كتب- محمد أبو بكر:

قام اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بجولة مفاجئة، بحسب بيان صحفي، على موقف المريوطية الجديد بين شارعي الهرم والملك فيصل؛ للتأكد من تواجد سيارات الميكروباص والالتزام بخطوط السير والتعريفة المحددة للركوب.

وتابع محافظ الجيزة، عمليات استقبال مواقف السرفيس بشارع السودان لحركة المواطنين، وذلك خلال ساعات الذروة للتأكد من توافر سيارات السرفيس بالعدد الكافي، حيث يشهد الموقف كثافة كبيرة من قبل المواطنين.

وحرص المحافظ، على الاستماع للمواطنين من المترددين على المواقف؛ للاطمئنان منهم على إلتزام السائقين بالأجرة التي يتم دفعها لخط السير ومدى رضاءهم وأبرز الشكاوي التي تواجههم موجها ببحثها وسرعة الاستجابة لها.

وشدد راشد، على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى بتكثيف جهود الرقابة للقضاء على ظاهرة تقسيم خطوط السير، وتوقيع غرامات فورية لمخالفات تعريفة الركوب، والحفاظ علي مستوى نظافة المواقف ودورات المياه، والتنسيق مع رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل والأحياء المختصة؛ لرفع أي مخلفات بمحيطها ورفع الإشغالات، ومنع التعديات لتيسير حركة دخول وخروج السيارات والمواطنين، وتخصيص موظف من إدارة السرفيس؛ لتلقي أي شكاوي للمواطنين داخل المواقف تتعلق بخطوط السير أو من السائقين، واتخاذ الإجراء اللازم حيالها، على أن يتم الدفع بسيارات إضافية لاستيعاب حركة المواطنين خلال فترات الذروة خاصه خطوط الشيخ زايد وأكتوبر وحلوان ودار السلام والمعادي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني أحمد راشد محافظ الجيزة مواقف السرفيس خطوط السير

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى

ناقش المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، عددًا من الشكاوى المقدمة خلال لقائه الأسبوعي بالمواطنين في ديوان عام المحافظة؛ لبحث الطلبات والشكاوى بشكل مباشر والعمل على إيجاد حلول جذرية وذلك في إطار خطة الدولة بتفعيل اليات التواصل المباشر مع المواطنين.

تعزيز اليات التواصل مع المواطنين

وأكد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التواجد الميداني وتعزيز آليات التواصل مع المواطنين، والعمل على حل الشكاوي التي تواجههم للارتقاء بمستوي الخدمة المقدمة لهم.

وشهد اللقاء بحث عدد من الشكاوي بحي الهرم تتضمن تضرر أحد المواطنين من قاطني العقارات بمنطقة هـ بحدائق الأهرام، لعدم قيام ملاك العقار بتنفيذ رخصة الترميم الصادرة؛ مما يؤثر على السلامة الإنشائية له.

اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين العقارات المجاورة

وكلف محافظ الجيزة رئيس حي الهرم بإعادة عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للوقوف على الحالة الإنشائية للعقار على الطبيعة في الوقت الحالي، موجها بسرعة إلزام ملاك العقار باستخراج تقرير هندسي من لجنة بحثية حكومية متخصصة، يفيد كيفية تنفيذ أعمال الترميم ومعالجة جميع العيوب الهندسية الموجودة بالعقار، تحت إشراف مهندس استشاري متخصص مع اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين العقارات المجاورة.

وبحث «النجار»، شكوى أحد المواطنين المقيمين بشارع خالد بن الوليد متفرع من شارع حسن محمد بحي الهرم، يتضرر من قيام قاطني الوحدات السكنية بالعقار المجاور بمخالفة الرسومات الهندسية وفتح منافذ وشبابيك بالجهة المطلة على العقار المجاور بالمخالفة للقانون، موجها رئيس حي الهرم بالتنبيه على مالكي الوحدات السكنية بغلق المنافذ والشبابيك المخالفة وفي حالة عدم الالتزام يتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله .

تنفيذ الاشتراطات الفنية

كما جه محافظ الجيزة حي الوراق بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية؛ للتأكد من التزامه بتنفيذ الاشتراطات الفنية والهندسية الصادر على أساسها الترخيص، وفي حالة عدم الالتزام يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشأة.

وشهد مركز ومدينة العياط شكوى أحد المواطنين يتضرر من وجود منشأة مقامة بدون ترخيص على الأراضي الزراعية. وكلف محافظ الجيزة رئيس مدينة العياط باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع مديرية الزراعة حفاظًا على الرقعة الزراعية وإزالتها على الفور. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: المواقف الأمريكية «مائعة» فيما يخص العدوان الإسرائيلي
  • محافظ الجيزة يواصل لقاءاته الدورية مع المواطنين لبحث الطلبات والشكاوى
  • إنقذونا من الكلاب الضالة.. استغاثة من أهالى الفردوس لمحافظ الجيزة
  • التصالح بمخالفات البناء.. تكليف عاجل من محافظ الجيزة بشأن مواعيد عمل المراكز التكنولوجية
  • مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا بشأن الهجمات على خطوط "السيل الشمالي"
  • موعد أقصاه نهاية الأسبوع.. تحذير عاجل من الجيزة للمواطنين بشأن مخالفات البناء
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي المخابز والأسواق بالمنصوره وطلخا
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار