كشف الدكتور فكرى العتر مدير مركز الدعم النفسى بجامعة القاهرة، على طريقة تواصل الطلاب مع المركز بشكل سريع.

 

و قال الدكتور فكرى العتر خلال تصريح لصدى البلد ، على الطالب

- ارسال رسالة نصية على رقم 01211896600
- كتابه المشكله الخاصة بالطالب بالتفصيل 
- يتم الرد على الطلاب خلال ٤٨ ساعة بحد أقصى 
- يتم الرد على الطالب أونلاين حتى يتم تحديد معاد له داخل المركز 
- يتم احضار صورة الكارنية و صورة الرقم القومى الخاص بالطالب 
- يتم فتح ملف له و تحديد ايام الجلسات الخاصة به

كما أكد مدير مركز الدعم النفسى، أن جميع الخدمات داخل المركز بالمجان ويتم التعامل مع الطلاب خبراء و أطباء متخصصين موثوقين بهم من الجامعة.

 

جامعة القاهرة

على الجانب الآخر، كان قد أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت عن إنشاء مركز للدعم النفسي وإعادة بناء الذات ؛ للتصدي لحالات الانت.حار بين الشباب، في إطار الدور التنويري للجامعة في صياغة العقل المصري وإعادة بنائه ، وتأسيس خطاب ديني يقدم مفهومًا جديدًا للإيمان.

 

وأوضح الدكتور الخشت أن مركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات يتكون من أربع وحدات أساسية هي وحدة البحوث الميدانية وجمع البيانات، ووحدة دعم الحوار بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، ووحدة المساندة النفسية والتنمية الذاتية، ووحدة المساندة والإرشاد الأسري.

 

وأشار إلى أن زيادة عدد الحالات التي تُقدم على الانتحار تحت ظروف التعرض للإصابة بالاكتئاب أو المشكلات الأسرية أو المجتمعية، تشكل في مجملها حدثًا غريبًا ينذر بمخاطر وعواقب وخيمة، ويدل على عجز جسيم عن مواجهة الاكتئاب أو غيره من العوارض النفسية أو العجز عن التكيف والتعايش مع مشاق الحياة، لافتًا إلى أن ذلك يدل على تراجع بعض مؤسسات التنشئة الاجتماعية عن القيام بالدور المنوط بها تجاه شبابنا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور محمد عثمان الميداني جامعة القاهرة حالات الانتحار رئيس جامعة القاهرة الانتحار بين الشباب مرکز الدعم

إقرأ أيضاً:

المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي

افتتح مدير عام المخا الشيخ سلطان محمود، الأربعاء، مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المديرية بدعمٍ كريمٍ من دولة الكويت.

ويأتي افتتاح هذا المركز الطبي الجديد ثمرة للتعاون بين جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن؛ لتوفير خدمات صحية متكاملة للأمهات والأطفال في مديرية المخا وضواحيها.

ويتكون المركز من 8 عيادات طبية متخصصة تشمل: عيادة نساء وولادة، وعيادة أطفال، وعيادة باطنية، وعيادة طبيب عام، وعيادة تطعيمات، وعيادة تنظيم الأسرة، وعيادة علاج سوء التغذية، بالإضافة إلى قسم مختبر مجهز بأحدث المعدات، وصيدلية، ومخزن للأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد مدير عام مديرية المخا أهمية هذا المشروع الحيوي في تعزيز قدرات القطاع الصحي في المديرية، وتوفير خدمات صحية مجانية للأمهات والأطفال، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن.

وثمّن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الكويت حكومة وشعباً لدعم اليمن في مختلف المجالات، مشيداً بدور جمعية الرحمة العالمية الكويتية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في إنجاز هذا المشروع المهم.

مدير مكتب الصحة في المخا الدكتورة سميحة جميل، أكدت أن المركز يقدم خدماته الصحية لجميع المواطنين في المخا والمناطق المجاورة، الذين يربو عددهم على 35 ألف نسمة، وسيعمل على  تحسين صحة الأم والطفل، وتعزيز الصحة العامة في المجتمع.

من جانبه، أعرب رائد إبراهيم -رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في اليمن- عن سعادته بافتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة في المخا، مؤكداً أن المركز يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها المؤسسة بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين اليمنيين.

وأشار إبراهيم إلى أن المركز تم بناؤه على مساحة 250 متراً مربعاً بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف دولار، شملت تكلفة البناء والتجهيزات الطبية.

وقدّم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية- اليمن، جزيل شكره وتقديره لدولة الكويت، ولجمعية الرحمة العالمية الكويتية، على دعمهما السخي لهذا المشروع، كما شكر جميع الجهات التي ساهمت في إنجازه.

حضر الافتتاح: أمين عام المجلس المحلي الآنسي قاسم، ومحمد أنعم- رئيس دائرة الإعلام والثقافة والإرشاد في المكتب السياسي، والشيخ عبدالله السراجي- رئيس لجنة التخطيط، وأحمد عباس- رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي، والدكتور نصر عسكر- مدير مستشفى المخا العام، والدكتورة ملوك خميس- مدير مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة، وصادق السعيدي- مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية في الساحل الغربي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة أمر مناسب لعدم اختلاف توجهاتهما
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • المخا.. افتتاح مركز الشفاء الطبي للأمومة والطفولة بدعم كويتي
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية: "على المجتمع الدولي توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية"
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة