أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) عن رعايته للنسخة الثالثة من مهرجان البحرين السينمائي كشريك استراتيجي. ويأتي هذا المهرجان، الذي أقيم هذا العام من 5 - 9 أكتوبر 2023، احتفاءً بدور السينما وأهمية تعزيز التبادل الفني والثقافي بين صنّاع الأفلام والفنانين في قطاع صناعة السينما. ويهدف مهرجان البحرين السينمائي لوضع مملكة البحرين على خارطة المهرجانات السينمائية في المنطقة، وتعزيز دورها إقليمياً كرافد للازدهار الثقافي.


وشارك في المهرجان السنوي نخبة من أبرز الممثلين والممثلات والمخرجين والمنتجين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى شخصيات رائدة في القطاعين العام والخاص ومجموعة من الشخصيات البارزة في مجال الإعلام وعدد من مؤثري منصات التواصل الاجتماعي. وجاءت النسخة الثالثة من مهرجان البحرين السينمائي لتسلط الضوء على المواهب البحرينية المتميزة بهدف استقطاب ودعم الشباب البحريني لا سيما في مجال صناعة السينما والترفيه مما يخلق فرص وظيفية مبتكرة في البحرين ويعزز هذا القطاع الإبداعي الواعد.
ويأتي هذا الدعم ليعكس التزام البنك في دعم مختلف المهرجانات الثقافية وتسهيل التبادل الثقافي بما يتماشى مع التزامات المسؤولية المجتمعية التي يتبناها البنك على المدى الطويل. كما يواصل بنك البحرين الوطني جهوده الدؤوبة في التعاون مع المجتمعات المتنوعة والوزارات الحكومية من أجل دعم المبادرات العالمية المتميزة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا مهرجان البحرین السینمائی

إقرأ أيضاً:

برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أهمية عقد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في القاهرة، قائلا: يحمل رسائل عدة في مقدمتها أن مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية، وأن لديها من المقومات الاقتصادية اللازمة لذلك.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي بأن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون بعدما وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي، موضحا: أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يُمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات بين الطرفين، مؤكدا: أن كلمة السيسي تكشف مدى التعاون بين الطرفين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، شملت مجالات عدة، منها التجارة، والطاقة والبنية التحتية، والنقل المُستدام والزراعة، والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي، وشبكات المياه والصرف الصحي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغيره.

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، سيعزز الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر ومن مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

واختتم أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة رئيسية في مجال الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويؤكد على إمكانات مصر وقيامها بإصلاحات اقتصادية مميزة.

مقالات مشابهة

  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • سينمائيو الجنوب يثمنون أدوار وزارة الثقافة والمركز السينمائي في تطوير الصناعة السينمائية بالصحراء
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر
  • 13 يوليو ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • موعد حفل ختام الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوي
  • موعد ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • 13 يوليو.. ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم
  • حفل ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم 13 يوليو المقبل
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • برلماني: مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية