تعرّض قصر فرساي بالقرب من باريس مجددا لإنذار بوجود قنبلة، مما أدى إلى إجلاء جميع الزوار منه. الشيء ذاته حصل يوم السبت، حيث تم أيضا إخلاء القصر وكذلك متحف الوفر، بعد ورود إنذار مشابه.

اعلان

تجري عملية إخلاء قصر فرساي الثلاثاء بعد إنذار جديد بوجود قنبلة وسيبقى مغلقًا طوال النهار، حسب ما أفاد مصدر مقرب من الملف وكالة فرانس برس وكذلك القصر الفرنسي.

 وجاء على حساب قصر فرساي في منصة إكس "لأسباب أمنية يقوم قصر فرساي بإخلاء المكان من الزوار ويغلق أبوابه هذا اليوم".

 وكان القصر أخلي أيضا بعد ظهر السبت بعد إنذار بوجود قنبلة وصل عبر رسالة من مجهول إلى موقع moncommissariat.fr فيما تعيش فرنسا وسط مخاوف من حصول اعتداءات. وحسب مصدر مطلع على الملف، فقد وصلت تهديد يوم الثلاثاء على الموقع ذاته.

بعد وقفها بسبب تهديد لطائرة قادمة من إيران.. مطار هامبورغ يستأنف حركة الملاحة

وقال مصدر في الشرطة إن عملية إجلاء الزوار اكتملت تقريبا حوالي الساعة 1:15 بعد الظهر، و"سيعمل خبراء إزالة القنابل بعد الإخلاء الكامل" للقصر. وقالت الخدمة الصحفية للمؤسسة: "نأمل في إعادة فتح أبواب القصر في أقرب وقت ممكن". لكنها لم ترد معلومات عن عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم. لكن، حسب المكتب الإعلامي للقصر، فإن حوالي 10 إلى 15 ألف زائر يأتون إلى القصر في مثل هذا الوقت من الموسم السياحي.

شاهد: بلدة أنترفو تفوز بلقب "أجمل قرية في فرنسا"

وكان قصر فرساي وكذلك متحف اللوفر الشهير في باريس قد أخليا وأغلقا السبت الماضي، غداة مقتل مدرس للغة الفرنسية طعنا بسكين أمام مدرسة ثانوية في أراس بشمال البلاد، على يد شاب مدرج على قائمة الأجهزة الأمنية للتطرف.

فالمتحف وهو الأكبر في العالم والواقع في قلب العاصمة الفرنسية، أعلن ظهر السبت أنه أغلق بصورة استثنائية بعد "ورود رسالة مكتوبة تشير إلى خطر يتهدد المتحف وزواره"، وفق ما أوضح متحدّث لوكالة فرانس برس.

عناصر الشرطة الفرنسية يخلون متحف اللوفر في باريس من الزوار بعد تلقيه تهديدات من مجهولينThomas Padilla/ AP

قبل ساعات قليلة من ذلك يوم السبت، أخلي قصر فرساي الواقع غربي العاصمة الفرنسية بعد تحذير من وجود قنبلة ورد في رسالة مجهولة المصدر تلقّاها موقع مفوضية الشرطة الفرنسية، وفق ما أفادت مصادر أمنية وكالة فرانس برس.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العاهل الأردني يحذر: الشرق الأوسط على وشك الاشتعال وتهجير الفلسطينيين خط أحمر ماكرون: جميع الدول الأوروبية "معرضة" لخطر عودة "الإرهاب الإسلامي" ألمانيا: جدل وانتقادات بعد تأجيل تكريم كاتبة فلسطينية في معرض فرانكفورت للكتب تهديد إرهابي سياحة فرنسا إجلاء متحف اللوفر هجوم اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور القصف الجوي على قطاع غزة غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| إسرائيل تستمر بقصف غزة بلا هوادة.. بايدن يزور تل أبيب للتضامن وعمان من أجل المحادثات يعرض الآن Next عاجل. ما الذي يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟ يعرض الآن Next بايدن يقوم الأربعاء بزيارة مكوكية لإسرائيل والأردن يعرض الآن Next عاجل. ماكرون: جميع الدول الأوروبية "معرضة" لخطر عودة "الإرهاب الإسلامي" يعرض الآن Next العاهل الأردني يحذر: الشرق الأوسط على وشك الاشتعال وتهجير الفلسطينيين خط أحمر

