أعلنت بريطانيا عن تخصيصها لـ1.45 مليون جنيه إسترليني لدعم التعافي وإعادة الإعمار بالمناطق المتضررة من زلزال الحوز المدمر.

وذكر اللورد طارق أحمد، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن هذا التمويل الموجه لفائدة المملكة المغربية سيساعد في تلبية الاحتياجات الفورية ودعم التنمية على المدى البعيد في المناطق الأكثر تضررا جراء الزلزال، بما يتلاءم مع خطة المغرب لإعادة الإعمار.

كما سيتجه جزء من هذا الدعم لفائدة النهوض بالخدمات الصحية والسكن، بما يؤدي إلى توسيع التعاون مع الفلاحين بالمنطقة، وأيضا التعاونيات، لدعمها على إنتاج منتجات عالية الجودة، ودعم إعادة عرض هذه المنتجات، خصوصا الفلاحية، في الأسواق، مع حماية التنوع البيولوجي المحلي.

وأضاف المصدر ذاته، أن المملكة المتحدة تلتزم بدعم المملكة المغربية، وأن الشراكة بين البلدين نوعية ومزدهرة، وأن بريطانيا على أتم الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم في هذا الصدد.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ضم 70 ألف أسرة جديدة لتستفيد من الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه سنويًا، موضحة أنّ البرنامج حقق العديد من النجاحات خلال السنوات الماضية، خاصة في خفض نسبة التسرب من التعليم.

برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة

وأكدت «القباج»، في تقرير لها، أنّ برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة يغطي العديد من المحافظات، ويصرف شهريًا من مكاتب البريد أو منافذ الصراف الآلي المنتشرة بجميع المحافظات والمراكز والقرى والنجوع، أو من مقرات البنوك وفروعها.

واشتمل التقرير الأسبوعي، على استقبال غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، وقيامها في جولة تفقدية لزيارة مركز إمبابة لعلاج الإدمان، وتلتقي مع 150 من المتعافين من التعاطي.

كما تضمن التقرير الأسبوعي، عرض الدكتورة ميرفت صابرين، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي في تمثيلها لجمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول «اقتصاد الرعاية» بالمغرب.

واجتمعت وزيرة التضامن الاجتماعي مع منظمة يونيسف ومؤسسة ساويرس وبنك الطعام ومعمل عبد اللطيف جميل، لمناقشة بحوث التوسع في التحاق الأطفال تحت 4 سنوات بالحضانات وزيادة عدد الحضانات على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع والمآثر التاريخية المتضررة جراء زلزال الحوز
  • حرارة مرتفعة وتساقطات مطرية متوقعة اليوم بهذه المناطق المغربية
  • «التضامن»: ضم 70 ألف أسرة جديدة لـ«تكافل وكرامة» بإجمالي 600 مليون جنيه
  • التجاري وفا بنك والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات (AMDIE) يوقعان اتفاقية للنهوض بميثاق الاستثمار
  • هشام آمنة: "سند الخير” تجوب المناطق الشعبية وتحقق مبيعات 431,4 مليون جنيه
  • تعثر عملية إعادة إعمار البنايات المتضررة من الزلزال بالحوز
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية