أنقرة (زمان التركية) – نقلت الخطوط الجوية اللبنانية خمس طائرات من أسطولها الجوي إلى مطار إسطنبول لأسباب أمنية، قبيل الهجوم البري الإسرائيلي المحتمل على قطاع غزة.

وقررت الشركة إرسال بعض طائراتها إلى الخارج في ظل استمرار الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة.

وبموجب هذا القرار أرسلت الشركة بالأمس طائرة من طراز Airbus A330 وأربع طائرات من طراز Airbus A321neo إلى مطار إسطنبول يوم أمس.

هذا وتنتظر الطائرات بالموقف المكشوف داخل مطار إسطنبول.

يذكر أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان يتواجد اليوم الثلاثاء في لبنان، في إطار جولاته بالمنطقة بشأن احتواء التوتر الإسرائيلي الفلسطيني.

Tags: الخطوط الجوية اللبنانيةتركيامطار إسطنبول

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا مطار إسطنبول

إقرأ أيضاً:

طيران اليمنية تطالب التحالف بتدخل عاجل لوقف تعسفات الحوثيين باحتجاز أربع من طائراتها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت الخطوط الجوية اليمنية، الأربعاء، المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية وقيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، ومنظمات النقل الجوي الدولية، والمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ “التدخل العاجل لوقف تعسفات الحوثيين بشأن احتجاز طائراتها.

واتهمت الخطوط الجوية اليمنية، في بيان صحفي، باحتجاز 4 طائرات ركاب من طراز إيرباص 320 تابعة لها في مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة الجماعة.

وأضافت الشركة أن عدد طائراتها المحتجزة لدى الحوثيين ارتفع بذلك إلى 4، حيث احتجزت الجماعة طائرة ركاب أخرى من طراز إيرباص 330 قبل أكثر من شهر.

ولفتت إلى أن الطائرات الثلاث تعرضت للاحتجاز بمطار العاصمة صنعاء لحظة وصولها قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بمدينة جدة، غربي السعودية.

وأوضحت أن “هذه الطائرات كانت تقل مئات الحجاج العائدين من المشاعر المقدسة عقب إتمامهم فريضة الحج”.

وعزت الخطوط الجوية اليمنية توجه طائراتها تلك إلى صنعاء لوجود نحو 8 آلاف و400 حاج من العاصمة والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وذكرت أن “هناك آلاف الحجاج العالقين بالأراضي السعودية، والذين لا يزالون ينتظرون دورهم في العودة إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية الأخرى”.

وفي وقت سابق، اعتبرت الحكومة اليمنية احتجاز الحوثيين أربع طائرات للخطوط الجوية في مطار صنعاء ب”العمل الإرهابي”.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في بيان يوم الأربعاء إن هذه القرصنة “ليست جديدة على مليشيا الحوثي الإرهابية، فقد سبق واحتجزت منذ شهر مايو الماضي طائرة إيرباص 330، كما سطت على كل مقدرات الشعب اليمني، تجسيدا لنهجها في افتعال العراقيل لإفساد حياة اليمنيين ومضاعفة الأعباء عليهم، وتعطيل مختلف مناحي الحياة”.

ولفت إلى أن الحوثيين يحتجزون 100 مليون دولار من أرصدة الشركة منذ مارس/آذار 2023م.”ضمن مساعيها لتدمير هذه المؤسسة الوطنية، وإلحاقها بالعديد من المؤسسات التي دمرتها ونهبت مواردها وأصولها لصالحها، وأساليبها لحصار الشعب اليمني، وعرقلة جهود تحقيق السلام، واستهتارها بمعاناة اليمنيين”.

وكان الحوثيون قد احتجزوا ثلاث طائرات كانت تقل حجاج بيت الله الحرام من مدينة جدة السعودية إلى مطار صنعاء الدولي، ورابعة محتجزة منذ شهر وهي أكبر من طراز ايرباص 330.

مقالات مشابهة

  • وصول أولى رحلات الحجاج العائدين إلى مطار مصراتة
  • طيران اليمنية تطالب التحالف بتدخل عاجل لوقف تعسفات الحوثيين باحتجاز أربع من طائراتها
  • الحوثيون يحتجزون طائرات الخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء لإجبارها على التنازل عن قرراها الأخير
  • الخطوط الجوية اليمنية تعلن احتجاز الحوثي 4 من طائراتها في مطار صنعاء
  • الحوثي يمنع اليمنيين من العودة جوا عبر مطار صنعاء.. مسئول يكشف التفاصيل
  • مخصصة لنقل الحجاج.. الحوثيون يحتجزون 4 طائرات في صنعاء
  • الحكومة: الحوثيون يحتجزون أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء
  • الخطوط القطرية أفضل شركة طيران في العالم للمرة الثامنة
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية على الهبوط
  • مشكلة في الضغط تجبر طائرة ماليزية متجهة إلى بانكوك على العودة إلى مطار كوالالمبور الدولي