قال الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية في مجلس النواب، إن مصر لا تتضامن مع القضية الفلسطينية، بل هي القضية الفلسطينية بالطبع، معبرا: «نحن القضية الفلسطينية»، مؤكدا أن مصر طوال تاريخها ترفض المسرحية الإسرائيلية الهزلية تجاه القضية الفلسطينية تحديدا، وكانت هي الداعم الأول والأخير لهذه القضية.

وأضاف «محسب» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه لابد أن نكون على دراية بشكل واضح جدا أن هذه الأزمة كانت كاشفة بشكل لا يدع مجالا للشك على سقوط الأقنعة الغربية بشكل واضح، ومن يتشدق بحقوق الإنسان هو أول من ينتهكها، ومن يطالب بالعدالة الاجتماعية والمحافظة على الإنسانية وعدم الإبادة الجماعية وعدم التطهير العرقي هم رعاة هذا الذي يحدث الآن على أرض غزة وفلسطين.

مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام

وكانت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أعلنت مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام 2023، التي ستعقد السبت المقبل، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الحملة الرسمية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» تحت عنوان «الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو.. وقادة العالم تستجيب»: «يسعدنا أن نعلن عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام، التي ستعقد يوم السبت 21 أكتوبر 2023، تلبيةً لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية السيسي عربية النواب قمة القاهرة للسلام القضیة الفلسطینیة عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا

أدى المهندس عادل النجار اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اختياره محافظا للجيزة ضمن حركة المحافظين 2024، وقال المحافظ: «شرفت بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لي محافظًا لمحافظة الجيزة العريقة، وتنفيذًا لتوجيهاته للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والتواجد الدائم على الأرض مع النواب وجميع القيادات التنفيذية للتواصل المباشر مع مواطني الجيزة الكرام، وشرفت بوجودي على رأس الجهاز التنفيذي لمحافظة الجيزة، فأتمني أن أكون على قدر طموح وآمال المواطنين».

خدمة مواطني الجيزة

وأضاف المحافظ خلال منشور له عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على «فيسبوك»: «لكم مني الوعد الصادق بتحقيق ما ترجونه، وبذل أقصى ما في قدراتنا واستطاعتنا في سبيل خدمة مواطني الجيزة الكرام لكم مني كل التقدير والاحترام».

محافظ الجيزة الجديد

يُذكر أن، المهندس عادل سعيد إبراهيم النجار أدى أمس، اليمين الدستورية محافظا للجيزة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أدى كل من إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم اليمين الدستورية نوابا لمحافظ الجيزة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • المستشار أحمد عبود يؤدي اليمين أمام السيسي رئيسًا جديدًا لمجلس الدولة
  • قرار جمهوري بإنشاء محطات طاقة متجددة
  • قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه
  • محافظ الجيزة يعد المواطنين بتخفيف الأعباء عن كاهلهم: نبذل أقصى ما في قدراتنا
  • قصواء الخلالي: التشكيل الجديد للحكومة يدعو للتفاؤل