قال السفير الروسي لدى إسرائيل أناتولي فيكتوروف أن الاتصالات بين روسيا و"حماس" لا تعني دعم موسكو للإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أنه لا إجماع دوليّا على أن "حماس" إرهابية.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "روسيا لم تدعم أبدا وتدين أي مظاهر وأعمال إرهابية ومتطرفة، واتصالاتها مع "حماس" والحفاظ عليها، لا تعني مطلقا دعم هذا النوع من الأعمال التي يحاولون اتهامنا بها".

إقرأ المزيد الكرملين: السبيل للتسوية هو وقف الحرب وإقامة الدولة الفلسطينية وضمان أمن إسرائيل

وأكد أن الاتصالات مع "حماس" تمليها الضرورة السياسية، لأن الحركة لا تزال قوة سياسية في جزء كبير من فلسطين، ومن أجل إجراء أي مفاوضات جدية، واتخاذ إجراءات جادة، فإن مثل هذه الاتصالات ضرورية للغاية.

وتابع: "اعتبار "حماس" منظمة إرهابية أم لا، قضية معقدة، فلها تاريخها وشعبيتها تتصاعد بانتظام، فيما يطلب من روسيا الاعتراف بها منظمة إرهابية. أولا، لا يوجد تصنيف دولي لـ"حماس" على أنها منظمة إرهابية، ورغم وجودها على قوائم الإرهاب في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وكندا واليابان، إلا أنها ليست على قائمة الأمم المتحدة للمنظمات الإرهابية".

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 2808 قتلى ونحو 11 ألف جريح في القطاع، و58 قتيلا وأكثر من 1250 جريحا في الضفة الغربية. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1300 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 120 إسرائيليا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حماس فلسطين الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية منظمة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

وكالة “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني

المناطق-متابعات

خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية الثلاثاء تصنيف إسرائيل على المدى الطويل من A+ إلى A، وأرجعت القرار إلى المخاطر الأمنية المتزايدة في ضوء التصعيد الأحدث في الصراع مع جماعة حزب الله.

وغيرت الوكالة نظرتها المستقبلية لاقتصاد إسرائيل إلى سلبية، مشيرة إلى أنها تعكس أيضا خطر اندلاع حرب أكثر مباشرة مع إيران.

أخبار قد تهمك سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني 2 أكتوبر 2024 - 2:17 صباحًا سلسلة غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت 2 أكتوبر 2024 - 1:49 صباحًا

وقالت إن تزايد احتمالات أن يطول أمد الصراع بين إسرائيل وحزب الله وأن تشتد قوته يشكل مخاطر أمنية على إسرائيل.

وأطلقت إيران عشرات الصواريخ الثلاثاء على إسرائيل ردا على اغتيال زعيمي حزب الله وحركة حماس، في ثاني هجوم من هذا النوع في غضون ستة أشهر تقريبا، فيما أطلق الجيش الإسرائيلي صواريخ اعتراض فوق القدس لصد مقذوفات آتية من الشرق كان من الممكن مشاهدة أثرها المضيء.

وقال الجيش الإسرائيلي إن إيران أطلقت حوالى 180 صاروخا باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وأعلن البيت الأبيض “صد” الهجوم الإيراني الذي وصفه بأنه “غير فعال”.

وفي تقريرها لفتت “ستاندرد آند بورز” إلى أن خفض التصنيف يعكس التداعيات على اقتصاد إسرائيل وأوضاع ماليتها العامة نتيجة تفاقم الصراع مع حزب الله في لبنان.

“يجب أن نضع في اعتبارنا الآن أن النشاط العسكري في غزة وتصاعد حدة القتال عبر الحدود الشمالية لإسرائيل قد يستمر في 2025. نتوقع أيضا أن زيادة عجز إسرائيل المالي في الأمدين القصير والمتوسط ​​مع زيادة الإنفاق المرتبط بالدفاع بشكل أكبر”، وفقا للوكالة.

وتوقعت “ستاندرد آند بورز” تأخر التعافي الاقتصادي في إسرائيل، وخفضت توقعاتها للنمو الحقيقي إلى 0% في 2024 و2.2% في 2025.

كما توقعت الوكالة أيضا أن التصاعد الحالي في حدة القتال سيدعم الزيادة المستمرة في النفقات المتعلقة بالدفاع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 2 أكتوبر 2024 - 2:21 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:46 صباحًامساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًاإبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ” أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاالتلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًابخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة أبرز المواد2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها2 أكتوبر 2024 - 1:46 صباحًامساعد وزير الإعلام ومدير معهد الإدارة العامة يناقشان تعزيز التعاون المشترك2 أكتوبر 2024 - 1:43 صباحًاإبداع ثقافي وتنوع فكري لدول مجلس التعاون الخليجي في “الرياض تقرأ”2 أكتوبر 2024 - 1:37 صباحًاالتلوث الضوئي الليلي يزيد خطر الزهايمر2 أكتوبر 2024 - 1:31 صباحًابخماسية نظيفة الهلال يكسب الشرطة في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة2 أكتوبر 2024 - 1:26 صباحًامدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وكالة “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • كيف ردّت وكالة موديز على انتقادات خفض تصنيف ائتمان إسرائيل؟
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • سفير إسرائيلي يكشف هدف عمليات لبنان.. وخطأ 1982
  • قوات يونيفيل: لا يوجد توغل بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان
  • غارة إسرائيلية تستهدف مسؤول كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • تصعيد خطير: الجيش الإسرائيلي يستخدم قنابل الفوسفور المحظورة دوليًا في قصفه لجنوب لبنان
  • كالكاليست: تغاضي ىسموتريتش عن خفض تصنيف إسرائيل سيكلف غاليا
  • أوقفوا هدر الطعام.. لماذا خٌُصص يوم دولي للتوعية بالفاقد من الغذاء؟