الملتقى الوطني طالب برفع عدد المستشفيات الميدانية في قطاع غزة إلى ثلاثة

دعا الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن إلى المشاركة مساء اليوم في مسيرةٍ مركزية حاشدة من مسجد الملك المؤسس بالعبدلي باتجاه مقر الحكومة في الدوار الرابع تضامنا مع قطاع غزّة المنكوب مع دخول عدوان الاحتلال يومه الحادي عشر.

اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية تناشد أصحاب محطات الوقود لإنقاذ الجرحى في غزة

وفي بيان مشترك، حثّ أقطاب الملتقى الوطني على تنظيم وقفة حاشدة تحت نصب الشهيد في بلدة الكرامة وأداء صلاة الجمعة في تلك المنطقة المتاخمة للحدود مع فلسطين المحتلة.

ودعا الأجهزة المختصة إلى تسهيل الوصول إلى نقطة التجمع قرب ساحة الجندي المجهول.

وكانت الأجهزة الأمنية حالت الجمعة الماضية دون وصول مئات الشباب الغاضب إلى منطقة الغور، لاعتبارات السلامة العامّة، وبالتالي أجهضت محاولة التجمع في محيط صرح الجندي المجهول.

وكان وزير الداخلية مازن الفراية جدّد أمس تنبيه المواطنين إلى خطورة التجمهر في المناطق الحدودية وطلب من الأردنيين الالتزام بمناطق الاعتصامات المحددة في المدن.

وطالب الملتقى الوطني برفع عدد المستشفيات الميدانية في قطاع غزة إلى ثلاثة، علما أن الخدمات الطبية الملكية نصبت مستشفىً ميدانياً في القطاع المنكوب منذ 2009. ويقدّم المستشفى خدمات ملحّة في محافظة غزّة الشمالية، التي تتعرض لقصف ممنهج بطائرات الاحتلال وصواريخه منذ 11 يوماً.

ويضم الملتقى الوطني طيفاً من الأحزاب اليسارية والوسطية وشخصيات سياسية ووطنية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة الملتقى الوطنی

إقرأ أيضاً:

مفوض الأونروا يدعو للتجهز لـالأسوأ في لبنان على وقع تصاعد التوترات

دعا المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، الثلاثاء، إلى رفع الجاهزية لحرب إسرائيلية محتملة على لبنان، وذلك على وقع تصاعد التوترات بين الاحتلال وحزب الله.

وقال لازاريني خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في العاصمة بيروت، "ناقشنا مع بري عمق الأوضاع في المنطقة والأزمة الدراماتكية في غزة والضفة الغربية وأيضا النزاع الذي يتوسع هنا في لبنان".

وأضاف، حسب بيان صادر عن مكتب بري الإعلامي، "تحدثنا أيضا عن أثر هذا التوتر بين إسرائيل ولبنان، ونعلم أن عددا كبيرا من المدنيين نزح سواء شمال إسرائيل أو جنوب لبنان".


وشدد مفوض الأونروا الذي وصل إلى بيروت اليوم في زيارة تمتد ليومين، على ضرورة أن "نكون دائما مستعدين للأسوأ، مع أننا كلنا أمل أن لا يحصل هذا الأسوأ"، مشيرا إلى أن "الوضع بالفعل مثير للقلق" .

وفي وقت سابق الثلاثاء، أصيب العشرات من أعضاء حزب الله اللبناني، بتفجير أجهزة الاتصال اللاسكلي بحوزتهم في لبنان.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن أعدادا كبيرة من المصابين يتوافدون إلى المستشفيات والإصابات ناتجة عن انفجار أجهزة لاسلكية، مناشدة المواطنين التوجه إلى المستشفيات للتبرع بالدم للمصابين.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤول لبناني قوله إنه "من المعتقد أن استهداف أجهزة الاتصال هو نتيجة هجوم إسرائيلي"، في حين ذكر إعلام إيراني أن "سفير إيران في لبنان أصيب جراء هجوم  إسرائيلي سيبراني استهدف لبنان وسوريا".


يأتي ذلك على وقع تصاعد التوترات بين الجانبين مع احتدام حدة المواجهات وسط تواصل التحذيرات الدولية من تفجر المنطقة في حال اندلاع حرب شاملة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

ونقلت القناة "12" العبرية، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنهى اجتماعا أمنيا مع رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية "الموساد" ديفيد برنيع، على ضوء الحديث عن تصعيد على جبهة لبنان.

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست"، قالت في تحليل لها، إن "الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من الحرب الشاملة مع حزب الله اللبناني منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي عن تفجيرات لبنان: "السيسي صدق عندما قال ادرسوا برمجة وكفاية آداب"
  • ملتقى التاثير المدني: التضامن الوطني يعني قول الحقيقة بشجاعة!
  • بعد "البيجر".. هل تنفجر الهواتف الذكية وأجهزة تنظيم القلب عن بُعد؟
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • قطاع قبلي جديد في تضامناً مع داعي قبائل أبين وسط تحذيرات للإنتقالي بسرعة اطلاق المعتقلين
  • المقاومة تطالب بالاستغناء عن الأجهزة خلال التجمع للاستماع لحسن نصر الله غدا
  • الاتحاد الوطني يدعو كورد مناطق النزاع للعودة إليها خلال التعداد: ثبّتوا هويتكم
  • مفوض الأونروا يدعو للتجهز لـالأسوأ في لبنان على وقع تصاعد التوترات
  • متى تلجأ لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء لحل مشكلتك
  • تأجيل مُحاكمة 3 مُتهمين في "تنظيم الجبهة"