عادة يقتصر طالب كلية الطب على التفرغ لمجال الطب فقط، ولكن المخترعة «ساندي سالم»، ملكة جمال مصر للمراهقات ٢٠٢٠ التي تمتلك أكثر من ٣٠٠ شهادة و تكريم في مختلف المجالات و تتحدث ٦ لغات بطلاقة، حالة فريدة من نوعها و حققت نجاحات كثيرة منها أنها كانت رئيس لوفد جمهورية أذربيجان لمحاكاة عام إيسيسكو للشباب 2023 ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، و بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

 

حالة من الفخر سيطرت على المخترعة و طالبة كلية طب جامعة عين شمس عندما مثلت جمهورية أذربيجان بمحاكاة عام إيسيسكو للشباب 2023: «كان شعور كله فخر عندما مثلت بلدي الأم في مؤتمر «إيسيسكو»، بحسب ما روته في حديثها لـ«الوطن».

 

مواهب متعددة تمتلكها الطالبة ساندي بجانب دراستها للطب، إذ قامت باختراع جهاز سيمون للصم وضعاف السمع الذي حصل على الميدالية الذهبية والشهادة البلاتينية بمعرض العلوم والهندسة الدولي بالمملكة المتحدة عام،2019 و الميدالية الذهبية بمسابقة أيسف الدولية للعلوم و التكنولوجيا بالولايات المتحدة 2020، وأيضا حصلت علي الميدالية الذهبية بأولمببياد الإبداع العلمي الدولي بكوريا 2019، و أهم جائزة هي جائزة رئيس الصين للابتكار في عام 2020.

و هي أيضا صاحبة درجة الماجيستير في عزف آلة البيانو من الجامعة البريطانية لدى الملكة إليزابيث الثانية منذ عمر ١٥ سنة، و صاحبة مشروع مواطن سعيد، ومؤلفة "ديوان ساندي"، الذي يشمل قصائد و أعمالها الفنية المعبرة عنها و المواضيع الرئيسية هي: "المواطنة، و حب الرب، و الصداقة"

 

الإبتكار والاختراع والتفوق صفة زرعت في الطالبة «ساندي سالم» منذ طفولتها، إذ عندما كانت تبلغ من العمر  ثلاث سنوات، كانت تتحدث ثلاث لغات، ومع مرور الوقت كانت والدتها حريصة على تعلمها لغة كل عام، وهم الإنجليزية والعربية والاذربيجانية، وبعدها بدأت في اللغة التركية والفرنسية في عمر أربع سنوات ،وعندما وصلت ست سنوات، كانت تتحدث ست لغات،انجليزي ،عربي،اذربيجاني،فرنسي،تركي،روسي، كما أنها تتدرب السباحة و الاسكواش و الفروسية.

 

تأمل ساندي في الفترة القادمة أن تساعد البشرية في التقدم،وهذا أكبر هدف بسببه التحقت بكلية الطب جامعة عين شمس، لاستكمال مسيرتها وراء هذا الحلم الكبير، كما أنها وجهت نصيحة للشباب وهى عدم إهدار الوقت و التعلم من أخطاء الآخرين ،ودائما أن يتذكروا أنهم ليسوا صغار لتحسين العالم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عام الإيسيسكو جمهورية أذربيجان

إقرأ أيضاً:

علييف يرجح استكمال معاهدة السلام بين أذربيجان وأرمينيا خلال أشهر

قال الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف إنه يمكن لباكو ويريفان استكمال العمل على نص معاهدة السلام في غضون بضعة أشهر.

وأوضح الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف خلال قبول أوراق اعتماد سفير كندا لدى البلد كيفن هاميلتون، قائلا: "أعتقد أنه يمكننا استكمال العمل على نص معاهدة السلام في غضون أشهر قليلة".

إقرأ المزيد موسكو وباكو تبحثان عملية السلام بين أذربيجان وأرمينيا

هذا وبحث المبعوث الروسي الخاص إيغور خوفاييف مع وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف في وقت سابق، آفاق عملية السلام بين أذربيجان وأرمينيا.

وأعلنت أرمينيا استعدادها للعمل بشكل مكثف على مسودة معاهدة سلام مع أذربيجان.

فيما أعلن وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف، إحراز تقدم كبير في نص اتفاق السلام بين بلاده وجارتها أرمينيا، موضحا: "لقد شهدنا عددا من التطورات الإيجابية في الأشهر الأخيرة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • علييف يرجح استكمال معاهدة السلام بين أذربيجان وأرمينيا خلال أشهر
  • الشرطة الفرنسية تحتجز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لتسع ممثلات على الأقل
  • أردوغان يزور 3 دول في يوليو
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بالعيد الوطني
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية
  • كانت هنا جمهورية يمنية ووطن اسمه اليمن..
  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • تقرير رسمي يكشف احتلال 61 مليون متر مربع من أراضي أملاك الدولة