هنأ الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد المزارع محمود احمد على  من مدينة موط بالداخلة لتحقيقه أعلى إنتاجية من محصول القمح للموسم الزراعى المنقضى بإجمالى 25.5 اردب قمح من صنف سدس حيث كرمه السيد القصير وزير الزراعة كما جرى تكريم المهندس محمد علي  رئيس قسم الارشاد أخصائي القمح بمركز الارشاد الزراعي بمدينة موط فى حفل تكريم أفضل مزارع ومشرف زراعى لمحصول القمح و كذلك ختام فعاليات الحملة القومية للنهوض بالمحصول.



وكان  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي شهد الاحتفالية بحضور  الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتورة هنية الاتربي المدير التنفيذي لمكون دعم المشروعات البحثية والتطبيقية والدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور عمرو فاروق نائب رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور رضا محمد على المدير السابق لمعهد المحاصيل الحقلية وعدد من قيادات وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية، وأكاديمية البحث العلمى.

الكشف على 23 ألف طالب ضمن حملة "بصيرة" في الوادي الجديد



ووجه وزير الزراعة الشكر والتقدير، لكافة المزارعين على مستوى الجمهورية، لدورهم في تحقيق الأمن الغذائي، وإصرارهم على زيادة الانتاج، وخاصة مزارعي القمح، واصحاب الانتاجية العالية، من هذا المحصول الاستراتيجي الهام، كما وجه الشكر أيضا الى كافة العاملين بالاجهزة المعنية بالوزارة ومركز البحوث الزراعية، نظرا لما يقدمونه من دعم وتواصل وإرشاد وتوعية للمزارعين، لزيادة انتاجيتهم.

وفي نهاية الاحتفال قام وزير الزراعة بتكريم بعض مزارعى القمح الذين حققوا أعلى انتاجية، فضلا عن وكلاء الوزارة والمرشدين الزراعيين في المحافظات التي حققت إنتاجية عالية ونسبة كبيرة في توريد المحصول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالية استصلاح اصحاب أكاديمية البحث العلمي أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وزير الزراعة المشروعات البحثية المشروعات رئيس قسم وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يتفقد مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية، لمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة؛ لمتابعة أخر المستجدات، وسير الأعمال، ومعاينة الأراضي التي تم استردادها لصالح المركز، والتي وصلت إلى ٢٤٠ فداناً، إضافة إلى ما سيتم استرداده خلال الفترة القادمة، ووضع الخُطط المستقبلية لمُضاعفة زراعات المركز، والإنتاج الحيواني، من خلال التوسع بالمساحات المزروعة بالأراضي التي تم استردادها، والوصول إلى هدف الجامعة الاسمى نحو " جامعة مُنتجة" وتحقيق الاكتفاء الذاتي لمجتمع الجامعة، وكذا المجتمع الخارجي.

شملت الجولة ، تفقد لأماكن حفر الآبار، ونقاط تمركز الكهرباء ومعاينة  الأراضي التى تم استردادها، ومعاينة خط المياه الصالحه للحيوانات والطيور، بالإضافة إلى متابعة المحاصيل الصيفية المزروعة، والأعلاف لخدمة قطاع إنتاج الحيوانات.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية، الدكتور ابو هشيمه السيد، مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية، والدكتور محمود عبد الهادي، مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة، والدكتور حمدان إبراهيم، عميد كلية الزراعة، والدكتور حسن فؤاد، المُشرف على قطاع المحاصيل، والدكتور امير فتح الباب، رئيس قطاع الشبكات والرى، والدكتور باسم عبد الحكيم، أمين عام الجامعة، أعضاء مجلس الإدارة، والمشرفين بالمركز.

أكد رئيس الجامعة، أن جامعة المنيا تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، لجميع مُنتسبيها من أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والطلاب، وذلك في إطار مشروعها الذي اطلقته نحو " جامعة مُنتجة " لتوفير مختلف  المواد الغذائية التي ينتجها ويُتيحها المركز، والتي ستتضاعف إنتاجها بعد استرداد أراضي شوشة، وتوفير العديد من منتجات اللحوم، والخضروات، والفواكه، ومُنتجات الألبان، بأعلى جودة، من خلال منافذ ثابتة داخل الجامعة، موجهاً سيادته خلال الجولة، إلى تشغيل عنبر الدواجن الموجود بالمركز.

أشار الدكتور عصام فرحات، إلى حرص الجامعة على أداء  دورها  تجاه مُنتسبيها، ومُشاركتها في رفع العبء عن كاهلهم، والمُساهمة في توفير  الخدمات لهم، استكمالًا لما تُقدمه من خدمات متعددة على كافة المستويات.

كما قدم رئيس الجامعة شكره لجميع القائمين على إدارة مركز التجارب والبحوث الزراعية، وجميع العاملين به؛ لمجهوداتهم، ودورهم الكبير في زيادة إنتاجية مزارع الجامعة من المحاصيل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • ندوة إرشادية للنهوض بمحصولي القطن والذرة بمنيا القمح
  • محافظ الشرقية يطالب المرشدين الزراعيين النهوض بمحصولي القطن والذرة فى المحافظة
  • تكريم الفائزين فى المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا بقنا
  • وزير الأوقاف يشهد احتفال الطرق الصوفية بالعام الهجري الجديد في مسجد الحسين
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة
  • وزير الزراعة يؤكد ضرورة التيسير على منتفعي الإصلاح الزراعي ودعم القطاع التعاوني
  • وزير الزراعة الجديد يجتمع مع قيادات الهيئة العامة للإصلاح الزراعي
  • وزير الزراعة يوجه بالتيسير على منتفعي «الإصلاح» ودعم القطاع التعاوني
  • فتح أسواق جديدة بالخارج .. أهم توصيات مؤتمر علوم البساتين
  • "مركز البحوث" يفتتح الصوبة الزراعية السلوفينية بالنوبارية