#سواليف

أكد الناطق باسم حركة #حماس عبد اللطيف القانوع أن ما يزيد عن 70 ‎%‎ من‎ #شهداء #العدوان_الصهيوني على قطاع #غزة هم من #النساء و #الأطفال؛ مبيناً أن الاحتلال المجرم يواصل #حرب #الإبادة_الجماعية على حساب المدنيين.

وقال القانوع اليوم الثلاثاء:” إن #الخطر الذي يتعرض له شعبنا في قطاع غزة هو ذات الخطر والظروف التي يعيشها #أسرى_الاحتلال لدى المقاومة في غزة وليسوا بمنأى عن قصفه”.

وأضاف القانوع:” ما عرضه #القسام أمس الإثنين من أعداد #الأسرى؛ أوراق قوة تمتلكها المقاومة في إدارة المعركة مع الاحتلال ولديه أوراق أخرى لهزيمته”.

مقالات ذات صلة صور جوية من غزة تكشف دمارا هائلا ومشاهد لا توصف / شاهد 2023/10/17

وشدد الناطق باسم حركة حماس أن المقاومة وكتائب القسام بخير؛ وإرادتنا أشد وأصلب من قوة الاحتلال التدميرية وسينهزم عدونا طالت المعركة أم قصرت.

وأوضح أن نداءات استغاثة قطاع غزة ضعيفة مقارنة بزيادة الوضع الكارثي وانعدام مقومات الحياة الآدمية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حماس شهداء العدوان الصهيوني غزة النساء الأطفال حرب الإبادة الجماعية الخطر أسرى الاحتلال القسام الأسرى

إقرأ أيضاً:

3 مجازر خلال ساعات في غزة.. وحصيلة الشهداء تقترب من 40 ألف

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و241 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت الوزارة، أن ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 39.324 شهيدا و90.830 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.



وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 296 حيث شنت عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بوصول 5 شهداء إلى مشرحة مستشفى ناصر الطبي بخان يونس كما استشهد طفل عبد الكريم صباح اليوم متأثرًا بإصابته في قصف لمنزل عائلته قبل أيام في بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال صباح اليوم غارة على مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها تجاه منازل المواطنين في بلدة القرارة شمال شرق خان يونس.

ودمر طيران الاحتلال صباح الأحد مسجد أم حبيبة في منطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس.



وتمكن مواطنون من انتشال عدد من الشهداء من بلدة بني سهيلا شارع ابو حامد شرق خانيونس.
وقصفت مدفعية الاحتلال شرق خانيونس وشمال رفح.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الليلة الماضية بناية في شارع المغربي بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة دون إصابات.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت بنت "سمح بالنشر" مقتل جندي متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال عمليات الجيش في جنوب قطاع غزة.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية إن الجندي يوناتان أهارون غرينبلات كان ضمن فوج "شاكيد" التابع  للواء جفعاتي، وقتل متأثرا بجراحه بعد إصابته بجراح بليغة في 20 تموز/ يوليو الجاري في معركة بالجنوب. 

وأضافت: "كان أهارون يبلغ من العمر 21 عامًا، وتم إرسال رسالة إلى عائلته، وتمت ترقيته من رتبة عريف إلى رتبة رقيب بعد مقتله".

واستنادا إلى معطيات جيش الاحتلال، فإن عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب ارتفع إلى 689 بينهم 328 بالمعارك البرية في غزة، التي بدأت في 27 تشرين الأول/ أكتوبر  2023.

مقالات مشابهة

  • 296 يومًا من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة إلى 39324
  • 3 مجازر خلال ساعات في غزة.. وحصيلة الشهداء تقترب من 40 ألف
  • عقيلة يفتح باب الترشح لرئاسة الحكومة الحديدة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39258 شهيدًا
  • «شعرت بالذهول من المعاملة».. إسرائيلية تروي تفاصيل احتجازها لدى المقاومة
  • الخارجية: عصابات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة جديدة في مدرسة خديجة في دير البلح والتي تأوي مئات الفلسطينيين ذهب ضحيتها عشرات الشهداء والمصابين بينهم أطفال ونساء
  • إسرائيل قدمت مقترحا مُعدّلا لصفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة
  • بالفيديو: عشرات الشهداء والإصابات في قصف مدرسة بدير البلح
  • الجيش: القوات البحرية السودانية تستقبل قطع من البحرية الإريترية
  • شهداء في تواصل القصف على غزة ومقتل جندي إسرائيلي برفح