تجري عملية إخلاء قصر فرساي، اليوم الثلاثاء، بعد إنذار جديد بوجود قنبلة وسيبقى مغلقا طوال النهار كما أفاد مصدر مقرب من الملف وكالة فرانس برس وكذلك القصر الفرنسي.
وجاء على حساب قصر فرساي في منصة إكس «لأسباب أمنية يقوم قصر فرساي بإخلاء المكان من الزوار ويغلق أبوابه هذا اليوم».
وكان القصر أخلي أيضا بعد ظهر السبت بعد إنذار بوجود قنبلة وصل عبر رسالة من مجهول إلى موقع moncommissariat.

fr فيما تعيش فرنسا وسط مخاوف من حصول اعتداءات.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: قصر فرسای

إقرأ أيضاً:

جرس إنذار.. حرائق الغابات تشعل المنطقة القطبية الروسية

انبعثت كميات كبيرة من الدخان في الأسابيع القليلة الماضية بسبب حرائق الغابات التي تستعر في المنطقة القطبية الروسية.
وذكرت خدمة كوبرنيكوس لرصد الغلاف الجوي التابعة للاتحاد الأوروبي يوم الخميس، أن معظم الحرائق تشتعل في شمال شرقي روسيا، حيث لحق الدمار بمساحات شاسعة من الغابات والمناطق البرية في صيف 2021.
أخبار متعلقة بايدن ربح قرعة العملة.. إجراءات صارمة خلال مناظرة الرئاسة الأمريكيةوسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحةووصلت انبعاثات الغازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان المنبعثة من الحرائق إلى ثالث أعلى مستوى في المنطقة القطبية في يونيو على مدار العقدين الماضيين.زيادة الغازات الدفيئةوأشارت خدمة كوبرنيكوس إلى أن زيادة الغازات الدفيئة ترجع إلى درجات الحراراة الأكثر ارتفاعًا بكثير، وانخفاض هطول الأمطار عن المعتاد في المنطقة المتأثرة، وهي جزء من ياقوتيا.

على ارتفاع 32 مترًا.. #بيت_الشجرة لدراسة أهمية الحفاظ على البيئة وأضرار إزالة #الغابات#اليوم #حرائق_الغاباتhttps://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/FO6sBOLMeI— صحيفة اليوم (@alyaum) March 3, 2024
وأظهرت بيانات خدمة كوبرنيكوس أن درجات الحرارة شهدت ارتفاعًا يصل إلى 7 درجات مئوية مقارنة بالمتوسط منذ عام 1991 إلى 2020، فضلًا عن الجفاف الشديد.
وأفادت بيانات روسية رسمية بأن هناك نحو 176 حريق غابات تستعر في ياقوتيا يوم الخميس، وتؤثر على 619 ألف هكتار.ارتفاع حرارة المنطقة القطبيةوأشار علماء في دراسة حديثة إلى أن التغيير المناخي يفاقم بشدة خطر اندلاع حرائق الغابات.
وقال مارك بارينجتون أحد علماء خدمة كوبرنيكوس: "ترتفع درجة حرارة المنطقة القطبية بمعدل يفوق ارتفاعها في الكوكب ككل بشوط واسع، ونتيجة لذلك تصبح الظروف في النطاقات الشمالية العليا مواتية أكثر لنشوب حرائق غابات".
وينطبق هذا أيضًا على كندا حيث اندلعت حرائق غابات كبرى في 2023.

الحريق أتلف أكثر من 780 كيلومترًا مربعًا من الأراضي في غضون 24 ساعة.. إعلان حالة الكارثة في #تكساس و #حرائق_الغابات تحاصر 60 مقاطعة #اليوم
التفاصيل: https://t.co/qkfFA98q7I pic.twitter.com/ucbIl2UWf5— صحيفة اليوم (@alyaum) February 28, 2024
إشارة تحذيرية واضحةووفقًا لجيل وايتمان الأستاذة بجامعة إكستر بالمملكة المتحدة، يُعد العدد المتنامي لحرائق الغابات إشارة تحذيرية واضحة.
وأضافت: "ما يحدث في المنطقة القطبية لا يبقى هناك، إن التغير في المنطقة القطبية يضخم من المخاطر عالميًا بالنسبة إلينا جميعًا، وهذه الحرائق صرخة إنذار من أجل تحرك عاجل".
وأوضحت الدراسة أن الدخان يقلل جودة الهواء، وإذا استقر على البرد أو الجليد يمكنه أن يتسبب في ذوبانه بصورة أسرع، كما أن حرائق الغابات تتسبب في انبعاث كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون الضار بالمناخ.

مقالات مشابهة

  • مقرر أممي: مستوى تدمير غزة غير مسبوق وعملية إعادة الإعمار ستستغرق 80 عامًا (فيديو)
  • الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي بفرنسا تقدم أمسية ثقافية مصرية في قلب فرساي
  • بغداد تدخل في حالة إنذار.. معلومات عن تهديد باستهداف مشاريع الماء بـالتسميم او التفجير
  • فتيل الحرب ينعكس في قاعة للمرايا!
  • جرس إنذار.. حرائق الغابات تشعل المنطقة القطبية الروسية
  • تفاصيل انقلاب بوليفيا والقبض على عسكريين
  • فتح: الاحتلال يستهدف الشجاعية والتفاح شرق غزة دون سابق إنذار
  • بعد "الانقلاب الفاشل".. القبض على عسكريين في بوليفيا
  • أول فيديو للصاروخ ”فرط صوتي” الذي كشفت عنه مليشيات الحوثي.. شاهد اسمه ومواصفاته وعملية إطلاقه!
  • أمسية ثقافية مصرية في فرساي لتعزيز التبادل الثقافي مع فرنسا