حذر الحرس الثوري الايراني اسرائيل الثلاثاء، من موجة صدمة اخرى في الطريق اليها على يد محاور المقاومة ما لم توقف فظائعها في قطاع غزة.

وتوعد علي فدوي نائب قائد الحرس الثوري الايراني بان تتواصل "صدمات" محور المقاومة حتى استئصال اسرائيل التي وصفها بانها ورم سرطاني من خارطة العالم، بحسب ما نقلته عنه وسائل اعلام محلية.

واكد فدوي انه ما لم توقف اسرائيل الفظائع التي ترتكبها في غزة فانه "موجة صدمة أخرى في الطريق" اليها.

ومن جانبه، قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي انه في حال استمرت جرائم اسرائيل في قطاع غزة، فان احدا لن يستطيع ايقاف المسلمين حول العالم وقوى المقاومة.

ونقل التلفزيون الرسمي عن خامنئي تشديده الثلاثاء، على ان القصف على غزة يجب ان يتوقف فورا.

والاثنين، حذر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من ان اجراء استباقيا قد يتم اتخاذه ضد اسرائيل خلال الساعة المقبلة في حال لم توقف عدوانها على قطاع غزة.

وقال عبد اللهيان في مقابلة تلفزيونية ان من وصفهم بقادة المقاومة لن يسمحوا لاسرائيل "بالقيام بأي إجراء في المنطقة"، مشددا على انه في حال لم نقم بالدفاع عن غزة اليوم، فسيكون علينا غدا الدفاع عن مدننا.

وبحسب رسالة نشرها مستشاره السياسي محمد جمشيدي، فقد حذر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في اتصال مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين من حرب طويلة ومتعددة الجبهات في حال شنت اسرائيل هجوما بريا في قطاع غزة.

وواظبت ايران على مدى الايام الماضي على اطلاق التحذيرات لاسرائيل التي تتهيأ لشن هجوم بري على قطاع غزة، مثيرة بذلك مخاوف من اتساع نطاق النزاع وامتداده الى مناطق اخرى في الاقليم.

واعلنت اسرائيل انها حشدت مئات الالاف من جنودها حول قطاع غزة استعدادا لشن عملية اجتياح واسعة اثر الهجوم المباغت الذي شنته عليها حماس في السابع من الشهر الجاري، حيث اقتحمت العديد من المستوطنات والقواعد العسكرية حول القطاع.

وقتل 1400 جندي ومستوطن في الهجوم الذي ردت عليه اسرائيل باعلان الحرب وباطلاق حملة قصف وغارات على قطاع غزة خلفت اكثر من 2800 شهيد حتى الان، فضلا عن الاف الجرحى، كما الحقت دمارا هائلا في القطاع.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة لم توقف فی حال

إقرأ أيضاً:

رئيس ايران: نأمل حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي

أكد الرئيس الإيراني “مسعود بزشكيان”، أن بلاده تأمل في  حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي ونسعى لتحسين علاقتنا مع الصين، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي،أن بلاده  منفتحة على الدبلوماسية لحل النزاعات لكنها ترفض "التهديدات والضغوط" وذلك بعدما فرضت الولايات المتحدة وثلاث قوى أوروبية عقوبات على قطاع الطيران الإيراني.

 

وقال  عراقجي أن بلاده "تواصل مسيرتها بكل قوة، ورغم أننا كنا دائما منفتحين على الحوار لحل النزاعات... فإن الحوار يجب أن يقوم على الاحترام المتبادل وليس على التهديدات والضغوط"، لافتا إلى أن طهران لم تسلم أي صواريخ باليستية إلى روسيا وإن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وثلاث قوى أوروبية على إيران لن تحل أي مشاكل بينها، بحسب ما نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية السبت.

 

وفي سياق منفصل، اعتبر ناصر كنعاني، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ، نجاح إيران بإطلاق قمرها الصناعي "جمران -1" ووصوله إلى المدار بسلام، ردا إيرانيا على من يفرضون العقوبات، وفقًا لما أعلنته وكالة " روسيا اليوم".

وكتب كنعاني عبر منصة "إكس": "أتقدّم بالتهاني من جميع الإيرانيين الأعزاء والعلماء والباحثين، بعد إطلاق القمر الصناعي البحثي "شمران -1" بواسطة ناقل الاقمار الصناعية "قائم - 100"، ووضعه بنجاح على مدار الارض بمسافة 550 كيلو متر، لا سيما القائمين على هذا الإنجاز المشرّف".
وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرنية، على أن "ايران باعتبارها لاعبا قويا وحكيما، مستعدة للتعامل البناء، ويجدر بهؤلاء أن يتسم سلوكهم وألفاظهم بالعقلانية".
وأطلقت إيران بنجاح القمر الصناعي البحثي "جمران 1" بواسطة صاروخ "قائم 100" ووصل بنجاح إلى مداره على بعد 550 كم عن الأرض.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن يمتلك التقنيات ويعزز ترسانته العسكرية بشكل مستقل
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن أحد الأضلاع المهمة في محور المقاومة
  • الرئيس الإيراني: ضرورة التصدي لإسرائيل «أمر لا يقبل» النقاش.. ونسعى إلى تنمية علاقتنا مع السعودية ومصر والأردن
  • رئيس ايران: نأمل حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي
  • حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار
  • حزب الله يدُك مقر كتائب ‏المدرعات في ثكنة “راوية” وموقعي المالكية والمطلة
  • إضراب عمالي في قطاع 4 النفطي بشبوة يهدد بتوقف محطة كهرباء بترومسيلة في عدن
  • لعنة «فيلادلفيا» تطارد «نتنياهو»
  • المقاومة تقصف عسقلان والاحتلال ينظم جولة صحفية بأنفاق رفح
  • في اليوم الـ 344 للحرب.. المقاومة تقصف عسقلان بصواريخ من غزة