المناطق_وكالات

اعتبر الجنرال المتقاعد والمدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، ديفيد بتريوس أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن المقررة غدا الأربعاء إلى إسرائيل تظهر خطورة الصراع القائم.

وردا على سؤال عما إذا كانت زيارة بايدن ستكون مفيدة في هذه المرحلة من الحرب، قال بتريوس في مقابلة مع “راديو بي بي سي 4” الذي يبث بالإنجليزية، إنه يعتقد أن ذلك يوضح “مدى خطورة هذا (الصراع)، لا يوجد شيء يوضح ذلك أكثر مما يشغلُ وقتَ الرئيسِ الأمريكي” .

أخبار قد تهمك محلل سياسي: الطرفان إسرائيل وحماس ينتظر كل منهما الآخر للبدء بتلبية المطالب المتعلقة بتحرير الأسرى والوضع في غزة 17 أكتوبر 2023 - 2:18 مساءً “يا عبد الله رد علي”.. فلسطيني يبحث عن عائلته تحت الأنقاض في غزة بعد تدمير منزلهم نتيجة القصف الإسرائيلي 17 أكتوبر 2023 - 1:54 مساءً

واستدرك بالقول: “إن الذهاب إلى إسرائيل يعكس أهمية َالأمر بالنسبة للرئاسة (الأمريكية) وللولايات المتحدة (ككل)، وبصراحة، حتى أمام حلفائنا في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف بتريوس أن المسئولين في بلاده سيتابعون عن كثب ما ستقوم به الدولُ الأخرى في الأيام المقبلة، بخاصة إيران.

وتابع: “لا نعني بالضرورة أننا نطلع على ما يفعلونه هم بالشكل المباشر- ولا يمكن استبعاد ذلك أيضا – لكن أيضا نراقب ما يفعلونه من خلال وكلاء لهم، عبر الميليشيات التي يدعمونها والموالية لهم في العراق وسوريا ولبنان”.

واستطرد: “هناك الكثير من المخاطر الواردة في هذا الخصوص، وهناك المزيد من التحديات التي يمكن أن تولد إذا أصبحت الحرب إقليمية حقًا”، مضيفًا أن القيادة العسكرية الإسرائيلية “تدرك بوضوح حجم ما هو قادم”، على حد تعبيره.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل بايدن غزة

إقرأ أيضاً:

12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين

اتهم مسؤولون حكوميون أمريكيون سابقون، استقالوا بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية في غزة، إدارة بايدن، “بالتواطؤ الذي لا يمكن إنكاره” في قتل الفلسطينيين في القطاع.

وقال 12 مسئولاً سابقاً، في بيان مشترك، إن الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لإسرائيل وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها.

وكان من بين الموقعين على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض، والجيش.

يأتي ذلك، بينما أعلنت موظفة جديدة بوزارة الداخلية الأمريكية الثلاثاء، استقالتها من منصبها احتجاجاً على السياسة الأمريكية تجاه حرب غزة،

اقرأ أيضاًالعالممندوب فرنسا بالأمم المتحدة يؤكد أهمية وقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان

وقالت الموظفة المستقيلة في بيان إن الرئيس جو بايدن واصل تمويل هذا العنف بدلاً من استخدام النفوذ الأمريكي لوقف القتل في غزة.

وتزداد الانتقادات الدولية لنهج إسرائيل في غزة وللدعم العسكري والدبلوماسي الأمريكي لحليفتها في الحرب التي أودت حتى الآن بحياة ما يقرب من 38 ألف شخص وتسببت في أزمة إنسانية.

مقالات مشابهة

  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • باكيتا: “بلايلي لاعب رائع لكننا نملك أيضا لاعبين قادرين على صنع الفارق”
  • مسؤولون أمريكيون استقالوا بسبب حرب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره!
  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره
  • مسؤولون أميركيون سابقون: هناك تواطؤ لا يمكن إنكاره في أعمال قتل بغزة
  • الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين