زار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، محافظة الإسكندرية؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 2023/ 2024.

 وأجرى الوزير جولة ميدانية شملت مدرسة مصطفى النجار الرسمية المتميزة لغات للبنات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

 كما تفقد الوزير عددًا من فصول المدرسة، وأثناء حصة اللغة الإنجليزية للصف الثانى الثانوى حاور الوزير الطالبات حول استفادتهم من هذه المادة، ووجه الوزير بالاهتمام بتعليم اللغات وتمكينهم منها، بالإضافة إلى مهارات التواصل، كما تفقد أحد فصول الصف الثانى الإعدادى أثناء حصة اللغة العربية، وناقش الوزير الطالبات حول الدرس، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على إعداد جيل من الطلاب قادر على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

 وأكد الوزير على أن الوزارة قامت بإعداد كتب تعليمية وتدريبية بها شرح وأسئلة واختبارات روابط فيديوهات تعليمية، مشيرًا إلى أنه تم تحميلها على موقع الوزارة مجانًا، بالإضافة إلى تحميل بنوك الأسئلة على موقع الوزارة كمواد مرجعية، وذلك في إطار المشروع الذي أطلقته الوزارة "التقويم من أجل التعلم"؛ لصقل الطالب وتنوع أساليب حصوله على المعلومات العلمية، ووجه الوزير الطلاب بالاستفادة من هذا المحتوى؛ لتحقيق تعدد مصادر التعلم بجانب المدرسة.

 كما شاهد الوزير عرضًا رياضيًا وطنيًا لطالبات المرحلة الابتدائية، وأشاد بأداء الطالبات، كما حيا مدرسي التربية الرياضية على إتقان تدريبهن، وحرصا الوزير والمحافظ على تفقد أحد فصول الصف الرابع الابتدائى أثناء حصة اللغة العربية، واستمع لآراء الطالبات والمعلومات التي اكتسبناها من الدرس وتدريبهم على التعبير والتواصل.

380cf24a-1805-4f90-8388-94d3c78c438c 2224787_0

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية وزير التربية والتعليم اللغة العربية العام الدراسي محافظة الإسكندرية الدكتور رضا حجازي التربية والتعليم اللغة الإنجليزية شرق الاسكندرية التربية الرياضية المرحلة الابتدائية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: الطلاب الوافدون في مصر يدرسون منهجنا ولا مجال للكيانات الأخرى

سأل الإعلامي أحمد الطاهري، محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أمر أثار القلق لفترة، وهو أن بعض الوافدين إلى مصر، أنشأوا كيانات غير مرخصة ويدرسون فيها مناهج خاصة بهم.

قال «عبد اللطيف» في لقاءه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، إن هذا الشأن الوزارة حاسمة فيه جدًا، فالوافدين على الأراضي المصرية، يدرسون باسم مصر ومناهجها والمناهج المصرية، لافتًا إلى أن الكيانات التي تظهر خارجة عن إطار الوزارة، يتم الإبلاغ عنها وإغلاقها فورًا.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة لها إشراف على كامل على جميع المدارس، عدا بعض المدارس التابعة للسفارات الخاصة بدولها، لافتًا إلى أن هذه المدارس يصل عددها إلى 3 مدارس فقط.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: عدد الطلاب في الفصول بجميع المدارس لا يتخطى 50 طالبا
  • وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين
  • وزير التعليم العالي يجتمع بمجلس جامعة حلوان
  • معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 يستضيف ندوة بعنوان: “مجامع اللغة.. الأدوار والتحديات”
  • وزير التعليم: الطلاب الوافدون في مصر يدرسون منهجنا ولا مجال للكيانات الأخرى
  • وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية سيخصص لمادتي اللغة العربية والتاريخ
  • وزير التعليم: 20% من مجموع الشهادات الدولية مخصصة للغة العربية والتاريخ
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم: مادة الجيولوجيا لا تدرس كمادة أساسية في أي دولة
  • توجيه هام من وزير التعليم بشأن مجموعات التقوية والحضور اليومي