أجلت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء، إعادة إجراءات محاكمة مُتهمين في "اللجان الإعلامية لتنظيم الإخوان " لجلسة 24 أكتوبر الجاري لمرافعة الدفاع. 

اقرأ أيضًا: تفاصيل بشعة لجريمة إنهاء حياة الصبي الفلسطيني في أمريكا

تفاصيل بشعة لجريمة إنهاء حياة الصبي الفلسطيني في أمريكا رجل يتخلص من زوجته بعد كشف كذبة الثراء المُزيف


 

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصـام  أبـو العـلا وغريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل بدر وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفي.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بالانضمام لـ جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى والأمن القومى وتمويل الإرهاب.

 وكشف أمر الاحالة أن من أبرز الاتهامات للمتهمين، أنهم تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح بأن تولي كلا منهم قيادة الهيكل الإداري لجماعة الإخوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الاولى ارهاب مرافعة الدفاع اللجان الإعلامية لتنظيم الأخوان اعادة اجراءات محاكمة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، النظر في ملف « إسكوبار الصحراء » إلى يوم الجمعة المقبل من أجل منح الفرصة لتعقيب النيابة العامة على ملتمسات الطلبات الأولية التي تقدم بها دفاع المتهمين.

شهدت جلسة اليوم تقديم طلبات أولية من قبل دفاع المتهمين، وعلى رأسهم سعيد الناصري. وقد التمس المحامي بوشعيب الكوط، بصفته محامي الناصري، إجراء خبرة على هواتف الأشخاص الذين حضروا « العشاء العجيب »، كما تصفه هيئة دفاع الناصري.

وأوضح المحامي أن هذا الطلب يهدف إلى التحقق من صحة الادعاءات المتعلقة بوجود موكله في الحفل المذكور، وذلك من خلال فحص محتوى هواتف الأشخاص الذين كانوا حاضرين، ومن بينهم الفنانة لطيفة رأفت وعبد الواحد غ.

ويهدف هذا الطلب، وفقا لدفاع الناصري، إلى دحض الادعاءات التي نسبت إلى سعيد والتي تفيد بوجوده في الحفل المذكور، والذي زعم أنه أقيم بمناسبة عقد قران الفنانة لطيفة رأفت، وأن صفقات مخدرات قد عقدت خلاله.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء الدار البيضاء محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة إمام عاشور فى الاعتداء على فرد أمن لجلسة 12 أكتوبر
  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • حقوق الإنسان تطالب بتشكيل لجنة لتنظيم حركة السير في البصرة
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية البدرشين إلى 14 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهمي أحداث مجلس الوزراء إلى 15 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • اليوم.. نظر محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة
  • غدا.. الجنايات تستكمل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء" بعد جلسة مثيرة حول حفل زفاف لطيفة رأفت
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات