قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بسوسة الإبقاء على 7 أشخاص بينهم 5 نساء بحالة سراح مثلوا أمام أنظاره بحالة إحتفاظ في القضية المتعلّقة بالاستيلاء على سيارتي أجرة تحتويان بضائع يشتبه في كونها مهرّبة رغم أنّهما محلّ حجز  على ذمّة الحرس الديواني حسب إفادة الناطق الرسمي باسم المحكمة وسام الشريف لموزايبك.

وكانت النيابة العمومية فتحت بحثا تحقيقيّا من أجل تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك و الأشخاص و إخفاء ما تثبت به الجريمة والاعتداء بواسطة التهديد والعنف على وسيلة نقل بريّة والاعتداء بالعنف الشديد على موظّف عمومي إلى جانب جرائم ديوانية أخرى .

وأضاف الشريف أنّه تمّ ادراج الوسيلتين بالتفتيش وتكليف فرقة أمنية مختصة لمواصلة الأبحاث والكشف عن الجناة.

وسبق أن أفاد مصدر من الإدارة العامة للديوانة لموزاييك، بأنّ أعوان دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بسوسة ضبطت سيارتي أجرة على مستوى الطريق السيارة سوسة تونس بعد الإشتباه في احتوائها بضائع مهربة.

وقام عناصر الحرس الديواني باقتياد الوسيلتين إلى مقر الفرقة لكنهم تفاجئوا بوجود أعداد غفيرة من الأشخاص ناهزت 200 شخص، أقدموا على افتكاك سيارتي الأجرة وتهريب المعنييْن بالأمر.

وأضاف المصدر نفسه أن أعوان الحرس الديواني اضطروا  إلى إطلاق 5 أعيرة تحذيرية نارية  في الهواء لتفريق المتجمهرين لافتا إلى أن  الحرس الديواني لقى معاضدة من عناصر الأمن الوطني  في التصدي للمحتجين.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 930 شاحنة بموانئ البحر الأحمر

تشهد الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، نشاطاً كبيراً وانتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، وتداول البضائع والركاب وبلغ حجم التداول اليوم السبت 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 12 سفينة وتم تداول 71ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 930 شاحنة و 195 سيارة، وشملت حركة الواردات 36500 طن بضائع، 527 شاحنة و 148 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 34500 طن بضائع، 403 شاحنة و 47 سيارة.

حركة الملاحة بموانئ سفاجا ونويبع والسويس

فيما يستعد ميناء سفاجا، اليوم، لاستقبال السفينة POS PROOK وعلى متنها 30 ألف طن فحم بترولي قادمة من الكويت لصالح شركة مصر للألومنيوم لغرض التحميص لإنتاج البلوكات واستخلاص الألومنيوم، حيث تم رفع درجة الاستعداد بالميناء لاستقبال الشحنة وتم إلزام الشركة المستوردة باتباع الضوابط والاشتراطات والمعايير الخاصة باستخدام وتداول الفحم البترولي والحجري مع ضرورة تواجد ممثل من جهاز شئون البيئة لمتابعة اعمال التفريغ والتخزين واعداد تقرير بعد الانتهاء من كافة الأعمال.

كما يستعد الميناء اليوم لاستقبال أربع سفن وهي أمل، بوسيدون اكسبريس، دليلة و CRYSTEL - O بينما تغادر السفينة MARIAM علي متنها 26 ألف طن فوسفات تصدير الي الهند والعبارة امل، فيما استقبل الميناء بالأمس العبارة الرياض وغادرت السفينتين دليلة وبوسيدون اكسبريس، كما شهد ميناء نويبع تداول 2000 طن بضائع و 315 شاحنة من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين اور وايلة، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1510 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة و 930 شاحنة بموانئ البحر الأحمر
  • بـ 10 ملايين جنيه.. ضبط زجاجات خمور أجنبية مهربة من الجمارك بالجيزة
  • محافظ أسوان يكلفة إدارة المرور بتعديل أجرة سيارات التاكسي المتجهة لمطار أسوان
  • "تاكسي دبي" ترفع أسطولها إلى 6 آلاف مركبة أجرة
  • شرطة دبي تضم سيارتي “إم جي” و”إكس بينج” الجديدتان إلى دورياتها
  • بعد ضبط متهمين جدد.. اعرف عقوبة الاستيلاء على بيانات الدفع الإلكترونى
  • تواصل للمواصلات تعزز الاستدامة باطلاق مركبات أجرة كهربائية في أبوظبي
  • هيئة الدواء تحذر من عقاقير مجهولة المصدر في الأسواق: جار البحث عنها