أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عدة اتصالات هاتفية مع قادة دول عربية وعالمية، بحث سموه خلالها، التطورات الخطيرة في غزة ومحيطها، وأهمية دفع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس، وأهمية الإفراج الفوري عن الرهائن، وحماية المدنيين.

أبرز الحقائق لجهود الدولة خلال الأزمة:

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين بمبلغ 20 مليون دولار، وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها الأشقاء الفلسطينيون.

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين المتأثرين  من الصراع في قطاع غزة بمبلغ 50 مليون درهم. أطلقت دولة الإمارات حملة لإغاثة الفلسطينيين المتأثرين من الصراع في قطاع غزة، تحت شعار "تراحم من أجل غزة"، وشهدت الحملة في يومها الأول الموافق الأحد 15 أكتوبر الجاري، مشاركة نحو 3500 متطوع من المواطنين والمقيمين الذين شاركوا في تعبئة نحو 13 ألف طرد غذائي وإغاثي، وتغليفها تحت إشراف هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبمشاركة مؤسسات خيرية وإنسانية محلية ودولية. أرسلت دولة الإمارات طائرتين يومي الجمعة 13 أكتوبر والأحد 15 أكتوبر، تحملان على متنهما مساعدات طبية عاجلة إلى مدينة العريش في مصر، ليتم إدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

 

 

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

إقرأ أيضاً:

سلطان لمن سجلوا بحضانات الشارقة: لا تخافوا

قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تصريحات خاصة لـ الخط المباشر: «عدد المقاعد المتاحة في حضانات الشارقة القديمة والجديدة التي أفتتحت حديثاً، يبلغ 1335 مقعداً وعدد من تقدموا لتسجيل أطفالهم بالحضانات 1781، ولذلك نحن بحاجة لـ 446 مقعداً إضافياً وسنقوم بتدبير تلك المقاعد وخلال هذا الشهر أو الشهر القادم سنقوم بإيجاد حضانات جديدة».

وأضاف صاحب السمو: «ونقول لكل من سجل لا تخف سيحصل ابنك على مقعد، وهذه الحضانات مهمة جداً لأننا نعمل في داخلها بمنهج راق، والأطفال الذين يلتحقون بها تصبح شخصياتهم مختلفة فلا يهابون الناس ويتكلمون ويتحدثون، فالتعليم في هذه الحاضانات لا يتم بشكل ارتجالي».

مقالات مشابهة

  • سلطان لمن سجلوا بحضانات الشارقة: لا تخافوا
  • جمال السويدي يستقبل السفير الألماني ويؤكدان عمق العلاقات بين البلدين
  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز العلاقـات الاسـتراتيجية مع بريطانيـا
  • رئيس الدولة: العزة والمجد لأمتنا ولشعوبها التقدم
  • رئيس الدولة ونائباه والقادة العرب والمسلمون يتبادلون التهاني بالسنة الهجرية
  • رئيس الدولة يهنئ كير ستارمر بتوليه رئاسة الوزراء في بريطانيا
  • رئيس الدولة يهنئ هاتفيا كير ستارمر بتوليه رئاسة الوزراء في بريطانيا
  • رئيس الدولة يهنئ ستارمر بتوليه رئاسة الوزراء في بريطانيا
  • محمد بن زايد وكير ستارمر يبحثان تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني لبلاده