عقد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر ، لقاء تعريفيا مع الطلاب المستجدين، بحضور الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وأحمد الفاضل، أمين عام الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وحشد كبير من الطلاب.

رئيس جامعة الأقصر يترأس مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رئيس جامعة الأقصر يترأس الاجتماع الدوري لمجلس شئون التعليم والطلاب


في البداية رحب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة بالطلاب الجدد، وهنأهم بالقبول بالجامعة، موضحًا أن الجامعة تستثمر الخبرات فى إعداد الطلاب لوظائف المستقبل، إذ تؤهل برامج الجامعة الدراسية والتي تواكب المتغيرات فى احتياجات سوق العمل، الخريجين للمنافسة فى سوق العمل على المستوى المحلى والإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالطالب وتضع شعار "الطلاب أولا "، موضحًا أن الجامعة تهتم ببناء شخصية الطالب ليس من الناحية الأكاديمية فقط بل من جميع النواحي، إذ تسعى لإكساب الطالب المهارات المختلفة مثل مهارات الاتصال والتواصل والبحث والتفكير المنطقي ومهارات رياضة ومهارات تعلم اللغات وذلك بهدف إعداد  خريج مختلف عن جميع خريجي الجامعات الأخرى ولديه القدرة على المنافسة في سوق العمل.

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب الأوائل على مستوى البرامج الدراسية الأربعة للعام الجامعي 2022-2023، ودعاهم لشرح تجربتهم بشأن نجاحهم وتفوقهم، لزملائهم المستجدين لحثهم على التفوق والتميز.

كما دعا الدكتور عادل زين الدين، الطلاب للاستمتاع بالحياة الجامعية وممارسة الأنشطة الطلابية والالتزام بالأخلاق والضوابط الجامعية، واختيار اتحاد طلابي يمثل الطلاب ويعبر عن مطالبهم ويضع خطط الأنشطة التي تنمي مهاراتهم وهوايتهم، مؤكدا أن قريبا سيكون هناك نقابة للتكنولوجيين، ستتولى الحديث عن خريجي الجامعات التكنولوجية والدفاع عنهم.

وفي الختام أدار رئيس الجامعة، حوارا وديا مع الطلاب للرد على كافة استفسارات الطلاب وتساؤلاتهم الخاصة بالبرامج الدراسية ونظام الساعات المعتمدة والجدارات وحثهم على عدم الانسياق وراء أي أخبار مغلوطة من صفحات غير رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتواصل الدائم والتعامل مع أساتذتهم والمتابعة المستمرة لصفحات الجامعة الرسمية.

IMG-20231017-WA0065 IMG-20231017-WA0058 IMG-20231017-WA0062 IMG-20231017-WA0060 IMG-20231017-WA0064 IMG-20231017-WA0063

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس جامعة رئيس جامعة الأقصر رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب رئيس الجامعة رئيس جامعة طيبة التكنولوجية رئیس الجامعة رئیس جامعة IMG 20231017

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس إدارة مكتب التصنيف  الأكاديمي الدولي بالجامعة اجتماعًا برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط؛ اليوم الأربعاء، لمناقشة ومتابعة ما حققته الجامعة في مجال التصنيف الدولي العالمي والإقليمي، ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، والمقترحات التي من شأنها تحقيق تقدماً أفضل للجامعة في مجال التصنيف.

 حضر الإجتماع الدكتور محمود عبدالعليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عدوي، مستشار رئيس الجامعة لشئون الخريجين ومراجعة سياسات تطبيق  قواعد بيانات الخريجين، والدكتور عمر ممدوح شعبان، مدير مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي، والدكتور عمرو أبو فدان،  نائب مدير المكتب، والدكتور محمد كامل الشربيني، وشوكت صابر أمين الجامعة.

 وخلال اجتماع المجلس، ثمن الدكتور المنشاوى جهود الجامعة، وما حققته من نجاح في إحراز مراكز متقدمة في مجال التصنيفات العالمية؛ في إطار خطتها الإستراتيجية الهادفة إلى الإرتقاء بمنظومة البحث العلمي، والنشر الدولي، ودعم الباحثين، وتشجيعهم على نشر أبحاثهم العلمية في مجلات مصنفة دوليًا ذات معامل تأثير عالٍ، إلى جانب النهوض بجودة مخرجات الجامعة البحثية، وتعزيز التعاون الدولي في مجال البحث العلمي، مشيدًا بجهود أعضاء مكتب التصنيف الأكاديمي بالجامعة؛ لجهدهم المستمر والمتميز في نشر ثقافة العمل الأكاديمي وفق المعايير العالمية.

 وقال الدكتور أحمد المنشاوي، إن الإجتماع تضمن عرض ما حققته جامعة أسيوط في التصنيفات الدولية والعالمية والإقليمية والمحلية، ومناقشة تفعيل وإعلان سياسات الجامعة تجاه بعض الموضوعات المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، ومتابعة الخريجين وسوق العمل، وذوي الإحتياجات الخاصة، واقتراح تنظيم مؤتمر دولي للتصنيفات الدولية المختلفة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب عرض الإصدار الأول لمجلة مكتب التصنيف الدولي، ومناقشة تحسين Visibility في تصنيف  ‏Webometrics، وإنشاء قاعدة بيانات للبحث العلمي على غرار كليه الطب.

 وشهدت فعاليات الجلسة تسليم الدكتور المنشاوي شهادة (QS) العالمية، إلى الدكتور عمر ممدوح شعبان لإدراجها ضمن أفضل ( 15)  جامعة مصرية فى تصنيف (QS) العالمى.

  ومن جانبه، استعرض الدكتور عمر شعبان، تقريرًا حول أهم انجازات جامعة أسيوط  في التصنيفات العالمية، والمعلنة فى كافة المواقع الدولية المتخصصة الصادر في 2024.

 وأشار الدكتور عمر ممدوح شعبان إلى أن تصنيف (QS) العالمي يعتمد  على عدة مؤشرات، وهي: السمعة الأكاديمية، وسمعة الخريجين، ونسبة أعضاء هيئة التدريس للطلاب، وحجم الاستشهادات من الأبحاث بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الأجانب الأجانب، وشبكة الأبحاث المنشورة بين باحثين ينتمون إلى أكثر من دولة هذا العام، كما قام هذا التصنيف بتحسين منهجية التقييم، حيث قدم ثلاثة مقاييس جديدة وهي: الاستدامة (5%)، ونتائج توظيف خريجي الجامعة (5%)، وشبكة الأبحاث الدولية (5%).

مقالات مشابهة

  • لجذب الطلاب الوافدين وتعزيز روابط الأخوة.. جامعة المنصورة تزور سفارتيّ فلسطين والأردن
  • في يوم الوفاء| رئيس جامعة القاهرة يكرّم القيادات
  • أبوالنصر يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • «كفر الشيخ» تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مكتب التصنيف الأكاديمي الدولي
  • طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون التدريب الصيفى بالترسانة البحرية بالإسكندرية
  • طلاب "طيبة التكنولوجية" يواصلون تدريباتهم الصيفية بالفنادق والمنشآت الصناعية.. صور
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظّم ندوة حول الشمول المالي وريادة الأعمال
  • طلاب تكنولوجيا التصنيع الغذائي بجامعة طيبة التكنولوجية يواصلون تدريباتهم الصيفية
  • جامعة سمنود التكنولوجية توقع بروتوكول مع "كيم تك" للأجهزة العلمية والمعملية