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف فرنسا اعتداء إسرائيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تهديد إرهابي سياحة فرنسا إجلاء متحف اللوفر هجوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قصف فرنسا اعتداء إسرائيل إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى یعرض الآن Next بوجود قنبلة قصر فرسای

إقرأ أيضاً:

مستشارة ماكرون تشيد بالدور الريادي للإمارات في إرساء السلام

أشادت آن كلير لجاندر، مستشارة الرئيس الفرنسي لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، بالدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في إرساء أسس نظام عالمي يسوده السلام وروح الوئام والتسامح والأخوة الإنسانية من خلال انتهاج دبلوماسيّة السلام، وتوظيف كافة المقدّرات المادية والسياسية للدولة في تقريب وجهات النّظر وتخفيف حدّة الصّراعات ومد يد العون لضحايا الأزمات وإعادة إعمار المناطق المنكوبة، في مختلف المناطق.

جاء ذلك خلال لقائها، أمس في قصر الإليزيه، الشيخ المحفوظ بن بيه الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، حيث جرى بحث مجموعة من القضايا الهامة، المرتبطة بالتحديات التي تواجه جهود السلام، وآلية تنسيق هذه الجهود وتعزيزها في ظل تنامي خطابات الكراهية والإقصاء المتبادل واحتدام الصراعات العنيفة عبر العالم.

وأعربت المستشارة الفرنسية عن تقدير حكومة بلادها لجهود منتدى أبوظبي للسلم، وعلى وجه الخصوص مبادرة "المؤتمر الإفريقي للسلم" والدور الأساسي الذي يضطلع به في مواجهة التطرف العنيف في منطقة الساحل والسودان، وبناء تيار لمحبي السلام، في لحظة تاريخية حاسمة وفي ظل استشراء العنف وتهاوي دول المنطقة أمام ضغط الحركات الإرهابية.

وفي سياق متصل، التقى الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلم، في مباني وزارة الخارجية، جان كريستوف بوسيل المستشار الفرنسي للشؤون الدينية، الذي أعرب بدوره عن التزام الإدارة الفرنسية بمساندة ومواكبة هذه الجهود، مؤكدا أن هذا التنسيق المستمر منذ سنوات يندرج بشكل طبيعي ضمن العلاقات الاستراتيجية والحضارية القوية بين الإمارات وفرنسا، والتي مبناها على السعي للخير والسلام والنفع العام للبلدين وللإنسانية جمعاء.

وفي تصريح له بالمناسبة، قال الشيخ المحفوظ بن بيه، إن هذا اللقاءات عالية المستوى تؤكد أن المستقبل لرواية السلام ورؤيته، وأن لا بديل عن الحوار، فالحرب مهما احتدمت واشتدت تظل لحظات مأساوية وحزينة، تُهدر فيها القيم، وتمتهن حقوق الإنسان، ولكن العاقبة لمحبّي السلام ولجهود التعارف والتضامن الإنساني، مؤكدا أن صانعي السلام هم حملة مشعل الأمل المستدام في غد أفضل.

وأكّد الأمين العام أن الأحداث العالمية تؤكد يوما بعد يوم أن دروب السلام تبدأ من أبوظبي وإليها تنتهي، مشيدا بهذه المناسبة بالنجاحات المستمرة لدبلوماسية السلام والتي كان آخرها الإعلان عن نجاح الوساطة الإماراتية في إبرام صفقة تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا.

وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على مواصلة جهود التعاون والتنسيق، وتجديد التزامهما بالمضي قدما في مسار التعاون والتفاهم.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • السلطات الفرنسية تحيل المفكر فرانسوا بورغا للتحقيق بزعم تمجيد الإرهاب
  • الانتخابات التشريعية الفرنسية.. هل ستحدد غزة رئيس وزراء باريس القادم؟
  • إنتقدت وسائل الإعلام الفرنسية.. إدارة ليل تستنكر عدم إحترام خصوصيات بن طالب
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • ملف أوكرانيا يحضر في الانتخابات الفرنسية
  • مستشارة ماكرون تشيد بالدور الريادي للإمارات في إرساء السلام
  • أمسية ثقافية مصرية في فرساي لتعزيز التبادل الثقافي مع فرنسا
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة.. شاهد
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة