الثورة نت|

أدان المجلس المحلي بحجة في اجتماعه، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، العدوان الهمجي البربري الصهيوني على قطاع غزة والجرائم المروعة بحق النساء والأطفال .

وأيّد ما تضمنه خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي فيما يتعلق بعملية طوفان الأقصى ، مؤكدا جهوزية أبناء المحافظة لأي طارئ أو تطور لمساندة المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وأكد المجلس المحلي الدعم المطلق لعملية طوفان الأقصى المباركة، معتبراً العملية حق مشروع في سبيل الحرية والكرامة وتطهير الأراضي المقدسة من الاحتلال الصهيوني .

كما أكد المجلس ضرورة التنسيق بين الأمن والمرور لمنع مرور القاطرات من طريق الخشم إلا في الاوقات المحددة ليلًا حفاظا على الطريق والحد من الحوادث المرورية.

وشدد على ضرورة متابعة صندوق صيانة الطرق لإجراء الصيانة اللازمة للطريق بما يكفل مرور القاطرات بكل أمان بعد تحويل طريق القاطرات القادمة من الحديدة من طريق مناخة إلى طريق حجة.

واستعرض الاجتماع الموارد المحلية والمركزية المحققة خلال الفترة محرم / صفر ونسبة العجز عن الربط والمقابل وأسبابه والسبل الكفيلة بمعالجة جوانب القصور .

وأقر تقرير مستوى الإنجاز المادي والاتفاق المالي للمشاريع بالمحافظة للعام 1444.

واستعرض تقرير مكتب الصحة العامة والسكان للعام 1444 والمشاريع التي تم تنفيذها وأنشطة مكافحة الملاريا وتفعيل أقسام العمليات والعنايات المركزة في المستشفيات والتوسع في النقاط الصحية لتقديم الخدمات في المناطق النائية بمبادرات مجتمعية.

وتطرق إلى ما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة في مستشفى المحابشة والمشاكل التي يتم مواجهتها جراء نقص الأدوية وانسحاب عدد من شركاء العمل الإنساني، مشيدا بجهود إدارة مكتب الصحة بالمحافظة في الإرتقاء بقطاع الصحة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

واستعرض الصعوبات والمعوقات التي تواجه هيئة المستشفى الجمهوري وأدت إلى توقف عدد من الأقسام الطبية والسبل الكفيلة بديمومة استمرار تقديم الخدمات كونه المستشفى المحوري الوحيد في المحافظة.

كما استعرض المجلس المحلي تقرير فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية للعام 1444 والدراسات الهيدرولوجية والجيوفيزيائية و الجيوبيئية والجيوهندسية والاستكشاف المعدني التي تم تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتطرق إلى الجوانب المتعلقة بطلبات الاستثمار وأعمال فرع هيئة المساحة الجيولوجية في متابعة المخالفين في عملية التعدين والخطوات المنفذة في تطبيق آلية التعدين الحرفي.

وأقرّ المجلس المحلي منع استخراج النيس من وادي بوحل بمديرية عبس أو العمل فيه كونه خامات صناعية، مؤكدا أهمية التعاون مع فرع الهيئة في تنفيذ آلية التعدين الحرفي وتشديد الإجراءات بحق المخالفين والعاملين بدون تراخيص.

وأكد المجلس المحلي التخاطب والتنسيق مع هيئة الزكاة لدعم دار الايتام في المحافظة وتنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فيما يخص دور الأيتام .

وتطرق الاجتماع إلى أداء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي خلال العام الماضي وما تم تنفيذه من مشاريع الطاقة البديلة لتوفير الخدمة للمستفيدين، وما سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة في الشاهل وكعيدنة، والدراسات الخاصة بالصرف الصحي في عبس والصعوبات التي يتم مواجهتها والحلول الكفيلة بمعالجتها.

وأكد المجلس المحلي الحرص على مساندة جهود المؤسسة للارتقاء بمستوى الخدمات والعمل على متابعة تنفيذ توصيات لجنة مجلس النواب المرفوعة للحكومة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الأقصى المجلس المحلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 38345 شهيدا و88295 مصاباً

الثورة نت/
ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين اثر العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 38345 شهيدا، و 88295 مصاباً ، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.
وقالت مصادر طبية، اليوم الخميس، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 50 مواطنا وإصابة 54 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأشارت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 38345 شهيدا و88295 مصاباً
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 50 شهيداً و54 إصابة بمجزرتين صهيونيتين في غزة
  • مكتب حقوق الإنسان بتعز يدين جريمة مرتزقة العدوان بحق المواطنين في صبر الموادم
  • عين الإنسانية يدين قصف مرتزقة العدوان السعودي منزلاً في تعز
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 260 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • نائبة وزير الصحة: يجب المباعدة بين الحمل المتعاقب من 3 - 5 سنوات
  • عبلة الالفي ومحافظ الفيوم يبحثان الإجراءات الواجب اتباعها للحد من الزيادة السكانية
  • سياسي أنصار الله يدين المجزرة المروعة بحق النازحين في مدرسة العودة بخان يونس
  • سياسي أنصار الله يدين جرائم العدو الصهيوني في ظل الصمت العربي
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة” بالقيادة والادارة ” للموظفات المجلس المحلي في مديرية المنصورة