احتفل البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، أكبر بنك قطاع خاص في مصر، بمرور أربع سنوات على كونه أحد البنوك المؤسسة لمبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة (PRB)، ومن ثم عضويته في المجلس الاستشاري ممثلاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال البنك فى بيانه أنه على مر الأعوام، شهدت هذه المبادئ  دعماً واسع النطاق من المستثمرين والعملاء والعاملين في جميع أنحاء المجتمع المالي معتبرين أنه المعيار الذهبي لأسس التمويل المستدام.

ومن خلال ستة مبادئ مميزة، تسعى هذه المبادرة إلى دعم المؤسسات المالية بالإرشادات اللازمة لدمج ممارسات الاستدامة مع الحد من التأثير البيئي والمجتمعي. ومنذ ذلك الحين، أصدر CIB تقاريره بما يتماشى مع آليات هذه المبادئ لمدة ثلاث سنوات متتالية، حيث يغطي أحدث إصدار له عام 2022.
ومن خلال هذه التقارير، قد تمكن CIB من تحديد كل من المناخ والشمول المالي باعتبارهما أكثر الأمور إلحاحا طبقا لتكوين محفظته الائتمانية وتوجهه الوطني والبعد العالمي. وبناء على ذلك، بدأت قطاعات الأعمال والإدارات والوظائف ذات الصلة داخل البنك بالفعل في العمل معاً لمعالجة تلك الآثار وتمكنت من وضع أهداف نحو تحقيق النمو المستدام في تلك المجالات.
وصرح حسين أباظة، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب  بـCIB: "منذ أن أصبح البنك أحد الموقعين المؤسسين لمبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة في عام 2019، قدمت هذه المبادرة إرشادات للبنك التجاري الدولي من اجل تسريع تحول نظامنا، وتعزيز ممارسات إعداد التقارير لدينا وتحديد مجالات تأثيرنا على البيئة والمجتمع".
كما أكدت د. داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام ي بالـCIB على الدور الرئيسي للمبادرة في دفع عجلة النمو المستدام للمؤسسات المالية. وقالت: "أكثر من أي وقت مضى، هناك حاجة ملحة للبنوك بالمنطقة للعمل معاً نحو هدف موحد، للحد من تأثيرها على البيئة والمجتمع مع الحفاظ على نمو أرباحها، وأضافت عبد القادر " أن هذه المبادئ قامت بدعم البنك في تطوير مساره نحو نموذج أعمال أكثر صلابة في مواجهة تغير المناخ، والإبلاغ بشفافية عن التقدم الذي أحرزناه في هذا المجال".
وسوف يستمر البنك في مواءمة أهدافه التشغيلية مع الهدف الأساسي للمبادئ المصرفية المسؤولة وهو النمو، مع تأمين الاحتياجات البيئية والاجتماعية للأجيال القادمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك التجاري الدولي

إقرأ أيضاً:

«أرواح في المدينة» تحتفي بمرور نصف قرن على «الرصاصة لا تزال في جيبي»

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة لمياء زايد ضمن نشاطها الثقافي والفكري لقاء سلسلة «أرواح في المدينة»، ضمن فعاليات وزارة الثقافة المصرية للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تقديم الكاتب الصحفي محمود التميمين ضمن مشروعه الثقافى «القاهرة عنواني» لحفظ الذاكرة الوطنية والذي يحتفل بمرور نصف قرن على أول افلام حرب أكتوبر «الرصاصة لا تزال في جيبي» في حضور أبناء الشهيد البطل إبراهيم الرفاعي وذلك في السابعة مساء الأربعاء 9 أكتوبر على المسرح الصغير.

وهو ما يلقى الضوء على أهمية ودور السينما المصرية في التعبير عن بطولات جنود مصر البواسل وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

الرصاصة لا تزال في جيبي فيلم يخلد ذكرى انتصارات اكتوبر على المسرح الصغير بالأوبرا

يعتبر فيلم «الرصاصة لا تزال في جيبي» والذي قدم في أكتوبر 1974 شريطا سينمائيا ملهما ومحفزا مهما مرت السنوات عليه، بل ويمكن اعتباره بمثابة وثيقة تاريخية عن حرب أكتوبر، وهو أحد أبرز روايات إحسان عبدالقدوس التي تم تحويلها إلى أفلام سينمائية، ذلك الكاتب الذي أحدث نقلة نوعية في الرواية العربية.

وتدور قصة الفيلم الذي يشارك ببطولتة كل من الفنانين محمود ياسين وحسين فهمي ويوسف شعبان وصلاح السعدني ونجوى إبراهيم وسعيد صالح وغيرهم حول جندي مصري يدعى محمد يشارك في حرب أكتوبر بعد نكسة 67، ويدافع أيضًا عن فتاته التي يحبها فاطمة، يترجم الفيلم وينقل واقعا ملموسا عن الصراع العربي الإسرائيلي يمنحنا نظرة إلى المستقبل والانتصار الحتمي في هذه المعركة المستمرة منذ عقود، مقدم بصورة شديدة الصدق تعبر عن بسالة الجندي المصري.

يذكر أن سلسلة «أرواح في المدينة» مشروع لحفظ الذاكرة الوطنية للمصريين أطلقه مشروع «القاهرة عنواني» الثقافي قبل أكثر من عامين بالتعاون مع جهات ثقافية عديدة منها النشاط الثقافي والفكري في دار الأوبرا المصرية و برعاية وزارة الثقافة المصرية.

مقالات مشابهة

  • جينيفر لوبيز تستعيد ذكرياتها.. حفل جوائز الموسيقى الأمريكية يحتفل بمرور 50 عاماً بدون فائزين
  • أكثر من 370 منحة تعليمية جامعية يقدمها البنك العربي الوطني لأبناء وبنات شهداء الوطن ضمن مبادرة "تكريم وتعليم"
  • السوداني يوجه بمواصلة تبسيط الإجراءات المصرفية وملاحقة المضاربين
  • «أرواح في المدينة» تحتفي بمرور نصف قرن على «الرصاصة لا تزال في جيبي»
  • حملة تغريدات بمرور عام على انطلاق طوفان الأقصى
  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الأربعة الماضية
  • تبيان توفيق: ميادة قمر الدين
  • نيوزويك: عام على حرب غزة.. مقبرة المبادئ الغربية
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع