أعلنت الدكتورة منارغانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أبرز التوقعات لحالة الطقس خلال الـ 48 الساعة القادمة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال تصريحات تلفزيونية، اليوم الثلاثاء، إنه متوقع وجود فرص لسقوط الأمطار بشكل متفرق على محافظات الجمهورية الأربعاء والخميس، وخاصة في المحافظات الساحلية، وهي أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة في بعض الأماكن، ومنها مطروح والإسكندرية والبحرية وبورسعيد وكفرالشيخ والدقهلية ودمياط ورفح والعريش.


 

3 ظواهر جوية
 

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن الأمطار لن تصل للقاهرة الكبرى، لافتة إلى أنه يوجد نشاط رياح نسبي في بعض المحافظات حيث ينحصر اليوم في جنوب سيناء، يساعد في زيادة الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، محذرة من ظاهرة الشبورة المائية التي تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تأثرت البلاد خلال هذا الأسبوع بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة؛ وبالتالي حجب جزء من أشعة الشمس وزيادة الإحساس بالأجواء الخريفية.
 

طقس الـ 5 أيام المقبلة
 

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أنه خلال فترة النهار تسود أجواء خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ومعتدلة تمامًا على السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء حارة على المناطق الجنوبية من البلاد، لافتة إلى أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل تسود أجواء مائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، حيث متوقع استمرار هذه الأجواء حتى مطلع الأسبوع القادم.
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تتراوح خلال هذا الأسبوع بين الـ 28 والـ 29 درجة مئوية خلال فترة النهار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس الامطار عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني

العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • العثور على ثلاثة قبور لجثث مدفونة بمنطقة خالية في عدن ومصادر تفجر مفاجأة بشأن مصير المقدم الجعدني
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة