البوابة نيوز:
2024-09-30@15:55:57 GMT

قمة رباعية مصرية أمريكية أردنية فلسطينية.. غدا

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

يجرى الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن، غدا، مباحثات مع رؤساء مصر والولايات المتحدة الأمريكية وفلسطين بشأن تدهور الأوضاع بقطاع غزة.

وتلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من بيدرو سانشيز، رئيس حكومة إسبانيا، دولة الرئاسة الحالية للاتحاد الأوروبي، تناول تطورات الأوضاع في قطاع غزة، حيث أعرب الزعيمان عن القلق البالغ من استمرار وتيرة العنف المتصاعدة وما صاحب ذلك من تدهور للأوضاع الأمنية والإنسانية في القطاع على نحو خطير، مؤكدين ضرورة تنسيق الجهود الدولية لحث الأطراف على انتهاج مسار التهدئة، بهدف الحيلولة دون فقدان المزيد من أرواح المدنيين الأبرياء، ومنع امتداد التبعات الأمنية للصراع إلى المنطقة برمتها.

كما أكد الرئيس ضرورة تكاتف المجتمع الدولي نحو ضمان وصول الخدمات والمساعدات الإنسانية المقدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلاً عن الدفع نحو التعامل مع الأسباب الجذرية للتصعيد من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الملك عبد الله الثاني الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري

أكد وزير الري طه دربال على ضرورة تقليص آجال إنجاز مشاريع القطاع ذات الصلة المباشرة بحياة المواطن.

وقال وزير الري دربال خلال إشرافه على إعطاء إشارة إنطلاق مشروع إنجاز وتجديد المجمعات الرئيسية للصرف الصحي ببسكرة. أنه فضلا عن ضرورة التقيد بالمواصفات التقنية للإنجاز. يتعين الإسراع في عمليات تجسيد المشاريع وفق إتفاق مسبق مع مقاولات الإنجاز لتفادي أي تأخر. مؤكدا على ضرورة إحترام قانون الصفقات العمومية في منح المشاريع.

كما يتعين على الجهات المعنية والمصالح التقنية إعداد دفاتر شروط لا تكون تعجيزية تراعى فيها نوعية الإنجاز. و تلزم المتعاقدين باحترام مدة الأشغال والعمل بنظام التناوب لإنهائها في آجالها. مؤكدا أنه من غير الممكن منح إعتمادات مالية لإنجاز حصص أخرى للمشاريع إذا لم يتم الإنتهاء من أشغال الحصة الأولى منها في آجالها.

وشدّد الوزير على أهمية المتابعة اليومية للمشاريع من أجل الإستجابة لإنشغالات المواطنين. مبرزا أن عمليات تجديد شبكات الصرف الصحي بولاية بسكرة تكتسي أهمية. بالنظر لقدم الشبكات و أيضا لكونها ستمكن من القضاء على ظاهرة إنسداد القنوات ومواجهة الفيضانات وتجنب الأمراض المتنقلة عن طريق المياه.

وكان الوزير قد استمع إلى شروحات وافية حول هذا المشروع الذي يراعي التوسع العمراني لمدينة بسكرة على المديين المتوسط والبعيد وقد خصص له غلاف مالي بقيمة 4 ملايير دج. كمرحلة أولى وتم تقسيمه إلى 10 حصص بآجال إنجاز 8 أشهر.

كما عاين الوزير أشغال حفر بئر بعمق 500 متر طولي ببلدية القنطرة ( 60 كلم شمال بسكرة) موجه لسقي الاراضي الفلاحية وجزء من شريط السد الأخضر. حيث أبرز أهمية المشروع في إعادة تأهيل الواحات القديمة لما لها من أهمية معنوية بالنسبة للسكان وتوفير مناصب شغل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • السعودية تعرب عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الأمنية في لبنان
  • سفارة واشنطن بالقاهرة تنظم احتفالية مصرية أمريكية
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • الرئيس السيسي للمصريين: إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة
  • «الوزاري الخليجي» وأميركا: دعم إنشاء دولة فلسطينية على طول حدود 1967
  • تراجع الثقة الاقتصادية بمنطقة اليورو وسط تدهور قطاع الصناعة