بوابة الوفد:
2024-10-05@17:28:28 GMT

مدرب البرازيل يتغنى بـ "نيمار"

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

دعّم فرناندو دينيز مدرب المنتخب البرازيلي ،نجم "سيليساو" والهلال السعودي نيمار، بعد تعرّضه لانتقادات من الجماهير عقب التعادل مع فنزويلا في تصفيات مونديال 2026، معتبراً أنه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم العالمية".

ورُمي المهاجم البرازيلي بكيس فشار من المشجعين في مدرجات ملعب "بانتانال" عقب التعادل مع الضيفة فنزويلا 1-1 الخميس ضمن تصفيات أميركا الجنوبية.

فضيحة أخلاقية داخل معسكر البرازيل وتورط 3 نجوم ضربة قوية لمنتخب البرازيل قبل لقاء أوروجواي في تصفيات أمريكا الجنوبية مدرب البرازيل يراهن على نيمار وفينسيوس أمام " فنزويلا " لهذا السبب

وإذ دان دينيز تلك الحادثة "غير اللائقة"، اعتبر أنه لا يمكن لأي مدرب في العالم أن يتخلى عن نيمار بسبب التعطش والرغبة اللذين يتمتع بهما.

وأضاف: كان حاسماً أمام فنزويلا وقدّم المساعدة، لقد قلت بالفعل إن نيمار هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم البرازيلية وكرة القدم العالمية.

وتفوق نيمار "31 عاماً" الشهر الماضي على الأسطورة بيليه، ليصبح الهداف التاريخي للبرازيل برصيد 79 هدفاً في 125 مباراة دولية.

وأردف دينيز: الشيء الوحيد الجدير بالذكر هو أرقام نيمار، فهو الأول تقريباً في كافة الجوانب المهمة بالنسبة للمهاجم. الأول في الأهداف، والتمريرات الحاسمة، والمشاركة في الأهداف، والمراوغة، والأول في التسجيل بموقع الاختصاص. الأرقام تشرح سبب وجوده هنا.

وفاجأت فنزويلا مضيفتها البرازيل بهدف التعادل في الدقيقة 85 عبر البديل إدوارد بيلو، رداً على هدف التقدم من جابريال ماغاليش بعد ركلة ركنية نفذها نيمار (50)، علماً أن بطلة العالم خمس مرات تحلّ على الأوروجواي صباح الأربعاء "بتوقيت غرينتش" ضمن الجولة الرابعة.

ولم يسبق للبرازيل أن خسرت أمام فنزويلا في مباراة رسمية، في حين فشلت في الفوز عليها مرة واحدة فقط ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وكان ذلك في عام 2009.

 اقرأ المزيد- اضغط هنا.

https://www.alwafd.news/5194852

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

أعلن مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، الأربعاء، عن قائمة منتخب بلاده للاستحقاقات الدولية المقبلة، والتي شهدت عودة قائده ليونيل ميسي بعد فترة غياب طويلة خلال فترة التوقف الدولي الماضي بسبب الإصابة.

وضمت القائمة 27 لاعبا حيث تم استدعاء نيكو باز لاعب كومو الإيطالي لأول مرة لصفوف "ألبيسيليستي" في حين غاب أنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي لأول مرة بعد اعتزاله اللعب الدولي، والحارس إيميليانو مارتينيز بسبب الإيقاف مباراتين.

وسجل ميسي عودته لقائمة منتخب بلاده لأول مرة بعد تعافيه من إصابة في الكاحل إثر تعرضه لإصابة في نهائي كوبا أميركا أمام كولومبيا، مما أدى لغيابه عن مواجهتي تشيلي وكولومبيا في تصفيات المونديال.

ميسي يضع الثلج على قدمه المصابة في نهائي كوبا أميركا (رويترز)

ويواجه المنتخب الأرجنتيني مضيفه الفنزويلي يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري لحساب الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2026، قبل أن يستقبل منتخب بوليفيا في بيونيس آيرس يوم 16 من الشهر ذاته.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني صدارة ترتيب التصفيات برصيد 18 نقطة حققها من 6 انتصارات وهزيمتين.

مقالات مشابهة

  • أسعار الغذاء العالمية معرضة لخطر الارتفاع بسبب أسوأ موجة جفاف بتاريخ البرازيل
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • قائمة المنتخب الوطني تصفيات كأس العالم 2024 من هم المستبعدين بقرار مانشيني؟
  • كأس العالم للأندية.. يد الزمالك تفوز على بطل البرازيل
  • أول رد من رئيس اتحاد كرة القدم ‘‘العيسي’’ على استقالة مدرب منتخب الشباب ‘‘البعداني’’
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • الجابر: نيمار رفع القيمة السوقية للهلال ولكن الفريق لم يتأثر بغيابه .. فيديو
  • محترف ”إنتر ميامي” البرغوث ”ميسي” يعود لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم