نظم صباح،  اليوم الثلاثاء ، مركز إعلام العريش  شمال سيناء،  ندوة  بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، سلسلة ندوات  حول المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية   فى إطار اهتمام الهيئة العامة للاستعلامات قطاع الإعلام الداخلى بتنمية الوعى السياسى لدى المواطنين وحثهم على المشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية وزيادة نسبة التصويت ومن خلالة حملة "صوتك مستقبلك .

.انزل وشارك ".

 

حاضر في الندوة الدكتور رائد عبد الناصر عضو هيئة التدريس بجامعة العريش، وبحضور  عبد الحميد عزب مدير عام الإدارة العامه لاعلام سيناء،  وقد  تحدث حول الهدف من لقاءات التوعية والتثقيف بأهمية المشاركة السياسية وتحدث عن الحياديه والموضوعية التى تنتهجها الهيئة العامه للاستعلامات من خلال مراكز الإعلام فى  المشاركة السياسيه بجميع المراكز .


كما تحدث الدكتور رائد عبد الناصر، عن الوعى بأهمية المشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة وأن يكون للفرد دور ايجابى فى اختيار الرئيس من خلال الذهاب إلى صناديق الانتخابات ..مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية ينظر إليها العالم ويتابعها. 

 

صناديق الاقتراع:


وأكد الدكتور رائد عبد الناصر أن الأحداث الحالية على حدود  مصر تحتم  على الشعب بكل طوائفه  النزول إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس والمشاركة فى بناء المستقبل. 
 

وأكد  أن الأوضاع العالمية فرضت على مصر ظروف اقتصاديه صعبه نعيشها معا حكومه وشعب ويجب ألا تؤثر فى نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية   لذا مشاركتك كمواطن مهمه لإثبات حقك فى اختيار من يمثلك ويخطط لمستقبلك وينهض بالمجتمع اقتصاديا واجتماعيا ويحافظ على الأمن والأمان.  والا تفرط فى صوتك الانتخابى .
 

وتم خلال اللقاء الرد على تساؤلات الحضور ومنها هل أثرت الأزمات الدوليه على اقتصاد مصر ومدى تأثر العملية الانتخابية بأحداث غزه وهل تم الانتهاء من تحديد اماكن اللجان الانتخابية بشمال سيناء .
 

وأوصى اللقاء،  ضرورة النزول للانتخابات والأدلاء بالأصوات وممارسة الحق الدستورى.
وعدم ترديد الشائعات المحتمل زيادة نسبتها كلما اقتربت الانتخابات.
وضرورة توعية المواطنين فى كافة التجمعات والقرى بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية لزيادة نسبة التصويت فى شمال سيناء.

برنامج ورش عمل لمعلمي شمال سيناء لترشيد استهلاك الطاقة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش المشاركة السياسية ندوات الانتخابات فى الانتخابات الرئاسیة المشارکة السیاسیة المشارکة فى

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية

توجه الإيرانيون، مع ساعات الصباح الأولى، الجمعة، إلى مراكز الاقتراع في جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية التي يتواجه فيها الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمحافظ سعيد جليلي لخلافة الرئيس إبراهيم رئيسي الذي قضى في حادث مروحية في أيار/مايو الماضي على ما أعلنت وزارة الداخلية.



وأدلى مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي بصوته مع فتح مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي على ما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

في وقت سابق، قال خامنئي إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية: "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.



وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال: "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • إيران.. الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
  • خامنئي يعلق على المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تكالة وخوري يبحثان الخطوات العملية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية