أكد الدكتور  "ايمن مختار" محافظ الدقهلية  أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلي تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين.


 وتابع "مختار" تقرير جهود الوحدة المحلية لمراكز ومدن وأحياء شرق المنصورة وبلقاس وشربين ونبروه لإزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف ومراجعة تراخيص البناء الصادرة.


ففي نطاق حي شرق المنصورة قال الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس حي شرق المنصورة إنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة حوائط أقيمت بالمخالفة بنطاق عزبة الصفيح التابعة لرئاسة الحي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة وذلك باشراف ومتابعة الدكتوره مني المتبولي نائب رئيس الحي.


وفي مركز ومدينة بلقاس قالت المحاسب غاده الحمادي رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة فورية لتعدي علي مساحة 200 متر مربع بنطاق المركز، كما متابعة تنفيذ ترخيص بناء بقرية الستاموني حيث تم وقف الاعمال لمخالفتها للترخيص وتم فك السقف وإزالة المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.


وفي مركز ومدينة شربين قال اللواء عادل برغش رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ إزالة فورية لسور من البلوك الأبيض مقام على الأرض الزراعية على مساحة 80 مترا مربعا بقرية كفر الحاج شربيني وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمه حيال المخالفة.


وفي مركز ومدينة نبروه قال اللواء أنور عثمان رئيس المركز انه تم تكليف السيد، عاطف سعد نائب رئيس المركز للمرور والمتابعة لمراجعة موقف تراخيص البناء الصادرة ومطابقتها للمباني علي ارض الواقع بقري مركز نبروه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات التي يتم ضبطها حيث تم مراجعة وفحص تراخيص البناء بعدد من القري وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي تم ضبطها.


هذا وقد أكد محافظ الدقهلية ان الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة.

 

وأكد بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة  جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر.

FB_IMG_1697544735425 FB_IMG_1697544733200 FB_IMG_1697544731312 FB_IMG_1697544729475 FB_IMG_1697544725706 FB_IMG_1697544727580

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعديات على الاراضي الزراعية تنفيذ التعديات على أراضي الدولة وقف تراخيص البناء الإجراءات القانونیة حیال متابعة تنفیذ رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز

أكدت اللجنة الحكومية المختصة بالرد على تساؤلات قانون التصالح في مخالفات البناء الواردة من المحافظات في ردها على سؤال ما ضوابط التصالح على المباني التي تقع خارج الأحوزة العمرانية وفي الكتل القريبة من الأحوزة أن تكون المخالفة بالكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والتوابع، بناء على عرض وزير الزراعة وموافقة مجلس الوزراء وذلك في حدود الأعمال المخالفة التي تحقق فيها وصف الكتل.

كتل قريبة من الحيز العمراني

وأوضحت أن الكتل القريبة من الأحوزة يقصد بها الكتل المتمتعة بالمرافق الأساسية والمشغولة بنشاط سكني أو غير سكني والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة حتى التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023 بناء على تقرير صادر من الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة .

التصوير الجوي 15 أكتوبر الماضي

وأشار التقرير في رده على تساؤل حول مدى إمكانية التصالح على المخالفات المقامة بالكتل المبنية القريبة قبل 15 أكتوبر 2023 أو بعده ، إلى أن المخالفات بالمباني القائمة بالفعل وظهرت في التصويرالجوي بتاريخ 15 أكتوبر الماضي يتم دراستها وفقا لأحكام قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية، أما المباني التي لم تظهر في التصويرالجوي فإنها تمت بعد هذا التاريخ ولا يجوز التصالح عليها.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز
  • محافظ الدقهلية: متابعة سير العمل بالمصانع للوقوف علي اداء الشركه المصريه لتدوير المخلفات
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • محافظ مطروح يعتمد محضر البت في طلبات التقنين على أراضي الدولة
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية: تقديم الدعم لضبط منظومة البناء وتسهيل إجراءات ملف التصالح
  • محافظ أسيوط استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك دولة
  • محافظ أسيوط: تسليم عقود تقنين أملاك دولة فور استيفاء الإجراءات بمركز صدفا