الأسبوع:
2024-07-02@03:29:17 GMT

رفع 290 طن مخلفات صلبة وتراكمات بشوارع المنيا

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

رفع 290 طن مخلفات صلبة وتراكمات بشوارع المنيا

أعلن اللواء أركان حرب هاني بدوي، رئيس مركز ومدينة المنيا، رفع حوالي 250 طن من المخلفات الصلبة والقمامة من المقلب الوسيط للمدينة ونقلها إلي المقالب العمومية.

كما قامت أقسام البيئة بحي وسط و غرب المدينه برفع 40 طن من المخلفات و التراكمات و إزالة الأتربة من شوارع و أروقة الأحياء للحد من انتشار الامراض و الأوبئة.

وأشار «بدوي» إلى أنه تم نقل المخلفات للمقلب العمومي بالظهير الصحراوي، وذلك لرفع كفاءة مستوى منظومة النظافة بمركز المنيا، وتمهيد وتسوية الشوارع والطرق الفرعية لتسهيل حركة المواطنين والسيارات، لافتًا إلى أن أعمال رفع المخلفات تمت تحت إشراف نواب رئيس المركز وبمتابعة رؤساء الوحدات المحلية.

وفي سياق متصل، تم رفع حوالي 135 طن مخلفات وتراكمات الأتربة من جميع نقاط تجمع القمامة ومن الشوارع والطرق الفرعية بثلاث وحدات قروية هي: وحدات « حي وسط، تله، وبني محمد سلطان، وطوخ الخيل، بني أحمد الغربية، دمشير ».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشوارع المنيا قمامة مخلفات

إقرأ أيضاً:

“أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران

الدمام : البلاد

 أزالت أمانة المنطقة الشرقية، خلال الشهرين الماضيين، أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بمدينة الظهران، وذلك ضمن أعمال تحسين المشهد الحضري والحد من عناصر التشوّه البصري.

 ونوّهت الأمانة بالجهود العاملة في إزالة 85 مترًا مربعًا من الكتابات المشوهة للمنظر العام، و740 من الملصقات الإعلانية المخالفة، و25986 طنًا من مخلفات النفايات المنزلية، ورفع 5376 مترًا مكعبًا من مخلفات أنقاض البناء والهدم، وسيارتين تالفة ومهملة، إضافة إلى تحرير 453 إشعارًا وإنذارًا، من خلال تنفيذ 3638 جولة رقابية.

 وأفادت أن هذه الأعمال تأتي ضمن برنامج دوري للنظافة والحفاظ على المظهر العام ولتحقيق أهداف بيئية وجمالية لمدينة الظهران، مؤكدة على أهمية تعزيز الوعي والسلوك الحضاري و المحافظة على البيئة وحمايتها من الملوثات البصرية، داعية الجميع إلى الإبلاغ عن مظاهر التشوهات البصرية من خلال مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • سقوط شاب داخل بيارة صرف صحى بنجع عاقوله بالمنيا
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • حملات للنظافة العامة والتجميل ورفع الإشغالات بشوارع الشرقية
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بشوارع عاصمة المحافظة
  • استجابة لشكوى المواطنين.. حملة نظافة مكبرة بعزبة بدوى في المنيا
  • رفع 350 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • نقل 40 طن مخلفات للمدفن الصحي بديرب نجم
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بسمالوط