أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم، الثلاثاء، وضع 2000 جندي أميركي في حالة تأهب تحسبا لانتشار محتمل في الشرق الأوسط، تزامنا مع تصاعد الأحداث في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال البنتاغون في بيان إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وضع الأفراد ومجموعة من الوحدات 'في حالة استعداد عالية من خلال أمر الاستعداد للنشر، ليكونوا قادرين على الاستجابة بسرعة للبيئة الأمنية المتطورة في الشرق الأوسط.

وبرر البنتاجون صدور هذا القرار وقال إنه يزيد من قدرة وزارة الدفاع الأمريكية على الاستجابة بسرعة للبيئة الأمنية المتطورة في الشرق الأوسط كما أنه سيدعم أي توغل بري للاحتلال، مضيفاً أنه ولم يُتخذ أي قرار بشأن نشر أي قوات في الوقت الحالي.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأن القوات مكلفة بمهام مثل تقديم المشورة والدعم الطبي، موضحين أنهم قادمون من مختلف قطاعات القوات المسلحة الأمريكية.

وأشاروا إلى أن الجنود ليس من المفترض أن ينخرطوا في دور قتالي، لافتين إلى أنهم يتمركزون حاليًا داخل الشرق الأوسط وخارجه، بما في ذلك أوروبا.

وذكرت الصحيفة، ليس من الواضح تحت أي ظروف يمكن للولايات المتحدة نشر القوات أو إلى أين، لكن قرار البنتاجون أشار إلى أنها تستعد لدعم القوات الإسرائيلية في حالة قيام إسرائيل بتوغل بري في غزة.

وكشف "البنتاجون" في وقت سابق عن محادثات بين وزير الدفاع الأمريكي نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت وأكد أوستن التزام الولايات المتحدة بتقديم المساعدة الأمنية العاجلة ومنع تصعيد الصراع.

كما قال "البنتاجون" أن أوستن شدد على سلامة المدنيين وشكر الوزير الإسرائيلي على الجهود المبذولة لاستعادة الوصول الآمن لمياه الشرب في غزة. 

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يتوجه فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى دولة الاحتلال إسرائيل يوم الأربعاء لإظهار دعم واشنطن لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاع الأمريكية الفلسطينية المحتلة الفلسطينية الشرق الاوسط الدفاع الأمريكي الولايات المتحدة الشرق الأوسط فی حالة

إقرأ أيضاً:

السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)

السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)

مقالات مشابهة

  • طوكيو تحتج على اعتداء جندي أمريكي على فتاة يابانية جنسيا
  • وزير الخارجية يؤكد لمنسق السلام بالشرق الأوسط أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)