سواليف:
2024-09-19@09:21:52 GMT

السجن لــ 3 أشخاص ضربوا أجنبيا في عمان / تفاصيل

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

السجن لــ 3 أشخاص ضربوا أجنبيا في عمان / تفاصيل

#سواليف

أصدرت #محكمة_الجنايات يوم أمس ثلاثة أحكام بحق ثلاثة #أشخاص وهي #السجن بالأشغال المؤقتة 20 عاما للشخص الأول، وهو من أصحاب السوابق ومكرر و10 سنوات لفتاة من جنسية عربية و10 سنوات لثالثهم بعد سرقتهم 500 دينار من شخص يحمل جنسية أجنبية وضربه بمشرط و #الاعتداء عليه بالضرب.

وبين القرار القابل للاستئناف أن الحادثة وقعت نهاية العام الماضي حيث كانت الفتاة ومعها المتهم الرئيس في الساحة الهاشمية وعندما شاهدت المشتكي عرضت عليه “البغاء” مقابل الثمن إلا أنه رفض موضحا أنه يبحث عن فندق لينام فيه.

وأوضح القرار الذي ترأس هيئة جلسته القاضي طلال عبيدات وبعضوية القاضي عبد الحميد السليمات، أن المتهمين وهما الفتاة والشخص المرافق لها قد عرضا على المشتكي فندقا قريبا من الساحة الهاشمية حيث اصطحبا المشتكي إلى درج مجاور للساحة الهاشمة وأثناء صعود الثلاثة ظهر عدة أشخاص، حيث اعتدوا عليه بالضرب، ومنها #الضرب بآلة حادة حيث قامت الفتاة البالغة من العمر 19 عاما بسرقة 500 دينار منه والقيام بضربه بآلة حادة بيده.

مقالات ذات صلة عودة للأمطار الأربعاء والخميس 2023/10/17

وبعد ذلك هرب المتهمون حيث عاد حامل الجنسية الأجنبية وهو مضروب ليشتكي للمركز الامني، وجرت الملاحقة القانونية ليتم ضبط ثلاثة منهم المتهم الأول وبحقه العديد من السوابق الجرمية فيما لم تعرف أسماء وشخصيات الشخصين الآخرين.

وقام المدعي العام بتوقيف ثلاثتهم بعد توجيه #تهمة #السرقة تحت التهديد والضرب وفق للمادة (401/2) والتي تنص على أن عقوبة السرقة لا تقل عن عشر سنوات إذا تسبب عن هذا العنف برضوض أو جروح.

ويعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة إذا وقعت السرقة نهاراً أو من قبل شخص واحد، بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة لا تقل عن خمس سنوات إذا تسبب عن العنف رضوض أو جروح، ولمدة لا تقل عن عشر سنوات في الحالة الواردة في الفقرة الأولى من هذه المادة.

وقررت المحكمة الحكم على الشخص الأول وهو من أصحاب السوابق ومكرر بالسجن لعشرين عاما بالأشغال المؤقتة والفتاة عشرة سنوات والشخص الثالث 10 سنوات وإلزامهم بدفع الرسوم قرارا قابلا للاستئناف.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محكمة الجنايات أشخاص السجن الاعتداء الضرب تهمة السرقة

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية

قضت محكمة جنايات بنها، بالسجن المشدد 10 سنوات لمحامي حر لاتهامه بقتل موكله عمدا، وذلك إثر مشادة كلامية بينهما، تطورت إلى توجيه المحامي عدة طعنات بسلاح أبيض "خنجر"، بدائرة مركز شبين القناطر.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 14081 لسنة 2023 الجنح المركز شبين القناطر والمقيدة برقم 3157 لسنة 2023 حصر كلي شمال بنها، لأنه في يوم 5 / 7 / 2023 بدائرة مركز شبين القناطر.

كانت أحالت النيابة العامة المتهم "حسام الدين م إ س" 35 سنة محام حر، العنوان شارع الصافوري منطقة الدلتا شبين القناطر، بقتل المجني عليه" فهد مسلم محمد مسلم"، عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد بأنه على إثر مشادة بينه والمجني عليه سالف الذكر استل سلاح أبيض "خنجر" وسدد له بذلك السلاح طعنات عدة بسائر جسده، بنية إزهاق روحه، فأحدث إصابته التي أبان عنها تفصيلًا تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا أبيضًا (خنج ) ودون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وأكدت تحريات النقيب "محمد مجدى محمود عليوة" 29 سنة، معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر، بأنها دلته إلى أنه على إثر مشادة بين المتهم والمجني عليه استل المذكور سلاح أبيض "خنجر" وسدد للمجني عليه بذلك السلاح طعنات عدة بسائر جسده، بنية إزهاق روحه، فأحدث إصابته التي أودت بحياته، وأضاف بأن المتهم أقر له بارتكاب الواقعة، كما تمكن من العثور على السلاح الأبيض "الخنجر" المستخدم في ارتكابها.

مقالات مشابهة

  • رويترز: التفجيرات الجديدة في لبنان قتلت ثلاثة أشخاص في منطقة البقاع
  • طفلة تبلغ 8 سنوات تأخذ سيارة والدتها للذهاب إلى السوبر ماركت
  • تأييد عقوبة “السجن 10 سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لجبهة النصرة
  • مكتب النائب العام..إدانة مسؤولين في بعثة ليبيا لدى أوكرانيا بعقوبة السجن والغرامة
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • السجن 5 سنوات لمتهم بالانضمام لـ قضية «الجوكر»
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر