يخوض منتخبنا الوطني للناشئين غدا اختبارا مهما أمام شقيقه الكويتي هو الأول للأحمر الصغير على أرضية ملعب شؤون البلاط الساعة السادسة والنصف مساء ضمن تحضيراته للمشاركة في البطولة المدرسية العربية والتي ستقام في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 17-27 نوفمبر القادم والتي تأتي تحت مظلة وإشراف الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، والاستحقاق الثاني الأهم بطولة غرب آسيا للناشئين في نسختها العاشرة خلال الفترة من 10-20 ديسمبر القادم في المجمع الرياضي بمحافظة مسندم تحت ضيافة الاتحاد العماني لكرة القدم، وتقام البطولة لمنتخبات مواليد 2008 وبمشاركة 8 منتخبات هي: منتخبنا (المستضيف)، الأردن، الإمارات، سوريا، العراق، السعودية، لبنان، اليمن.

هذه المواجهة تكتسي أهمية كبيرة جدا للجهار الفني للأحمر بقيادة المدرب الوطني أنور الحبسي كونها الأولى أمام أحد المنتخبات بعد أن اقتصرت فترة الثلاثة أشهر الماضية على تكوين المنتخب ثم تطبيق بعض الأساسيات وخوض مواجهات متعددة مع فئة الشباب بعدة أندية ومن المقرر أن تتجدد المواجهة بين المنتخبين يوم الجمعة القادم في ذات التوقيت أيضا، وتضمنت المرحلة الماضية في الأشهر الثلاثة الفائتة 5 معسكرات، الأول كان انتقائيا شارك فيه 52 لاعبا في ولاية بدية بمحافـظة شمال الشرقية أقيم خلال الفترة من 24-30 يوليو الماضي، والمعسكر الثاني أقيم خلال الفترة 5-14 أغسطس الفائت، وضمت حينها القائمة 26 لاعبا وهم اللاعبون الذين لفتوا انتباه الجهاز الفني في المعسكر الأول، وخاض المنتخب في معسكره الثاني مواجهتين أمام شباب ناديي سمائل ومسقط، حيث خسر في الأولى 3-1 وتفوق في المواجهة الثانية بهدفين نظيفين.

وأقيم المعسكر الثالث للمنتخب خلال الفترة من 19-26 أغسطس الفائت أيضا تم اختيار 26 لاعبا خاض من خلاله المنتخب مواجهتين أمام شباب نادي فنجاء والسيب، حيث فاز في الأولى بهدفي أحمد الجابري وخسر الثانية بخماسية نظيفة، وانخرط المنتخب في معسكرين قصيرين في سبتمبر ولعب مواجهتين أمام شباب نادي المضيبي ونادي عمان، فقد خسر من المضيبي بهدفين لهدف وفاز على شباب نادي عمان بهدف عبدالملك الرحبي.

وتضم القائمة الحالية للمنتخب اللاعبين، وهم: عبدالعزيز بن محمد البلوشي (الخابورة) وقصي بن جميل المشايخي وفهد بن جميع المشايخي (جعلان) وأصيل بن أحمد الحبسي (المضيبي) وعلي بن إبراهيم العويني والوليد بن خالد آل عبدالسلام (صحم) وإبراهيم بن بدر الشامسي وراشد بن سليمان السليمي (فنجاء) ووقاص بن أسعد الأزكي وإبراهيم بن سالم التميمي والحسن بن علي القاسمي (مسقط).

ووسام بن عبدالله القيضي ورياض بن محمد الطارشي (الشباب) وأحمد بن حمد الجابري ومعاذ بن يونس الهنائي (الرستاق) وفراس بن بدر السعدي ومحمد بن ناصر الصالحي والوليد بن خالد البريدعي ويزيد بن ربيع المشيفري ويزن بن محمد الخالدي (السويق) وأحمد بن سالم العمراني والمعتصم بن خالد المقبالي (صحار) وسليمان بن داوود الخروصي (السيب) وسليمان بن أحمد المحروقي (البشائر) ومحمد بن يعقوب المشايخي (صور).

بينما على الجانب الآخر يقود المنتخب الكويتي المدرب الكرواتي فيردو ميلين وذات الحال ينطبق على منتخبنا، حيث يعتبر المنتخب الكويتي حديث العهد وتشكل مؤخرا فقط واعتذر الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن المشاركة في بطولة غرب آسيا بعد شهرين في مسقط، وكان آخر ظهور لأزرق الناشئين على المستوى القاري في تصفيات أمم آسيا دون 17 عاما قبل عام من الآن وأخفق في التأهل للنهائيات الآسيوية، حيث جاء بعد السعودية والهند في المجموعة التي ضمت أيضا ميانمار وجزر المالديف ولعبت مبارياتها في مدينة الخبر شرق المملكة العربية السعودية.

وتضم قائمة المنتخب الكويتي لهذه المواجهة كلا من صالح الرويضان ومسفر خالد العدواني ومحمد خورشيد وإسماعيل خورشيد وعايد ماجد الشلافي وزين محمد معرفي وعبدالله العيباني وحمد السعيد ومحمد الملا وليث القلاف ويوسف الشمري وغانم العثمان ومشعل الظفيري وأحمد الشواف وعبدالله الأنصاري وسعود الذويخ وعبدالله بدر ومحمد المطيري وعبدالرحمن شعيب وعبدالعزيز الزير ومنصور المويل ومبارك العجمي وخالد دشتي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خلال الفترة من

إقرأ أيضاً:

أفشة يرفض الراحة استعداداً للموسم الجديد

يخوض محمد مجدي أفشة لاعب خط وسط النادي الأهلي تدريباته فردية بعد الراحة السلبية التي حصل عليها لاعبي القلعة الحمراء لمدة أسبوع عقب خسارة لقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

ونشر أفشة إستوري عبر حسابه على إنستجرام يظهر خلالها وهو يؤدي تدريبات داخل الجيم استعدادا لعودة الأهلي إلى مرانه الجماعي عقب انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق.

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، منح لاعبي الفريق راحة 5 أيام عقب خسارة السوبر الأفريقي أمام الزمالك بركلات الترجيح خلال المباراة التي جمعتهما باستاد المملكة آرينا بالرياض.

ويبدأ الأهلي بعد انتهاء راحة الخمسة أيام الاستعداد للارتباطات المقبلة، وفي مقدمتها مباراة العين الإماراتي المقرر لها 29 أكتوبر المقبل باستاد القاهرة في بطولة كأس العالم "إنتركونتيننتال".

كما يترقب الأهلي الإعلان الرسمي لموعد بطولة السوبر المصري، وتُشير الدلائل إلى أنها ستُقام في الإمارات خلال الفترة من 20 حتى 24 أكتوبر المقبل بعد تأجيل انطلاق دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا من 25 أكتوبر إلى 26 نوفمبر المقبل.

محمد مجدي قفشة

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر 2008 يواجه الكويت وروسيا وديا بالإسكندرية استعدادا للتصفيات الأفريقية
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • «أبيض الناشئين» يختتم معسكر دبي
  • الأحمر يسرع من وتيرة إعداده تحضيرا لمواجهتي الكويت والأردن
  • أفشة يرفض الراحة استعداداً للموسم الجديد
  • أحمر الشباب يفشل في التأهل للنهائيات الآسيوية
  • عصام الحضري: لو كنت مدرب في المنتخب لن أضم هذا الحارس
  • خالد عبد الفتاح يطلب الرحيل عن الأهلي