جنيف – أكد متحدث الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، توماسو ديلا لونغا، الثلاثاء، إن غزة تشهد كارثة بسبب الحصار الإسرائيلي والهجمات المكثفة عليها.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لونغا لمراسل الأناضول، قال فيها أن هناك كارثة في غزة التي تتعرض لحصار إسرائيلي وهجمات مكثفة، مبينا أنه “إذا لم تدخل المساعدات الإنسانية إلى غزة، فإن الوضع سيتدهور أكثر”.

وشدد على أنه من “دون الوقود لن يكون هناك كهرباء ولن تتمكن المستشفيات من العمل بعد الآن، ومن الواضح أنها لن تعمل، كما أنه بدون دواء لا يمكن علاج الناس”، مشيراً إلى أن الأهالي بحاجة إلى كافة مواد الإغاثة.

وتابع المتحدث: “نشعر بقلق بالغ إزاء حالة نظام الرعاية الصحية في غزة، فالأدوية آخذة في النفاد، والوقود بشكل عام ينفد، وهذا يعني أنه لا توجد مولدات كهرباء تعمل وتغذي وحدات العناية المركزة والحاضنات وأجهزة الأكسجين، وبالتالي لا يوجد شيء”.

وأكمل: “هذا يتعلق أيضا بالمدنيين وحماية العاملين بمجال الرعاية الصحية، ولهذا ندعو جميع الأطراف لفتح طرق آمنة في أقرب وقت ممكن لتقديم المساعدات الإنسانية أو المساعدات الإنسانية التي لديها حاجة شديدة”.

المتحدث نفى إمكانية التنبؤ بما سيحدث لاحقا في غزة، إلا أنهم يرغبون بالحفاظ على الإيجابية والتفاؤل، داعيا “الأطراف إلى احترام وحماية المدنيين في هذا الصراع، وكذلك حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية ومرافقها”.

وذكر أن قطاع غزة هو أحد أكثر الأماكن كثافة سكانية في العالم، قائلا: “غزة قطعة صغيرة من الأرض يعيش فيها أكثر من مليوني مدني، و(بسبب الهجمات الإسرائيلية) لا توجد منطقة آمنة على الإطلاق في غزة”.

ولليوم الحادي عشر يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها أسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق

أشاد لبنانيون بنهج دولة الإمارات الإنساني ودورها الكبير في دعم بلادهم في ظل الظروف التي تمر بها، مؤكدين أن الدولة كانت وستظل خير سند وداعم للشعب اللبناني، وأن الإعلان عن حملة إنسانية جديدة تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان"، ليس بالأمر الغريب على وطن الإنسانية والتسامح والتعايش، وتعكس مواقفها الصادقة والثابتة مع لبنان.

ولفت المقيم اللبناني خالد صلاح الدين عيسى، إلى أهمية الدعم الطبي المقدم من الإمارات وتوقيته في ظل تدهور المنظومة الصحية في لبنان وما يعانيه من أزمة كبيرة نتيجة الحرب الدائرة، موضحاً أن المساعدات خطوة مهمة لتعزيز قدرات المستشفيات والمراكز الصحية، التي تعاني من نقص كبير في الموارد الطبية.

روح التضامن 

وقال إن "الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس روح التضامن والتكافل مع الشعب اللبناني"، مؤكداً على دور التدخل الإماراتي السريع بتقديمها المساعدات الطبية في إنقاذ الأرواح وحماية الشعب.


جهود إنسانية

وأكد المقيم اللبناني حسين الجاروش، أن المساعدات الإماراتية تعكس جهود إنسانية مقدرة وتجسد مواقف الدولة الأخوية الصادقة لدعم لبنان، وتعبر عن نهج الإمارات الأصيل تجاه دعم المحتاجين في مختلف الظروف ومد يد العون لهم".


أواصر الأخوة

من جهتها قالت المقيمة اللبنانية ريان صبري:" تعكس هذه الحملة التزام الإمارات بدورها الإنساني والإغاثي على المستوى الإقليمي والعالمي، وتؤكد على أواصر الأخوة والتضامن مع الشعب اللبناني، ونهجها الإغاثي الراسخ في الوقوف إلى جانب المحتاجين ومد يد العون لهم في الظروف المختلفة"، لافتة إلى أن هذه الجهود ليست غريبة على الإمارات.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إرسال أطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • مقيمون: الجهود الإنسانية الإماراتية في لبنان تعكس التضامن الصادق
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: قضينا على أكثر من 440 من عناصر حزب الله منذ بدء العملية البرية في لبنان
  • بسبب سيارات ذوي الهمم.. أكثر من 44 ألف بطاقة تكافل وكرامة مهددة بالسحب
  • سلام: كل البلد باتت تحت الحصار الإسرائيلي
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • بوريل: «الاحتلال الإسرائيلي» يستهدف العاملين بمجال الرعاية الصحية في بيروت
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية