شهد وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، توقيع 4 مذكرات تفاهم بين الصندوق ووزارة الثقافة والشباب، ومجلس الإمارات للتنمية المتوازنة، وأكاديمية الإمارات للهوية والجنسية، وجامعة الشارقة، بحضور رئيس تيمور الشرقية خوزيه راموس هورتا.

وتركز المذكرات الأربع على تعزيز التعاون بين الصندوق والمؤسسات الموقعة، لتحقيق الأهداف المشتركة في رعاية ودعم أبناء وبنات الإمارات وتمكينهم من ريادة الأعمال وتعزيز قيم الابتكار والإبداع، إضافة إلى تعزيز قيم الهوية الوطنية.

 

رعاية وتمكين

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: "إننا جميعا نسعى لحشد كافة الجهود لتحقيق أهداف ورؤية رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في رعاية الشباب، وتمكينه من سوق العمل وتعزيز قدراته للانطلاق إلى ريادة الأعمال وتعزيز الابتكار والإبداع وتعزيز هويتنا الوطنية".
وأضاف "هذا يوم استثنائي في تاريخ الصندوق حيث يشهد توقيع مذكرات التفاهم لتوفير كل المقومات للتعاون المثمر والبناء مع مؤسسات بحجم وزارة الثقافة والشباب، ومجلس الإمارات للتنمية المتوازنة وأكاديمية الإمارات للهوية والجنسية وجامعة الشارقة"، مثمناً دورهم جميعا في رعاية شباب الإمارات، وأكد أن التعاون معهم سيفتح آفاقا جديدة لصندوق الوطن لتطوير أنشطته وخدماته ومبادراته وتعزيز دوره في تمكين أبناء وبنات الإمارات في مختلف المجالات.
وقال إن "تأسيس البيئة المناسبة للتعاون والشراكة مع المؤسسات الاتحادية والمحلية والخاصة تهدف إلى تفعيل كافة المبادرات والبرامج التي تقوم على إعداد الخريجين للالتحاق بوظائف القطاع الخاص، أو تلك التي تركز على تنمية مهارات ريادة الأعمال في المجالات المختلفة، ومساعدة المواطنين على تأسيس شركاتهم بنجاح، كما تشمل برامج الصندوق لتدريب الشباب على التعامل مع العالم الرقمي، ومساعدتهم في تحويل هذه القدرة إلى مورد إنتاج اقتصادي لهم، كما يهدف هذا التعاون إلى تعميق قنوات التواصل والحوار، بين كافة مؤسسات المجتمع، والإسهام في تمكين المواطن الإماراتي، إضافة إلى تعزيز قيم الهوية الوطنية لدى كافة فئات المجتمع وأفراده، وهو دور منوط بالجميع".
وأوضح الشيخ نهيان بن مبارك أن العمل في صندوق الوطن يركز بشكل أساسي على تحقيق التعاون الوثيق مع كافة مؤسسات المجتمع، بما يكفل الإفادة من كافة القدرات، ويسعى الصندوق كي يكون حلقة وصل مهمة بين أبناء وبنات الوطن من جانب، والوزارات والهيئات والمدارس والجامعات ومؤسسات القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني من جانب آخر، وذلك من أجل تحقيق الكفاءة والفاعلية في عمل الجميع.
وثمن جهود كافة شركاء صندوق الوطن، سواء الذين وقعوا مذكرات التفاهم اليوم، أو الجهات التي سبق وعملت إلى جانب الصندوق في عشرات المشروعات والبرامج، مؤكدا أن هذا التعاون يدل على الثقة الكبيرة من جانب هذه المؤسسات والوزارات في رسالة الصندوق وبرامجه ومبادراته، وحرصه على توفير كافة شروط النجاح لرسالته، لتعميق مكانته في مسيرة الوطن.

   

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات صندوق الوطن

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا

التقت وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير النفط بالوكالة المهندسة/ نورة سليمان الفصام اليوم بمدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين دولة الكويت والصندوق، وكيفية الاستفادة من خبراته بما يسهم في معالجة التحديات المالية واجراء الاصلاحات الاقتصادية في البلاد.

يأتي هذا اللقاء على هامش مشاركة دولة الكويت في الاجتماع (122) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد اليوم في الدوحة.

المصدر وزارة المالية الوسومصندوق النقد وزارة المالية

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • الأمير حسام بن سعود يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين IBM وجامعة الباحة في مجال الاستشارات للجيل القادم
  • كلباء يوقع اتفاقية رعاية
  • الإمارات تؤكد التزامها بدعم الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية