الرياض- مباشر: باشرت نيابة الاحتيال المالي إجراءات التحقيق مع تشكيل إجرامي منظم مكون من 14 شخصاً بينهم مواطنون ومقيمون بتهمة الاحتيال المالي.

وكشفت إجراءات التحقيق تلقي المذكورين اتصالات من شركات وهمية خارج المملكة، والاتفاق معهم على العمل عن بُعد بأجر شهري زهيد، وتمكينهم من التصرف بحساباتهم البنكية، إضافة لقيامهم بتمرير المكالمات عبر أجهزة إلكترونية وبرامج تقنية، وتمكين تلك الشركات بالتواصل مع الضحايا، وإيهامهم بالاستثمار، ومن ثم الاستيلاء على أموالهم، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

كما أوضحت إجراءات التحقيق قيامهم بالتسويق للعملات الرقمية غير المرخصة، واستقبال حوالات بنكية من آخرين، وتحويلها إلى تلك المنصات، وحيازة أجهزة تشغيل الشرائح، وعدد من شرائح الاتصال.

وتم إيقافهم كون التهمة الموجهة لهم موجبة للتوقيف، وإحالتهم إلى المحكمة المختصة، للمطالبة بالعقوبات المقررة بحقهم طبقاً لنظام مكافحة الاحتيال المالي وخيانة الأمانة.

وأكدت النيابة العامة أنها لن تتوانى في إقامة الدعاوى الجزائية العامة بحق من تسول له نفسه الجناية على الآخرين، والاحتيال عليهم للاستيلاء على أموالهم تحت طائلة المساءلة الجزائية المشددة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الاحتیال المالی

إقرأ أيضاً:

نجل بايدن يقرّ رسميا بذنبه بتهمة التهرب الضريبي

أقر هانتر، نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، الخميس، رسميا بذنبه بكل التهم التسع الملاحق بها في قضية الاحتيال الضريبي، في خطوة جنبته محاكمة جديدة محرجة رغم أنها لم تتضمن اتفاقا مع النيابة العامة لخفض العقوبة.

ومثل هانتر بايدن أمام المحكمة الفدرالية في لوس أنجلس حيث تلا عليه القاضي، مارك سكارسي، التهم التسع الموجهة إليه، فأجابه المتهم بأنه "مذنب" بها كلها، وفق ما أوردت صحيفة نيويورك تايمز.

ويمكن أن تصل العقوبة على هذه التهم إلى السجن لمدة 17 عاما، إضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون دولار.

وحدد القاضي موعد جلسة النطق بالحكم في 16 ديسمبر.

وهانتر البالغ 54 عاما متهم بعدم دفع ضرائب قدرها 1.4 مليون دولار على مدى العقد الماضي، إذ صرف الأموال بدلا من ذلك على رفاهيته والجنس والمخدرات.

وكان محامي هانتر بايدن أبلغ المحكمة، صباح الخميس بأن موكله مستعد للاعتراف بالذنب، لكن باستخدام ميزة في القانون الأميركي تتيح للمتهم الإقرار بذنبه والتمسك ببراءته في الوقت نفسه.

لكن النيابة العامة رفضت هذا المقترح، مؤكدة أنها تفضل والحال هذه أن تجري المحاكمة.

وإزاء تعنت النيابة العامة، أبلغ هانتر بايدن محاميه بقراره الاعتراف بذنبه بالكامل، من دون أي اتفاق مع المدعين العامين على تخفيف عقوبته.

وبهذه الخطوة يكون نجل الرئيس الأميركي قد تجنب محاكمة جديدة محرجة بعد تلك التي خضع لها في ديلاوير حيث أدين بجناية الكذب بشأن تعاطيه المخدرات عندما اشترى سلاحا ناريا.

وكان من شأن خضوعه للمحاكمة مجددا أن يكشف تفاصيل محرجة عن حياته وعائلته.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته ببولاق
  • حبس المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج
  • نجل بايدن يقرّ رسميا بذنبه بتهمة التهرب الضريبي
  • 10 ملايين دولار تكلفة الاحتيال في أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين شهريًا
  • ضبط شخص في القاهرة بتهمة النصب على المواطنين
  • مصادقة على توحيد إجراءات النظام المالي والحسابي بين أربيل وبغداد
  • حكومة الإقليم تصادق على توحيد إجراءات النظام المالي والحسابي بين أربيل وبغداد
  • قرار لوزير الماليّة... ماذا يتضمّن؟
  • بعد الجيولوجيا.. ما عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة وفقًا للقانون؟
  • هيئة الانتخابات التونسية تُقاضي مرشحا رئاسيا مرفوضا بتهمة الاحتيال والتدليس