يستمر التقديم أمام الطلاب الوافدين من مختلف الدول العربية والأجنبية الراغبين في الدراسة بمصر، عبر التقدم الإلكتروني على منصة «ادرس في مصر» للالتحاق بالجامعات المصرية والحكومية والأهلية وغيرها.

وتواصل الإدارة المركزية بالجامعات، فتح باب القبول أمام الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية حتى يوم 21 أكتوبر الجاري، وذلك في ضوء قرار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تقديم الطلاب الوافدين على الجامعات المصرية

وسيتم إتاحة التقديم الإلكتروني للالتحاق بالجامعات المصرية المختلفة، عن طريق منصة ادرس في مصر، من أجل التخفيف من حدة التكدس بالجامعات.

وتصل الحدود الدنيا لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، إلى 75% بكليات الطب بجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، والحد الأدنى للقبول بباقي الجامعات 70%. 

والحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان والصيدلة بجامعة القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية، وأسيوط، والمنصورة، 70%، و65% بباقى الجامعات الحكومية.

كما سجل الحد الأدنى للقبول بكليات العلاج الطبيعي والطب البيطرى والهندسة  والزراعة والحاسبات والمعلومات 65% بجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية والمنصورة وأسيوط، و60% للقبول بباقى الجامعات الحكومية. 

وسجل الحد الأدنى للقبول بكليات العلوم والعلوم الصحية وعلوم الثروة السمكية والمصيد والبنات للعلوم والفنون التطبيقية 55% بجامعات القاهرة وعين شمس والإسكندرية وأسيوط والمنصورة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات المصرية الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصریة الجامعات المصریة الطلاب الوافدین الأدنى للقبول وعین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية

تصدرت جامعة المنصورة المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مجال محو الأمية وفقًا لنتائج دورة يوليو 2024؛  طبقا لتقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالهيئة العامة لتعليم الكبار، حيث استطاع طلاب الجامعة محو أمية 17551 دارسًا، وذلك في إطار جهود جامعة المنصورة، وإيمانها بأهمية القضاء على الأمية من خلال مساهمتها في برنامج محو الأمية وتعليم الكبار بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بمحافظة الدقهلية، وفي إطار رسالة وأهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار.
وأكد  الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس الجامعة، إلى أن ملف الأمية يُعد على رأس أولويات القضايا القومية، الأمر الذي يستلزم تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق نتائج متميزة تليق بقيمة ومكانة جامعة المنصورة المشهود لها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، من أجل تنمية مصرنا الحبيبة وبما يتوافق مع خطة مصر 2030م.
ولقد توجت الجامعة دوليا مؤخراً وفازت بجائزة اليونيسكو كونفيشيوس الدولية لملف محو الأمية على مستوى العالم مما يدل على تميز جهود الجامعة في ملف محو الأمية على المستوى الوطني والدولي
كما وجه رئيس الجامعة، الشكر لكل من قطاع خدمة المُجتمع وتنمية البيئة وقطاع التعليم والطلاب وأشاد بالمشاركة الفعالة للعمداء ووكلاء خدمة المجتمع ووكلاء شئون التعليم والطلاب ومنسقي تعليم الكبار وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وفرق العمل بكليات  (التربية، والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والآداب) لمُشاركتهم الفعالة في ملف محو الأمية وتعليم الكبار موجهًا الشكر لهم.
وأشاد رئيس الجامعة، بكل من مركز جامعة المنصورة لخدمات تعليم الكبار، وللإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع خدمة المُجتمع لجهودهم المبذولة، ولدورهم الفعال في التنسيق بين الجامعة وفرع هيئة تعليم الكبار بالدقهلية، وكذلك وجه الشكر للهيئة العامة لتعليم الكبار لتعاونها البناء والمثمر مع الجامعة في محو الأمية وتعليم الكبار.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • مواعيد قطارات سكك حديد مصر.. رحلات مكيفة بين القاهرة والإسكندرية اليوم
  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • تدويل الجامعات المصرية
  • وظائف خالية في القاهرة والإسكندرية برواتب مجزية وتسليم سيارة.. اعرف الشروط
  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات