تابع اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، لجنة من الإدارات المختصة بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا للمرور علي البرابخ والسيول بجميع أنحاء المدينة للتأكد من صلاحيتها استعدادا لموسم الأمطار والسيول.

وأوضح رئيس المدينة أن اللجنة بقيادة برئاسة مدير عام أداره الأزمات بالمحافظة وعضوية كل من المقدم مساعد المستشار العسكري بالمحافظة والمهندس مدير قطاع هيئة الطرق بسفاجا ومدير إدارة الأزمات والعمليات بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا، قامت بالمرور لمراجعة جاهزية أعمال الحماية بجميع الطرق المؤدية من وإلى المدينة من (برابخ- سدود وبحيرات- علامات تحذيرية- وغيرها).

وأضاف شعبان، أنه استعدادًا لموسم الأمطار وما يترتب عليه نزول السيول بمدينة سفاجا وحفاظا علي الأرواح والممتلكات وعدم تعطل حركة المرور على الطرق الرئيسية المؤدية للمدينة، تم تشكيل لجنة ضمت كلا من سكرتير المدينة ومدير العلاقات العامة ومدير الأزمات ومدير الحملة الميكانيكية.

وأشار شعبان، إلى أن اللجنة تفقدت جميع التجهيزات من برابخ وسدود وبحيرات المنشأة على طريق سفاجا_قنا وطريق سفاجا_سوهاج للوقوف على مدى جاهزيتها واستعداد هذه المنشآت لمجابهة السيول والحد من تأثيرها على حركة المرور والمناطق السكنية وذلك تنفيذ لخطة الدولة وتعليمات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

كما وجه رئيس المدينة، بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لموسم السيول والأمطار ومراجعة مدى استعداد غرفة الطوارئ مع التأكيد على عدم وجود عوائق في مرات السيول ومتابعة تقارير الأرصاد الجوية وتوقعات حالة الطقس.

وشدد على ضرورة التأكد من جاهزية ماكينات الشفط والكيبوتات وتخصيص أماكن ملاءمة لعملها بجوار بالوعات تصريف المياه ودعم المناطق التي تشهد تجمعات للمياه ببالوعات للصرف، يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محافظ البحر الأحمر بمراجعه مهمات الإغاثة الخاصة بإدارة التضامن الاجتماعي بسفاجا للتأكد من توافر وسلامه وجاهزية مهمات الإغاثة في حال الاحتياج إليها.

IMG-20231017-WA0039 IMG-20231017-WA0036 IMG-20231017-WA0035 IMG-20231017-WA0034 IMG-20231017-WA0037 IMG-20231017-WA0031

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استعدادا لموسم الأمطار رئيس مدينة سفاجا IMG 20231017

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي

شاركت وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير النفط بالوكالة المهندسة/ نورة سليمان الفصام اليوم في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول المجلس ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، حيث قدمت مدير صندوق النقد الدولي تقريراً حول “متابعة الرؤى في ظل الاضطرابات الجيوسياسية، الآفاق الاقتصادية والتحديات (2024) السياسية لدول مجلس التعاون الخليجي”، وتم خلالها مناقشة استراتيجية صندوق النقد الدولي خلال الأعوام الخمس القادمة.

كما قامت مدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا بالرد على استفسارات معالي الوزراء حول التحديات التي تواجهها المنطقة خاصة فيما يتعلق بتأثر الأوضاع الأمنية في المنطقة وتأثيرها على أسعار النفط واقتصاديات دول المجلس.

المصدر وزارة المالية الوسومصندوق النقد مجلس التعاون وزيرة المالية

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • أعمال تطهير " شنايش " الأمطار استعدادا لموسم الشتاء القادم بمطروح
  • مياه البحيرة تنفذ محاكاة لنفق شبرا بدمنهور استعدادًا لموسم الأمطار
  • “أمطار خفيفة تلطّف أجواء عدن وتضفي جمالاً على المدينة”
  • لجنة من وزارة التعليم تزور مدارس كفر الشيخ للتأكد من انضباطها
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • وكيل الحرس الوطني يترأس اجتماعا لبحث “خطة الأمطار” لإسناد أجهزة الدولة المعنية
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة