استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ممثلي إحدى الشركات المتخصصة في التسويق والحلول الرقمية، لبحث التعاون بشأن الترويج للمبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، حيث أكدت حرص الوزارة على التحدث إلى العائلات المصرية بالخارج، أيضا، لمساعدتهم في تعريف أبنائهم بالإنجازات المصرية، وما قدمته من تطور في مختلف المجالات.

الترويج لاستراتيجية الدولة المصرية

من ناحيتها، أوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حرص الوزارة على استخدام الوسائل المتاحة للتواصل مع المصريين بالخارج والترويج لاستراتيجية الدولة المصرية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أنّ اللقاء شهد طرح رؤى جديدة لإيصال أهداف المبادرة لأكبر عدد ممكن من الجمهور المستهدف بشكل جذاب وطرق غير تقليدية، ضمن المرحلة الثانية من المبادرة، والتي تحمل شعار «جذورنا المصرية».

وتابعت وزيرة الهجرة أنّ إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي»، يهدف إلى تسليط الضوء على جذورنا المصرية، وما تمتاز به مصر من مقومات حضارية وتاريخية، نحرص على إيصالها لأبناء الجيلين الثاني والثالث، وتعريفهم بما شهدته مصر من تناغم بين شعبها والحضارات المتعاقبة على أرضها وعدم تغير الهوية المصرية ونجاحها في صهر الثقافات المختلفة لتكتسب ملامح مصرية أصيلة، وهو ما يمنحنا التفرد والتميز، على مدار أكثر من 7 آلاف عام.

وأضافت وزيرة الهجرة، أنّنا نسعى لتعزيز التعاون مع الشركاء لإيصال المحتوى والرسائل بشكل أكبر إلى أبناء الجيلين الثاني والثالث والأسر المصرية بالخارج، مؤكدة تطلعها ليستفيد كل مصري بالخارج على اختلاف الأعمار، من المحتوى التفاعلي في المبادرة الرئاسية اتكلم عربي، ليعرفوا تاريخهم وحضارتهم، وإشراك دماء جديدة لتكون هناك المزيد من الأفكار المبتكرة والجاذبة للفئات المستهدفة بالمبادرة، لتعزيز الولاء والانتماء.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أنّ الوزارة عقدت العديد من الأنشطة التفاعلية، والفعاليات، بمشاركة الدكتور وسيم السيسي، الباحث في علم المصريات، والدكتور ميسرة عبد الله، نائب رئيس متحف الحضارات، في المدارس الدولية، وبمشاركة عدد من أبناء المصريين بالخارج، بجانب إطلاق أول معسكر تفاعلي، للأطفال، ضمن المبادرة الرئاسية اتكلم عربي.

ومن ناحيتهم، استعرض ممثلو الشركة ملامح التعاون ضمن المرحلة الثانية من المبادرة، والمعسكرات الخاصة بتوعية الأطفال بحضارتهم وتاريخهم، مع استخدام محتوى متنوع، وشخصيات ذات خبرة في مصر وتاريخها، على مدار الحضارات.

استعراض تاريخ مصر عبر المراحل المختلفة

وأضافوا أنّ المرحلة الثانية تأتي وفقا لتوجهات القيادة السياسية، وتعتزم وزارة الهجرة من خلالها استعراض تاريخ مصر عبر المراحل المختلفة، لتشمل الهُوية والتراث والثقافة وما تمتاز به مصر، عبر تاريخها وحضاراتها المختلفة، بالتعريف بالتراث من ملابس وأكلات وسمات تميز كل حضارة، حتى عصرنا الحالي، بمشاركة مؤثرين من مختلف الفئات، بجانب استعراض عدد من النماذج الترويجية والنماذج المصممة للمبادرة لوضعها في المدارس الدولية، لتعريف الطلاب بالمبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجرة المصريين بالخارج جذورنا المصرية المصریین بالخارج المرحلة الثانیة من المبادرة اتکلم عربی

إقرأ أيضاً:

إلى 19 دولة.. 136 معلمًا للتدريس في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج

أصدرت وزارة التعليم قرارًا بإيفاد 136 معلمًا للتدريس في الخارج، ابتداء من العام الدراسي المقبل 1446/ 1447هـ، في مختلف التخصصات التربوية، وذلك للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج، والبعثات التعليمية في 19 دولة من الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد مساعد وزير التعليم محمد الغامدي أن برنامج الإيفاد السنوي يأتي انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة - أيدها الله - في توفير فرص التعليم لأبناء الموفدين والعاملين والمقيمين في الخارج، إضافة إلى أبناء الجاليات الإسلامية والعربية المقيمين في الدول نفسها.

أخبار متعلقة وزير التعليم يبحث التعاون العلمي والبحثي مع السفير الأمريكي لدى المملكةالأرصاد: ظاهرة جوية نادرة تشكل "زوبعة غبارية" في مطار أبهاقوة علمية

ونوه الغامدي بما يحظى به المنهج السعودي من ثقة واحترام الجميع، وما يتسم به من القوة العلمية والوسطية في المنهج.

إيفاد 136 معلمًا للتدريس في مختلف التخصصات للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.https://t.co/YPHJgLskco pic.twitter.com/L3A1SVUGa5— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) July 10, 2024


وتمنى لجميع من صدر قرار إيفادهم للعمل في الخارج أن يكونوا خير سفراء لبلادهم في الدول التي رُشحوا للعمل بها، وأن يقدموا ثمرة تميزهم من خلال نقل الخبرات، وتطبيق ما تميزوا به من مهارات مهنية وتعليمية.
ويمكن الاطلاع على الأسماء من خلال هذا الرابط.

مقالات مشابهة

  • إلى 19 دولة.. 136 معلمًا للتدريس في الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج
  • مركز القاهرة للدراسات: تحويلات المصريين بالخارج زادت حصيلتنا الدولارية
  • أبرز إسهامات الدولة في حماية أبنائها بالخارج خلال الأزمات
  • مصر القوية لا تترك أولادها.. كيف تحمي الدولة أبنائها بالخارج في وقت الأزمات؟
  • حزب المصريين: حياة كريمة عززت الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين
  • مصطفى إبراهيم يكتب: «ابدأ».. خطوة نحو مستقبل مزدهر
  • وزير الخارجية والهجرة: تكثيف الجهد والاهتمام بملف شئون المواطنين في الخارج
  • "المصريين بالخارج" يثمن قرار عودة الإشراف على المغتربين لوزارة الخارجية
  • بهجت العبيدي: زيادة تحويلات المصريين بالخارج تؤكد دورهم في الاقتصاد المصري
  • رئيس اتحاد المصريين في الخارج: السفير بدر عبدالعاطي هو رجل المرحلة