لبنان ٢٤:
2024-07-10@03:19:54 GMT

فياض وقع مذكرة تفاهم مع جامعة البلمند

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

فياض وقع مذكرة تفاهم مع جامعة البلمند

وقع وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة البلمند البروفسور الياس الورّاق في إطار التعاون بين وزارة الطاقة والمياه ومنشآت النفط وجامعة البلمند، لتطوير خُبرات الطلاب والمستخدمين في آن معاً وإجراء دورات تدريبية لكليهما وغيرها من الأمور التي تعود بالفائدة على الطرفين.

  وأوضح فياض أن "لدى هذه الاتفاقية أهمية مزدوجة حيث أنها تحفز الطلاب من جهة، وتؤكد من جهة ثانية أن المسؤول والمسؤولية هما فعل وعمل ، ففي لبنان إن قطاع النفط والغاز والمواد البترولية هو قطاع كبير وواسع جداً حيث تصل مساهمته الى مليارات الدولارات في الاقتصاد وتؤمن فرص عمل لآلاف المواطنين ومن الممكن أن تقارب المئة ألف شخص وممكن أكثر، وبالتالي فإنه يشكل سلسلة لخلق القيمة التي تبدأ بالجامعات وتنتهي بالمؤسسات المعنية بإداء الخدمات وتشكل منشآت النفط في طرابلس والزهراني إحدى هذه المؤسسات".



أضاف :" وإن التمكن من الاستفادة من هذه الخبرات نجدها في جامعة البلمند حيث الاختصاص المطلوب والمختبرات المطلوبة ومراكز البحوث للبترول والاساتذة اصحاب الاختصاص وطاقم الطلاب المستعدين للمساهمة في إغناء هذا القطاع وهي عناصر يمكن الاستفادة منها جميعاً والاستثمار فيها لما يعود بالفائدة والتقدم للطرفين".

وإعتبر رئيس الجامعة الدكتور الياس ورّاق أن "مذكرة التفاهم هذه تعود بالمنفعة العلمية والتقنية للطرفين ويشكل هذا التبادل ربحاً وفائدة للطرفين".

وتمنى أن يكون لدى باقي الوزارات" التوجه نفسه الذي قامت به وزارة الطاقة عندما يكون هناك مجال فينضم القطاع التعليمي والاكاديمي الى القرارات التي تتخذ في الوزارات لأن العلم يصوب الأمور على الطريق السليم ".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يوقع مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية

التقى  وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، معالي وزير النقل والبنية التحتية الروماني سورين ميهاي غريندينو، وذلك في إطار زيارته الرسمية لجمهورية رومانيا.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

بعد ذلك، وقع وزير النقل مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المملكة ورومانيا في مجال الخدمات اللوجستية.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة تؤكد في قمة مجموعة العلوم بـ”G20″ أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في مجال الخدمات اللوجستية، التي تشمل تبادل ودعم الخبرات وآخر التطورات في القطاع اللوجستي، بما في ذلك المناطق اللوجستية والمرافق والمراكز والمشاريع والبنية التحتية ووكلاء الشحن والخدمات اللوجستية التعاقدية، إلى جانب مواءمة وتبادل سياسات ولوائح الخدمات اللوجستية فيما يتعلق بحوكمة الخدمات اللوجستية والامتثال وخطط تمكين القطاع وترخيص الخدمات والأنشطة اللوجستية.

 

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء: التباحث مع "اليونسكو" لتأسيس مركز إقليمي للإبداع في المملكة
  • سمو ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • "وقاء" يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة الباحة
  • مذكرة تفاهم مشترك بين جامعتي الفيوم ووادي النيل
  • مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل
  • توقيع مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة الفيوم وجامعة وادي النيل
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • وزير النقل يوقع مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وجامعة شرق البحر المتوسط