صدى البلد:
2024-10-03@19:31:27 GMT

الاحتلال يحتجز 4 آلاف فلسطيني.. تفاصيل

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

أعلن الاحتلال عن احتجازه  أربعة آلاف فلسطيني من سكان غزة الذين كانوا يعملون في الأراضي المحتلة، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز.
وقال الاحتلال إن احتجازهم يأتي في ضوء التحقيق معهم ومدى علمهم بهجوم حماس، فيما يعد ذلك إخفاء قسري لهم.

 

 

 


 

.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتجازهم احتلال الأراضي المحتلة المحتلة هجوم حماس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)

فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، النار على شاب فلسطيني في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة تحت مزاعم محاولته تنفيذ عملية طعن، وسط أنباء عن استشهاده.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ"إطلاق النار على فلسطيني حاول تنفيذ عملية طعن عند مدخل قاعدة لواء يهودا قرب الخليل".

من جهتها، قالت القناة 14 العبرية إنه جرى "إطلاق نار نحو قاعدة عسكرية في منطقة الخليل، وجرى تحييد المنفذ".

#شاهد| استنفار قوات الاحتلال قرب قاعدة عسكرية في الخليل؛ عقب إطلاق النار على شاب في المكان pic.twitter.com/TnB9jL92Dt — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 3, 2024 مصادر عبرية: قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب النقطة العسكرية في الخليل؛ زعماً بوجود سكين بحوزته. pic.twitter.com/BW57X7y6N5 — أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) October 3, 2024
وتأتي الحادثة على وقع تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك مدينتا الخليل والقدس بسبب احتفالات ما يعرف برأس السنة العبرية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي فرض حظرا للتجوال في عدد من أحياء مدينة الخليل وقرر إغلاق المنطقة لمدة تستمر حتى يوم الأحد القادم بحجة حلول الأعياد اليهودية.

كما أغلق الاحتلال المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل أمام المصلين، وشددت إجراءاتها العسكرية في محيطه بينما فتحته أمام المستوطنين بمناسبة عيد رأس السنة العبرية.


وتأتي الحادثة بعد عملية إطلاق النار نفذها اثنان من مقاتلي كتائب القسام، في مدينة يافا في الأراضي المحتلة عام 1948، وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين.

ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 721 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 11 ألف حالة منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بالخليل
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • جيش الاحتلال: تحييد فلسطيني يحمل سكينا وصل إلى مدخل مقر لواء يهودا بالخليل
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني