عرض فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، لقطات حية حصرية ترصد لحظة وصول قوافل المساعدات المصرية من العريش لمعبر رفح تمهيدًا لتوصيلها للأشقاء الفلسطينيين.

دبلوماسي سابق: مصر تبذل جهود خارقة لإيصال المساعدات لأهالي غزة (فيديو) الهلال الأحمر: المولدات الكهربائية بمستشفيات غزة تكفي 24 ساعة فقط (فيديو)

وتتوافد قوافل مساعدات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في الوصول إلى رفح تمهيدًا لنقلها إلى الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر تبذل جهود خارقة وعلى أعلى مستوى مع كافة الجهات المعنية والأطراف المباشرة في الصراع والإقليمية والدولية، وبشكل خاص مع الولايات المتحدة الامريكية لمنع التصعيد واحتواء المواجهات العسكرية والتوقف لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات بصفة عاجلة للأهالي بقطاع غزة، والتوصل لاتفاق من أجل التهدئة في قطاع غزة لحين التعامل مع الأسباب التي أدت لاندلاع المعركة الخامسة بين الإسرائيليين وقطاع غزة.

وأضاف "هريدي"، خلال مداخلة هاتفية "الأخبار" عبر فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس السيسي استقبل اول أمس وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، وكان هناك اتفاق بين مصر والولايات المتحدة على أنه من الأهمية بمكان الحيلولة دون التصعيد وأهمية إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وتم الإعلان اليوم عن زيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل ثم يتوجه لعمان للقاء العاهل الاردني، والرئيس السيسي.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة الرئيس الامريكي الهدف المعلن الإعراب عن تضامن الولايات المتحدة الأمريكية مع إسرائيل، والاسهام بشكل كبير في بدء تنفيذ الاتفاق بإيصال المساعدات الإنسانية داخل القطاع، منوهًا بأن الجانب الامريكي أعلن أنه يتم حاليًا العمل على خطة بين الولايات المتحدة وإسرائيل لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الامريكية وزير الخارجية الأسبق الرئيس الأمريكي مساعد وزير الخارجية مساعد وزير الخارجية الأسبق السفير حسين هريدي إيصال المساعدات مصر والولايات المتحدة قوافل المساعدات المصرية السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

الخارجية المصرية تعقب على مجزرة المواصي غرب خانيونس

أدانت وزارة الخارجية المصرية ، اليوم السبت 13 تموز 2024 ، قصف إسرائيل منطقة المواصي غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة المليئة بالنازحين، مؤكدة أنه يضيف "تعقيدات خطيرة"، على مفاوضات الهدنة في قطاع غزة الحالية.

وطالبت الخارجية المصرية "إسرائيل بالكف عن الاستهانة بأرواح المواطنين المدنيين العزل، والتحلي بالمعايير الإنسانية الواجبة التزاماً بأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني"، وفق البيان.

وأدانت الخارجية في بيانها الهجوم الإسرائيلي على خيام نازحين بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وشددت على أن "تلك الجرائم لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن القبول بها تحت أي مبرر من المبررات".

وأكدت مصر على أن "تلك الانتهاكات المستمرة في حق المواطنين الفلسطينيين تضيف تعقيدات خطيرة على قدرة الجهود المبذولة حاليا للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتزيد من المعاناة الإنسانية للفلسطينيين وسط صمتٍ وعجزٍ دولي مخزٍ".

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد قتلى المجزرة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في منطقة المواصي إلى 71 فلسطينيا، وإصابة 289 آخرين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الخارجية المصرية تعقب على مجزرة المواصي غرب خانيونس
  • الخارجية الفلسطينية: جرائم الاحتلال دليل جديد أن حرب إسرائيل المعلنة هي على المدنيين
  • وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية لمستشفى العريش العام
  • “مجموعة السبع” تؤكد ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات
  • مساعدات أميركية للفلسطينيين بـ 100 مليون دولار
  • الأميركية للتنمية الدولية: مساعدات بقيمة 100 مليون دولار للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • مبعوث الأمم المتحدة يعقد محادثات مع طرفي الصراع في السودان بجنيف ركزت على المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين
  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • وزير الخارجية الهنغاري: فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة سينهي حرب أوكرانيا
  • وزير الخارجية الأمريكي لقادة جنوب السودان : ضرورة عقد انتخابات بشكل ديمقراطى