قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إن المنافذ المتنقلة لبيع السلع الزراعية والغذائية بأسعار مخفضة بأسعار مخفضة بحي شرق وحي غرب أسيوط والتي يتم تنفيذها بالتنسيق مع الهيئة العامة للاصلاح الزراعي بقيادة المهندس عارف محمد علي مدير عام مديرية الإصلاح الزراعي بأسيوط، وشهدت إقبالاً كبيرًا من المواطنين وذلك ضمن مبادرة "تخفيض الأسعار" تنفيذاً لخطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

ولفت إلى الدفع بعدد من السيارات محملة بالسلع الغذائية والمنتجات الزراعية بأنواعها المختلفة سواء الزراعي أو الحيواني أو الداجني كـ (الخضار والفاكهة والبيض والعسل والألبان و ....) وغيرها بأسعار مخفضة عن مثيلتها في الأسواق للتصدي لمحاولات المتلاعبين بأسعار السلع الأساسية وتوفير المنتجات والسلع الأساسية للمواطنين مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود والتكاتف والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة ورفع العبء عن كاهل المواطنين وسد احتياجتهم بكافة الطرق الممكنة وفقاً للامكانات المتاحة.
وأكد محافظ أسيوط على تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات التي قد تواجه تنفيذ مثل هذه المبادرات أو الفعاليات التي تهدف إلى تقديم خدمات وتلبي احتياجات المواطنين وتعمل على محاربة جشع بعض التجار من ضعاف النفوس والحد من الاحتكار والاستغلال لافتاً إلى استمرار تنفيذ مثل تلك القوافل والمنافذ في الأماكن المختلفة خاصة في القرى والمراكز. 

وأكد ضرورة تكاتف جهود كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني والوقوف جنباً إلى جنب مع أجهزة الدولة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتصدي لمحاولات ضعاف النفوس من التجار والمتلاعبين بأسعار السلع من خلال فتح المزيد من المنافذ والمعارض لبيع السلع بأسعار مخفضة بكافة القرى والمراكز والعمل على محاربة جشع بعض التجار والحد من احتكار واستغلال ضعاف النفوس من بعض التجار.

محافظ أسيوط يتفقد المشروعات الاستثمارية والسكنية الجارى تنفيذها.. تفاصيل محافظ أسيوط يتفقد منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة


يذكر أن محافظ أسيوط قد أعلن ـ في وقت سابق ـ عن تخصيص خطوط ساخنة لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص مواجهة جشع التجار واحتكار السلع والمواد الغذائية والغش التجارى بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية من خلال رقم الخط الساخن غرفة عمليات المحافظة وغرفة إدارة الازمات بالمحافظة (2135858/ 088) و(2135727/ 088) على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى رقم الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (16528) فضلا عن رقم جهاز حماية المستهلك (19588) لمواجهة أية طارئ وتلقي شكاوي المواطنين والتعامل السريع معها وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

IMG-20231017-WA0087 IMG-20231017-WA0083 IMG-20231017-WA0081 IMG-20231017-WA0084 IMG-20231017-WA0082 IMG-20231017-WA0085 IMG-20231017-WA0086 IMG-20231017-WA0078 IMG-20231017-WA0077

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط منافذ لبيع السلع الغذائية منافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وزارة الزراعة بأسعار مخفضة محافظ أسیوط IMG 20231017

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب

كلّف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، بتخصيص مكان في منطقة عربات الطعام المتنقلة لخريج كلية التربية الرياضية، وذلك من خلال الطرق الرسمية والقانونية.

جدير بالذكر أن الشاب صاحب العربة خريج كلية التربية الرياضية، وتم إزالة عربة خاصة به أثناء تنفيذ حملة إزالة الاشغالات بطنطا أمس، وأكد الدكتور محمود عيسي رئيس مركز ومدينة طنطا، أن إزالة العرية بسبب وقوفها مخالف أمام كلية التجارة بطنطا وغير مرخصة، ورفض الانتقال إلى منطقة عربات الطعام المتواجدة في ستاد طنطا.

توفير فرص عمل من خلال عربات الطعام 

وأشار «رحمي» إلى أن منطقة وحدات الطعام المتنقلة اُفتتحت في عام 2022 في منطقه الاستاد بطنطا، لتوفير فرص عمل للشباب، وإتاحة متنفسا لأهالي الغربية من خلال منطقة حضرية بشكل جديد يتوفر به كل المرافق وبشكل آمن، وتحتوي على تنوع من كل أنواع الأطعمة والمشروبات وبمراقبة ومتابعة صحية وبيطرية، حفاظا على صحه وسلامه المواطنين. 

دعم المشروعات الصغيرة 

وأضاف المحافظ، أن المنطقة يتواجد بها اكثر من 120 عربة ساهمت في تقليل نسبة البطالة، وشجعت الشباب على الإقبال على المشروعات الصغيرة التي توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ونشر ثقافة فكر العمل الحر وريادة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط
  • إقبال كبير على اختبارات المقاولون العرب في الشرقية
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • محافظ الغربية يخصص مكانا بمنطقة عربات الطعام المتنقلة لأحد الشباب
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • كيف عاقب القانون المتلاعبين بأسعار الذهب؟
  • تموين أسيوط يقوم بحملةمفاجئة على مركز ساحل سليم (تفاصيل)
  • محافظ أسيوط يؤكد دعمه لقطاع الزراعة ويتابع نتائج حملات مكافحة القوارض