تتواصل عمليّات الإنقاذ في مبنى المنصوريّة المنهار، بعد انتشال 3 جثث لسيدات، وفقدان 5 اشخاص تحت الانقاض.   وتمكن الدفاع المدني والصليب الأحمرمن تحديد مكان ضحية جديدة تحت أنقاض المبنى المنهار في المنصورية والعمل يجري حاليًا لانتشالها. 

وقال مدير الإسعاف في الصليب الأحمر الكسي نعمة في حديث تلفزيوني: "نستخدم عدة طرق للوصول الى المفقودين في المبنى المنهار في المنصورية ومنها ادخال طائرة درون".

  وكان الدفاع المدني أكد في وقت سابق في بيان:   انتشل عناصر من الدفاع المدني، في هذه الاثناء، جثة مواطنة من تحت ركام المبنى الذي انهار أمس في منطقة المنصورية، ما يرفع عدد الضحايا الى ثلاثة. وقد نفذت العملية وفقاً لتوجيهات مدير عام الدفاع المدني المصدر: "رصد" لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد

بغداد اليوم -  

فرق الدفاع المدني تستبسل لأخماد حريقا بسوق حي العامل في بغداد 

=============

 احكمت فرق الدفاع المدني سيطرتها باحتواء واخماد حريق اندلع داخل سوق منطقة حي العامل، الواقعة جنوب غرب بغداد، والذي يتكون من عدد من المحال والأكشاك ذات الأنشطة التجارية المتنوعة، والتي تم تشييدها من ألواح السندويج بنل سريعة الاشتعال، مما يعد مخالفاً لتعليمات السلامة الصادرة عن مديرية الدفاع المدني. 


نجحت فرق الدفاع المدني في تطويق النيران وعزل المحال والأكشاك التجارية المحترقة عن بقية أجزاء السوق. كما بدأت بتنفيذ عمليات الاقتحام المباشر والدخول إلى السوق التجاري لإتمام عملية الإخماد والتبريد، دون تسجيل أي إصابات بشرية، مع تقليص الأضرار المادية الناتجة عن الحريق. وقد واجهت الفرق تحديات نظراً لضيق أزقة السوق وكثرة العوائق، مما حال دون دخول سيارات الإطفاء المتخصصة والداعمة، مما اضطر فرقنا لمد خراطيم المياه لمسافات طويلة. 


نتيجةً لذلك، قام الدفاع المدني بطلب فتح تحقيق في مركز الشرطة المختص بالموقع الجغرافي المعني، كما تم استدعاء خبير في الأدلة الجنائية لتحديد الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحريق في البداية، ومحاسبة الأفراد المقصرين الذين أهملوا في تطبيق إجراءات السلامة المهنية المعتمدة من قبل مديرية الدفاع المدني، بالرغم من التحذيرات السابقة الصادرة عن المديرية، وتم إبلاغها للأشخاص المعنيين من أصحاب المحال والأكشاك داخل السوق التجاري.


مقالات مشابهة

  • إنذارات إسرائيلية جديدة لسكان الضاحية الجنوبية في لبنان
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • لبنان.. مدير الطيران المدني في مطار رفيق الحريري ينفي استهداف محيط مطار بيروت
  • إجراءات جديدة لتنظيم الهجرة في إيطاليا: من حوكمة العمالة إلى حماية الضحايا
  • خبر مفبرك عن تهديد مبنى في انطلياس.. والقوى الأمنية تحذر
  • الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد
  • مبنى الجهات الحكومية بالديوان الأميري في عجمان يفوز بجائزة دولية في التصميم
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا
  • فلاي دبي تكشف عن خدمات جديدة لدرجة الأعمال