طالبت والدة الرهينة الفرنسية الإسرائيلية ميا شيم الثلاثاء "زعماء العالم إلى إطلاق سراح ابنتها" التي خطفتها حركة حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر لدى شنها هجومها غير المسبوق على إسرائيل.

اعلان

وقالت كيرين شيم في مؤتمر صحافي في تل أبيب "أطلب من زعماء العالم إعادة ابنتي إلينا في الحالة التي هي عليها اليوم، وكذلك الرهائن الآخرين"، مضيفة "أتوسّل العالم لإعادة طفلتي إلي".

وأكدت شيم أن ابنتها كانت في حفلة وخطفتها حماس منها، ونُقلت إلى غزة.

واضافت أن ابنتها "الآن في غزة. وليست الوحيدة هناك".

ونشرت حركة حماس مساء الإثنين شريط فيديو ظهرت فيه ميا شيم. وقالت الوالدة "اكتشفت ذلك في الوقت ذاته مع الجمهور دون تواصل مسبق مع الحكومة".

وتابعت "احاول ألا أفكر بالغزو" البري لقطاع غزة الذي قد يقوم به الجيش الإسرائيلي، "لكن فقط بابنتي. أعرف بأنها بحاجة إلى رعاية طبية".

وروت شيم أنه لحين نشر مقطع الفيديو، "لم أعلم إن كانت حية أم ميتة. كانت هناك شائعة تقول إنها اصيبت بكتفها أو بساقها. أصيبت بذراعها. وخضعت لعملية جراحية. وبدت مرعوبة"، مشيرة الى أنها ردّدت ما طلب منها أن تقوله في المقطع المصور.

في المقطع الذي تعذّر التثبّت من صحّته على الفور، تظهر شابة مستيقظة ومستلقية، ومصابة في ذراعها.

وقالت كيرين شيم "هناك الكثير من البالغين والأطفال والرضع والناجين من المحرقة" في غزة، مؤكدة "هذه جريمة ضد الإنسانية. علينا جميعا أن نوقف هذا الإرهاب".

البطريرك الكاثوليكي في القدس يعرض نفسه مقابل تحرير الرهائن المحتجزين لدى حماس غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهمما نعرفه عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماسماكرون "يدعو للافراج الفوري وغير المشروط عنها"

وندّد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء بشريط الفيديو، واصفا إياه ب"المشين" و"المعيب".

وأعلن قصر الاليزيه أن ماكرون "يدعو للافراج الفوري وغير المشروط عنها"، مضيفا أن "فرنسا على أهبة الاستعداد وتسعى مع شركائها للإفراج عن رهائن فرنسيين تحتجزهم حماس".

وأكدّ الجيش الإسرائيلي الإثنين أن عدد الرهائن المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة وصل إلى 199 شخصا، وذلك في حصيلة جديدة بعد عشرة أيام من الهجوم المباغت الذي شنته الحركة على الدولة العبرية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون: جميع الدول الأوروبية "معرضة" لخطر عودة "الإرهاب الإسلامي" تغطية مباشرة| إسرائيل تستمر بقصف غزة بلا هوادة.. بايدن يزور تل أبيب للتضامن وعمان من أجل المحادثات بايدن يقوم الأربعاء بزيارة مكوكية لإسرائيل والأردن حركة حماس تل أبيب غزة احتجاز رهائن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور القصف الجوي على قطاع غزة غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| إسرائيل تستمر بقصف غزة بلا هوادة.. بايدن يزور تل أبيب للتضامن وعمان من أجل المحادثات يعرض الآن Next عاجل. ما الذي يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟ يعرض الآن Next بايدن يقوم الأربعاء بزيارة مكوكية لإسرائيل والأردن يعرض الآن Next ماكرون: جميع الدول الأوروبية "معرضة" لخطر عودة "الإرهاب الإسلامي" يعرض الآن Next العاهل الأردني يحذر: الشرق الأوسط على وشك الاشتعال وتهجير الفلسطينيين خط أحمر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الشرق الأوسط فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف اعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حركة حماس تل أبيب غزة احتجاز رهائن فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الشرق الأوسط فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف اعتداء إسرائيل إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة تل أبیب فی غزة

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام إسرائيلية: تل أبيب تتوقع ردا من حماس على مقترح الوساطة الجديد خلال الفترة القريبة

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يوم الأربعاء نقلا عن مصادر أن تل أبيب تتوقع ردا من حركة حماس على مقترح الوساطة الجديد بشأن وقف إطلاق النار في غزة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" أن "التوتر بلغ أعلى مستوياته في تل أبيب في ظل الانتظار الملح لرد من حماس بسبب ضغوط من الوسطاء".

وأضافت: "في ظل الانتظار القلق في إسرائيل لرد حماس بعد ضغوط من الوسطاء، جرت محادثة اليوم بين مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز، ورئيس الموساد ديفيد برنيع، ووزير الدفاع يوآف غالانت يستفسر فيها حول تفاصيل الخطوط العريضة لصفقة الرهائن".

وأشارت مصادر إسرائيلية إلى أنه "بعد الضغوط للتوصل إلى اتفاق، التقدير في إسرائيل هو أنه من المتوقع أن يصل الرد من حماس في المستقبل القريب، كما أن الأيام القليلة المقبلة ستكون حاسمة".

كما ذكرت أن "حماس تواصل إصرارها على بند مبدئي في المخطط يمنع من العودة إلى القتال بعد المرحلة الأولى من المخطط، وهناك ثغرات أخرى لم يتم إغلاقها بعد، لكن إسرائيل ستواصل المفاوضات مع مواصلة الضغط العسكري والسياسي من أجل إطلاق سراح جميع الرهائن".

وبين صياغة جديدة لمقترح الرئيس جو بايدن، واتصالات مصرية مع حركة حماس، عاد الاتفاق بشأن هدنة جديدة في قطاع غزة إلى الواجهة، وسط مخاوف من شروط معرقلة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أو الحركة.

هذا وأفاد المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس طاهر النونو بأن هناك حالة من الإصرار من نتنياهو وحكومته المتطرفة على المضي في الحرب واستمرار قتل الشعب الفلسطيني.

كما ذكر المستشار الإعلامي أنه وللموافقة على صفقة الأسرى يجب وقف إطلاق النار بشكل دائم في غزة والانسحاب الكامل من القطاع بما في ذلك معبر رفح، ومحور فيلادلفيا وإنهاء الحصار، والبدء الفوري في الإعمار وصفقة تبادل للأسرى وفق ما تم الاتفاق عليه. مشددا على أن النقاط الأربع يمكن أن تشكل العمود الفقري لأي اتفاق.

كما قال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى في وقت سابق، إن تل أبيب ترصد إمكانية حصول تغيير في موقف حركة حماس في إطار المفاوضات الرامية للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بموجب اتفاق على وقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: تقدم مهم للغاية في رد حماس وفرصة حقيقية للتوصل لاتفاق
  • توقعات إسرائيلية بالتوصل إلى صفقة مع حماس خلال 3 أسابيع
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • الحكومة الإسرائيلية تجتمع اليوم للرد على حماس
  • الموساد: تسلمنا رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار عبر وسطاء المفاوضات
  • وسائل إعلام إسرائيلية: تل أبيب تتوقع ردا من حماس على مقترح الوساطة الجديد خلال الفترة القريبة
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • ما رد نتنياهو على دعوة جنرالات لقبول وقف إطلاق النار في غزة؟