قالت منى عوكل مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن استهدافات الاحتلال الإسرائيلي لا زالت مستمرة، محدثة عددا كبيرا من الضحايا في منطقة طريق المستشفى الأوروبي بالإضافة إلى منطقة المستشفى الكويتي بعدما هدد الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيستهدفها وبالتالي كانت هناك أوامر بإخلاء المستشفى الكويتي.

وأضافت في مداخلة عبر القناة، «خلال هذا الاستهداف وقعت العديد من الإصابات والشهداء، نتيجة استهداف 4 منازل، إضافة إلى استهداف آخر في خان يونس، ومنذ صباح هذا اليوم شهدت منطقة الجنوب استهدافات عديدة بشكل لافت وكأن الاحتلال الإسرائيلي يريد إرسال رسالة إلى السكان مفادها أنه لا يوجد أحد بأمان حتى الذين يذهبون إلى الجنوب».

المناطق الشمالية تتعرض للتهديد المباشر

وتابعت، أنّ المناطق الشمالية مازالت تتعرض للتهديد المباشر بتذكير الأهالي بضرورة إخلاء مناطق بعينها مثل منطقة الزيتون، التي طُلب من أهلها إخلاءها استعدادا للتمشيط والاستهداف، حيث يتم إخلائها تمهيدا لتمشيطها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

منطقة الزيتون تتعرض لقصف شديد

وأكدت أن منطقة الزيتون قريبة من حي الشجاعية الذي تعرض كثيرا للاستهداف خلال الاعتداءات السابقة، ومازال يتعرض لاستهدافات شديدة لقربها من السياج الفاصل مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهي من المناطق التي تنوي إسرائيل تمشيطها على نحو كامل فعلت مع منطقة بيت حانون شمالا ومنطقة بيت لاهيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منى عوكل القاهرة الإخبارية فلسطين إسرائيل دولة الاحتلال غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان

قال مصطفى عبدالفتاح، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من لبنان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستمرة في تنفيذ غاراتها على الجنوب اللبناني بقطاعته الثلاثة.

غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون

وأضاف «عبدالفتاح»، خلال مراسلته للقناة، أن جميع بلدات وقرى الجنوب اللبناني شهدت على مدار الساعات الماضية عديدا من الغارات التي شنتها قوات الاحتلال على القطاع الأوسط، خاصة بلدة عيتا الشعب، بالإضافة إلى ما شهده القطاع الشرقي من غارات عنيفة على بلدة الخيام ومرجعيون.

وأشار إلى أن هناك تحليقا مكثفا للمسيرات التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وهو مشهد يضيف إلى ما تنفذه قوات الاحتلال من عمليات مسح لكل هذه المنطقة، خاصة قرى الصف الأول والثاني المتاخمة للحدود مع الأراضي المحتلة.

وتابع: «في بلدة رميش كان هناك تحليق مكثف من هذه المسيرات لرصد المنطقة ما يدلل على توسيع الغارات لكل هذه المناطق خلال الساعات القليلة الماضية وربما ستكون هناك غارات عنيفة على بلدات وقرى أخرى في الجنوب اللبناني».

قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله

وواصل: «إذا ما ربطنا هذه الطلعات الاستكشافية للمسيرات الإسرائيلية بكلمة نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، نجد أنها إشارات على أن قوات الاحتلال تحاول رصد كل الأهداف التابعة لحزب الله».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل الأجواء اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات على بعلبك شرقي لبنان
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ فرض حصار عسكري على لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن هجمات عنيفة على لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل أُطلق من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تشن غارة على بلدة بحمدون الجبلية للمرة الأولى في لبنان
  • عاجل - ما المناطق التي استهدفتها إسرائيل في ضاحية بيروت اليوم؟