قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 8 متهمين أجانب بينهم اثنان هاربان، لإدانتهم بإنهاء حياة مواطن ومحاولة التخلص من آخر لسرقتهما في منطقة وسط البلد، إلى اليوم الثاني من دور ديسمبر المقبل.

كما قررت المحكمة برئاسة المستشار محمد إبرهيم قنصوه وعضوية المستشارين محروس حلمى واحمد شلبي وجوزيف بطرس، إيداع أحد المتهمين مستشفى الأمراض النفسية لبيان مدى سلامه قواه العقلية.

واعترف المتهم الأول أمام جهات التحقيق بارتكاب الجريمة، قائلا: إنه حلق رأسه لتضليل السلطات في حالة مراجعة كاميرات المراقبة في محيط الواقعة، وقام بخلع الجاكيت الذي كان يرتديه لحظة قيامه بالتعدى على المجنى عليهما.

و أحالت العامة 8 متهمين محبوسين إلى المحاكمة الجنائية، بعد أن وجهت لهم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار بقصد سرقة المجنى عليهما.

وكشف أمر الإحالة الذى أعدته النيابة العامة، أن المتهمين بتاريخ 28 ديسمبر من العام الماضى، عقدوا العزم وبيتوا النية على التوجه إلى منطقة وسط البلد دائرة قسم شرطة الازبكية، لاكتظاظها بالمواطنين وسرقتهم كرها عنهم وازهاق روح من يعارضهم وأعدوا لذلك الغرض سلاحا أبيض عبارة عن سكين وأخفوا معالمهم الرئيسية بارتداء بعضهم غطاء على الوجة والرأس.

وأضاف أن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة المواطنين كرها عنهم خلال سيرهم بالطريق العام ليلا حال حملهم سلاح ابيض وقتلهم في حالة مقاومتهم.

وتبين من التحقيقات: أن المتهمين في اليوم التالى الموافق 29 ديسمبر تجول بمنطقة وسط البلد مرة ثانية بحثا عن فريسة يسلبوا متعلقاتها واثناء سيرهم بشارع الجمهورية، تلاحظ لهم عن بعد سير المجنى عليهما بمفردهما فتخيروا سرقتهما وتوجهوا لهما على شكل مجموعتين لعدم لفت الانتباه، وما أن ظفروا بهما حتى استوقفوهم وامروهم بالتخلي عن كافة متعلقاتهم وما أن عارضوهم حاصروهم وامسكوا بهما، وسدد المتهم الأول للشاهد الأول طعنتين بقصد إزهاق روحه كما سدد المتهم الأول أيضا للمجنى عليه الثانى طعنه قاتلة قاصد إزهاق روحه هو الاخر وتوفى متأثرا بجراحه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة محاكمة 8 متهمين أجانب قتل مواطن مستشفى الأمراض النفسية وسط البلد

إقرأ أيضاً:

لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط

أجرت النيابة العامة تحقيقاتها في القضيَّة رقم 3316 لسنة 2024 إداري مركز البداري بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بأحد الأراضي الزراعية، وأسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن وجود جثمان المجني عليه بأرضٍ زراعية مترامية الأطراف، في حالة تعفن، وتبين وجود آثار ذبح برقبته وخلو جسده من كفيْه.

وبطلب تحريات الشرطة توصلت إلى مرتكبي الواقعة -ثلاثة أشقاء- وبضبطهم واستجوابهم، أقر الأول والثاني بارتكابهم الجريمة باتفاق مع أحد المنقبين عن الآثار، بغرض الحصول على كفيْ يديْ القتيل واستخدامهما في أعمال التنقيب، مقابل مبالغ مالية ونفاذًا لذلك استدرجوا الطفل إلى حظيرة للماشية، وظل أحدهم بالخارج يراقب الطريق، في حين أمسك به الأول، وذبحه الثاني بسكينه وبتر به كفيْه، ولفوا جثمانه بجوال من البلاستيك وألقوه في ذلك الموضع الذي عثر عليه به، بينما دفنوا الكفيْن لحين بيعهما، هذا وقد عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الواقعة، وكفيْ يديْ القتيل.

كما أجرت معاينة تصويرية بمحل الواقعة، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به من آثار مادية، وطلبت تحريات الشرطة التكميلية في ضوء ما أسفرت عنه إجراءات التحقيق، وجارٍ سؤال الشهود واستكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاًبسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور

قرار جديد من المحكمة بشأن المتهم بقتل «جواهرجي بولاق أبو العلا»

مقالات مشابهة

  • ما بين المشدد والبراءة.. الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • لفتح مقبرة أثرية.. اعترافات المتهمين بقتل «طفل البداري» في أسيوط
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة طفل بأسيوط.. قطعوا كفيه لاستخدامهما في فتح مقبرة أثرية
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي بولاق أبو العلا
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بإنهاء حياة جواهرجي ببولاق أبو العلا
  • حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • من الصداقة لـ عشماوي.. قصة سائق قتل صديقه بمساعدة زميله وسيدة لسرقته بالقليوبية
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص خلال مشاجرة