جدة : البلاد

تشارك المديرية العامة للسجون في التمرين التعبوي المشترك الـ5 لقطاعات قوى الأمن الداخلي “تمرين وطن 93″، بأحدث المركبات الأمنية المزودة بالتقنيات الحديثة، والأنظمة الذكية، وذلك بمعهد تدريب أمن وحماية أمن المنشآت بقوات أمن المنشآت بالمنطقة الشرقية.

ويهدف (تمرين93) إلى إبراز قدرات القطاعات الأمنية وصقل مهارات المشاركين وخبراتهم الأمنية، للقيام بمهامهم باحترافية عالية لحفظ الأمن وحماية مقدرات ومكتسبات الوطن، بتنوع التدريب العملياتي بشقي القيادة والسيطرة والفرضيات الميدانية، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود.

يذكر أن التمرين التعبوي المشترك لقطاعات قوى الأمن الداخلي يقام بمشاركة القطاعات الأمنية ورئاسة أمن الدولة والهيئة العليا للأمن الصناعي، والجهات المساندة من وزارتي الحرس الوطني والدفاع ورئاسة الاستخبارات العامة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التمرين التعبوي قطاعات الأمن

إقرأ أيضاً:

تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة

أشاد المكتب التنفيذي في محافظة شبوة، بالدعم السخي الذي قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة لقطاع الصحة ومشروع تعزيز المنظومة الأمنية.

المكتب في دورته الاعتيادية الأربعاء، وقف أمام تقارير نشاط مكتب الصحة العامة والسكان، ومستشفى شبوة للأمومة والطفولة، ومختبرات الصحة العامة، ومعهد العلوم الصحية، التي استعرضت مجمل الأنشطة والمهام المنفذة خلال النصف الأول للعام 2024م. 

ونوه المكتب بدعم الأشقاء في الإمارات، والمنظمات الدولية والمانحة، وبدور مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، وبما تحقق من دعم للقطاع الصحي والذي أسهم في إحداث نقلة نوعية في البنية التحتية والتجهيزات ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين، مشدداً على الجهات الصحية ذات العلاقة على ضرورة تضافر الجهود واستغلال الدعم الكبير الذي حظي به القطاع الصحي وترجمته في تعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما أوصى المكتب التنفيذي الحكومة ووزارة المالية للقيام بدورهما في ما يتعلق بإدراج مراكز غسيل الكلى ضمن الموازنة العامة للدولة، وبما يسهم في القيام بدورها وسد الفجوة في ما يتعلق بتموينها بجلسات الغسيل والمستلزمات الطبية للمراكز، مشيدا بما تقدمه وزارة الصحة ومركز الملك سلمان والسلطة المحلية بالمحافظة في سبيل استمرار تقديم خدماتها بالشكل المطلوب.

كما أشاد المكتب التنفيذي بدعم الإمارات لمشروع تعزيز المنظومة الأمنية بالمحافظة في مختلف الجوانب البشرية والتجهيزات والآليات والإنشاءات في مختلف المراحل، مشددأً على الأجهزة الأمنية بضرورة مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الأداء وسد الثغرات الأمنية من خلال استغلال كل الإمكانات المتاحة وبما يسهم في تعزيز مستوى حفظ الأمن والاستقرار وحماية السكينة العامة. 

وعبر المكتب التنفيذي عن أسفه الشديد للتناولات الإعلامية غير الحصيفة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تنقل صورة مضللة عن الواقع وسعت جاهدة لتضليل الرأي العام تجاه بعض الحوادث الأمنية، داعيا الجميع إلى تحري المصداقية والمهنية وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وحذر من استمرار التمادي في نشر معلومات مغلوطة ومحاولات تضليل الرأي العام بها عن المحافظة، وما يترتب عليها من نتائج سلبية، باتخاذ الإجراءات اللازمة وفق النظم والقوانين المتبعة.


مقالات مشابهة

  •  لواء الاميرة عالية الآلي/48 ينفذ التمرين التعبوي زئير الأسود
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • بيان صحفي لمحافظة كفر الشيخ.. المحافظ الجديد قيادة أمنية متميزة
  • الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية
  • شرطة دبي تناقش «مستقبل الأمن والمجتمع.. رؤى وتحديات»
  • استئناف محاكمة متهمين بالتزوير في التجمع الخامس
  • وزير الدفاع ونظيره التركي يبحثان جهود إحلال السلام والسعي المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • وزارة العمل تشارك في ملتقى توظيف يوفر فرصًا لشباب الإسماعيلية