تصدر وسم "المغدورة روابي القحطاني" قائمة الأكثر تفاعلًا على منصة "إكس"، تويتر سابقًا، في المملكة العربية السعودية مع آلاف التغريدات التي سردت تفاصيل القصة.

ووفقًا لما يجري تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما لم يتسن لموقع البوابة التحقق منه، أن المدعوة روابي القحطاني قتلت على يد شقيقها نايف القحطاني إثر خلاف عائلي.

قصة المغدورة روابي القحطاني

وتضمنت التغريدات التي كتبها روّاد منصات التواصل الاجتماعي استندًا إلى مصادر وصفت بـ"المقربة"، أن المغدورة كانت أمًا لثلاثة بنات وتعرضت للاضطهاد والعنف قبل وفاتها.

وفي ظل غياب الرواية الرسمية، ينتهز عددًا من النشطاء الفرصة من أجل الزج بعبارات مسيئة ونشر معلومات مغلوطة من شأنها التحريض على العائلة والسلم المجتمعي الذي يتميّز به المجتمع السعودي.

في المقابل، طالب عدد من مستخدمي منصة "إكس" من الجهات المعنية إصدار بيان رسمي يكشف ملابسات القضية ووضع حدٍ للشائعات التي يجري تداولها على نطاق واسع بين المغردين والنشطاء.

وأبدى عدد من المغردين استيائهم من تعمد البعض "الإساءة للدولة السعودية"، واستغلال قصص وحكايا شخصية من أجل التشكيك بالأمن الداخلي.

وحذر أحد النشطاء من تداول تفاصيل مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، خاصة وأن مصدر هذه المعلومات ما يزال مجهول حتى هذه اللحظة.

كما حذر عدد من النشطاء من الانسياق وراء القصص الغامضة والتي يُزعم أنها تهدف إلى استقطاب بنات السعودية ودفعهن للهروب والعصيان على أهلهن، وذلك بغية تغيير حياتهن وتخليهن عن العادات والتقاليد والدين.

إذا تم التحقق من معلومات إضافية حول هذه القصة، سيتم نشرها عبر موقع البوابة وفقًا لمصدر موثوق.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ المملكة العربية السعودية خميس مشيط

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول

تحدث محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي، عن موقف الظهير الأيسر التونسي علي معلول المبتعد عن الملاعب منذ مايو الماضي بسبب الإصابة.

يغيب علي معلول عن الأهلي منذ إصابته بقطع في وتر أكيليس خلال لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي على ملعب رادس.

محمد رمضان: ننتظر عودة معلول في نوفمبر لحسم موقفه

قال رمضان في تصريحاته للموقع الرسمي بالنادي الأهلي إن علي معلول يمثل قيمة كبيرة لدى القلعة الحمراء والجمهور.

وتابع: "علي معلول قيمة كبيرة وقدم مردودًا رائعًا مع الفريق منذ انضمامه للأهلي في 2016، وما بذله معلول من جهد وعطاء على مدار سنوات طويلة محل تقدير من الجميع سواء كانت الإدارة أو الجماهير".

كلاتنبرج يفتح النار على عصام عبد الفتاح.. ويكشف حقيقة مجاملات الأهلي والزمالك معتز البطاوي: الأهلي لم يحول قندوسي للتحقيق.. ولا نمانع في حضوره جلسة الاستماع

وأكمل رمضان: "الإصابة فقط هي من أبعدته عن صفوف الفريق، وهو ينفذ حاليًا برنامجه العلاجي بشكل متميز، خاصة أنه لاعب محترف وملتزم بطبيعته".

واختتم رمضان: "ننتظر تعافي معلول في نوفمبر المقبل وفقًا لرؤية الطبيب، ومن ثم مشاركته في التدريبات والتأكد من سلامته، وبعدها سنتخذ القرار الذي سيحدد موقفه، إذ أنه سيبقى صاحب مكانة خاصة في قلوب الجماهير".

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصورة والفيديو.. المودل آية أفرو تثير ضجة إسفيرية غير مسبوقة وتظهر داخل غرفتها بــ(الشورت) القصير أثناء عرضها لكريمات البشرة التي تستخدمها وساخرون: (جنيتي رسمي)
  • مصادر أمنية لبنانية تثير الجدل بشأن مصير هاشم صفي الدين
  • دفن جثة حسن نصرالله في مكان سري خوفًا من استهدافه مجددًا.. ومصدر في حزب الله يحسم الجدل!
  • الأهلي يحسم الجدل حول موقف علي معلول
  • 6 تصريحات نارية لـ القندوسي تثير الجدل في الأهلي.. ورسالة مثيرة لـ إمام عاشور
  • ليلى عبد اللطيف تثير الجدل مرة أخرى.. ظهور شخصية سياسية بعد الإعلان عن اغتيالها(فيديو)
  • اختراقات أمنية في صفوف الحوثيين تثير الذعر بعد سقوط قيادات حزب الله
  • تصريحات ترامب بشأن إصابة جنود أميركيين بقصف إيراني في العراق تثير السخرية
  • والدة ليون داجاكو تثير الجدل بمظهرها الشبابي
  • حسن نصر الله سيعود.. ليلى عبد اللطيف وتوقعات جديدة تثير الجدل