انتشر بق الفراش في العاصمة الإسبانية مدريد، وسط حالة من الذعر والقلق، خاصة بعد انتشاره في فرنسا بأعداد كبيرة في وسائل النقل العام ودور السينما والمستشفيات.

وذكرت قناة «تيلى مدريد» الإسبانية، عبر موقعها الإلكتروني، أن بق الفراش انتشر فى العاصمة الإسبانية مدريد، وانتشرت بشكل واسع في إقليم الباسك وبالنسيا وسرقسطة أيضًا بالإضافة إلى فاليكاس.

وكشفت القناة أن هناك حالة من الخوف والذعر لدى السكان من الانتشار السريع للحشرة وعدم السيطرة عليها، خاصة وأنها حشرات صغيرة مسطحة، وتستطيع الاختباء في أي مكان، وتلصق في حقيبة السفر أو المنشفة أو الملابس، مما يجعلها سريعة الانتشار.

مقطع فيديو لانتشار بق الفراش في إسبانيا

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى لسيدة إسبانية تعرضت للدغات من بق الفراش، وذلك أثناء نومها في أحد الفنادق الشهيرة فى عاصمة أراجون، قائلة عن بق الفراش: «لقد التهموني حرفيًا، وضعونا فى فندق كان الهجوم فيه مثل الخيال».

وأضافت: «استيقظت كأننى أعانى من خلايا النحل، ولكن في فترة ما بعد الظهر بدأ جسدي يشعر بحكة شديدة، وفي الليل لم أستطع النوم بسبب اللدغات وذهبت إلى المستشفى واعطونى الدواء اللازم».

خبراء عن بق الفراش: زاد انتشارها بنسبة 71%

وأكد الخبراء أن بق الفراش أصبح مشكلة حقيقية فى إسبانيا، وأنه في الفترة ما بين يناير وسبتمبر هذا العام زاد انتشارها بنسبة 71%، وبدأت شركات مكافحة الآفات تتعرض لحالات من الإرهاق بسبب كثرة الاقبال عليها بسبب انتشار هذه الحشرة.

وأشار الخبراء إلى أن بق الفراش يتكاثر سريعًا حتى أن الانثى الواحدة تستطيع أن تبيض 700 آخرين خلال 4 أشهر، كما أنها تنتقل عن طريق عجلات الحقيبة والملابس وحتى البضائع التي تصل المنازل.

اقرأ أيضاًلا خطر من لدغتها.. طبيب يكشف مفاجأة عن حشرة بق الفراش «فيديو»

بعد انتشاره في العالم.. نصائح من وزارة الصحة للوقاية من بق الفراش

بقع داكنة وتقرحات الفراش.. أعراض خطيرة لـ مرض السكري تظهر على البشرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انتشار البق في فرنسا بق الفراش العاصمة الإسبانية مدريد بق الفراش

إقرأ أيضاً:

سيرجينو ديست يودع برشلونة

شهد يوم 29 يونيو، التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وبي إس في أيندهوفن لانتقال سيرجينو ديست إلى النادي الهولندي، الذي وقع معه حتى يونيو 2028. ومع ذلك، فإن نادي البلوجرانا لن يحصل على أي تعويض في المقابل، رغم أنه سيحتفظ نسبة البيع المستقبلي للأمريكي.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو أنه نشر ديست مقطع فيديو عاطفيًا على حسابه الشخصي على إنستغرام ليقول وداعًا لبرشلونة.

وجاء فيه: "هذه لحظة عاطفية بالنسبة لي! نادٍ لا يصدق وله تاريخ جميل! كنت أود رؤيته بشكل مختلف ولكن في بعض الأحيان في الحياة أشياء لقد قضيت وقتًا رائعًا، خاصة في العامين الأولين، وأود أن أشكر المشجعين والموظفين واللاعبين وكل من دعمني خلال هذه السنوات الرائعة التي التقينا بها مرة أخرى!"

وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه تعرض ديست الذي كان معارًا لأيندهوفن العام الماضي، لإصابة خطيرة في المرحلة الأخيرة من الدوري الهولندي.

ونشر لاعب كرة القدم الأمريكي مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوضح فيه الخبر. وقال سيرجينيو: "للأسف تعرضت لتمزق في الرباط الصليبي الأمامي وسأخضع لعملية جراحية قريبًا". ورغم تفاؤله وقناعته قال: "سأبذل قصارى جهدي للعودة إلى مستواي في أسرع وقت ممكن".

مقالات مشابهة

  • أصالة تنشر مقطع فيديو من حفلة ليالي وردة أمس
  • وزارة الداخلية الإسبانية: عملية أمنية مشتركة بين المغرب وإسبانيا تسفر عن اعتقال 8 عناصر ارهابية
  • إسبانيا تعيد انفصالياً إلى المغرب بعد رفض طلب اللجوء وطائرة العربية ترفض نقله
  • نجم أتلتيكو مدريد في ورطة بسبب "شعار نازي"
  • 11 مصابا بسبب سلم كهربائي.. وفيديو يرصد ما حدث
  • صراع إنجليزي ألماني على نجم جيرونا
  • إسبانيا تفكك شبكة تتاجر في العمال الموسميين المغاربة
  • ماركا الإسبانية: نهائي مونديال 2030 في ملعب سانتياغو برنابيو
  • شمس الكويتية تبحث عن عريس: زوجوني فورًا!.. ما القصة؟
  • سيرجينو ديست يودع برشلونة