أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، أن الدكتورة سهام عبدالهادى أستاذة مادة الصيدلانيات المشرفة على مشاريع التخرج  فى كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، حصلت على اثنين من براءة الإختراع الأمريكية فى "مجال تكنولوجيا النانو فيبر".

"اللغة الفرنسية" تحصل على معادلة ليسانس الألسن فى كلية اللغات بجامعة بدر صيدلة جامعة بدر تنظم ورش عمل للتوجيه المهنى للطلاب خلال أسبوع التوظيف

جاء ذلك بالاشتراك مع عديد من العلماء داخل وخارج مصر، موضحاً أن إدارة الجامعة تعطى إهتماماً كبير بالبحث العلمى فى توفير أحدث المعامل والأجهزة الحديثة، بجانب توقيع بروتوكولات التعاون مع أهم الجامعات الدولية والمؤسسات العلمية والبحثية فى مختلف قارات العالم خصوصاً الدول المتقدمة.

فى ذات السياق، أشار الدكتور ياسر مصطفى، عميد كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن الدكتورة سهام عبدالهادى من كوادر أعضاء هئية التدريس المتميزة والنشيطة داخل الكلية، وشاركت فى الحصول على براءة الإختراع ضمن فريق مكون من: "الدكتور عبد الملك ألطف أستاذ الجراحة فى كلية الطب البشرى بجامعة الملك عبد العزيز، الدكتور فيصل عبد الهادى بجامعة جنوب وندسور فى الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور محمود عبد المجيد أستاذ الميكروبيولوجى كلية الصيدلة بجامعة عين شمس".. منوهاً أن براءة الإختراع والمشروع تم بتمويل من "جامعة الملك عبد العزيز" فى الممكلة العربية السعودية.

 وأرقام مشروعى براءة الإختراعين هما:

1- Patent No 1.  US10,688,224B1 

Jan. 23,2020

2-Patent No 

US10,894,113 B1

Jan.19,2021

وأوضحت الدكتورة سهام عبدالهادى أستاذة مادة الصيدلانيات المشرفة على مشاريع التخرج  فى كلية الصيدلة بجامعة بدر فى القاهرة "BUC"، أن مشروع براءة الإختراع بعنوان"شبكة جراحية صناعية مضادة للبكتيريا قابلة للزرع"، وإستخدامه فعال وآمن وسهل التطبيق بإستخدام مواد كيميائية بسيطة دون الحاجة إلى إستهلاك مواد مكلفة هو عبارة عن "تصنيع شبكة جراحية قابلة للزرع فى داخل جسم الكائن الحى وتتكون من ألياف النانو من مواد مبلمرة تحتوى على مضادات حيوية مختلفة".

 

د أشرف الشيحي

وكشفت "عبد الهادي" أن فريق عمل المشروع توصل إلى فاعلية هذة الشبكة فى إزالة أو تقليل تجمعات البكتريا فى الشبكة والأنسجة المحيطة بها لمدة لا تقل عن (١٤) يوم على الأقل من الزرع الجراحى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التعليم العالى والبحث العلمى کلیة الصیدلة بجامعة براءة الإختراع بجامعة بدر فى کلیة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات

وقعت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة بروتوكول مع جامعة السادات، للقيام بالتعاون في مجال الاستشارات الهندسية.
وأشار الدكتور قنصوة أن البروتوكول تضمن قيام المركز الهندسى بجامعة الإسكندرية بمراجعة الدراسات التصميمية والتصميمات الانشائية والمعمارية للأعمال الجارى تنفيذها واعداد الدراسات التصميمية للمباني الجديدة التى قد تحتاجها جامعة مدينة السادات، والاشراف الدوري على تنفيذ ما تحتاجه من مشروعات وإنشاءات ومبانى وشبكات البنية التحتية.

فيما أكدت الدكتورة شادن أن هذا التعاون يرجع إلى القيمة العلمية والخبرة الفنية لدى جامعة الإسكندرية والتي تؤهلها للقيام بالأعمال المسندة إليها بالبروتوكول، موضحة أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركه من الجانبين تعمل على تقوية وتنمية وتطوير التعاون، والتنسيق فيما بينهما وبحث افاق التعاون في المجالات المختلفة والعمل على حل وتذليل أية عقبات.

 وتم توقيع البروتوكول بحضور الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد على، نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، واللواء عمرو علام، الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل شركة كير للمقاولات ومندوب جهاز الخدمة الوطنية، والدكتور عصام وهبه، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والدكتور وليد عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية.

inbound3509868254309177669 inbound1664426366840822116

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة بجامعة المنصورة.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • مجلس كلية الخدمة الإجتماعية بجامعة أسوان يصدر حزمة قرارات.. تعرف عليها
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • 54 ألف براءة اختراع في الذكاء الاصطناعي
  • رابط نتيجة كلية الصيدلة بالمنصورة الأهلية الترم الثاني.. وأسماء الأوائل
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»