أفادت مراسلة RT بأن ملك الأردن عبدالله الثاني، سيستضيف، يوم غد الأربعاء، الرؤساء الأمريكي والمصري والفلسطيني، وسيتم عقد قمة رباعية في العاصمة عمان.

عبد الله الثاني: تهجير الفلسطينيين خط أحمر.. لا لاجئين في الأردن ولا في مصر

وأفادت وكالة "بترا" الأردنية بأن الملك عبدالله الثاني، سيستقبل يوم غد الأربعاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن والمصري عبدالفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس، على أن يعقد لقاءات منفصلة معهم.

وذكرت أن الملك سيستضيف قمة ثلاثية تضم الرئيسين المصري والفلسطيني. كما يستضيف قمة رباعية، تضم الرؤساء الأمريكي والمصري والفلسطيني، لبحث التطورات الخطيرة في غزة وتداعياتها على المنطقة، والعمل من أجل إيجاد أفق سياسي يعيد إحياء عملية السلام.

وفي السياق، أفاد منير الجاغوب القيادي في حركة "فتح" بأن "مروحيات أردنية ستصل إلى رام الله، وسيغادر على متنها الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الأردن لعقد اجتماعات عاجلة مع القادة العرب من جهة ومسؤولين أمريكيين كبار من جهة أخرى تمهيدا للقاء الرئيس الأمريكي".

وقال إن "الوفد الفلسطيني يتكون من أمين سر التنفيذية حسين الشيخ، ومدير المخابرات العامة ماجد فرج، والمستشار مجدي الخالدي".

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.

وقوبلت "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 2808 قتلى ونحو 11 ألف جريح في القطاع، و58 قتيلا وأكثر من 1250 جريحا في الضفة الغربية. أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 120 إسرائيليا.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جو بايدن حركة حماس حركة فتح طوفان الأقصى عمان محمود عباس

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يعلن استهداف مستوطنة كابري الإسرائيلية وقاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ

#سواليف

أعلن “حزب الله” اللبناني اليوم السبت شن هجوم بصواريخ “فادي 1” على مستوطنة كابري الإسرائيلية، واستهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصواريخ “فادي 3”.

وجاء في بيان حزب الله: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 28-09-2024 مستعمرة كابري بصلية من صواريخ فادي1، كما وتم استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد ‏بصلية من صواريخ فادي 3‏”.

وأفادت مراسلتنا بإطلاق رشقات صاروخية متتالية باتجاه الشمال الإسرائيلي وسماع دوي صافرات الإنذار في عشرات المستوطنات.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. عملية نوعية 2024/09/28

وذكرت مراسلتنا أن صافرات الإنذار دوت في الجليل الغربي ووسط الجليل وشرق تل أبيب وفي المنطقة الساحلية ووادي يزرعيل ووادي عارة جنوبي حيفا ومدينة عكا وشمال الضفة الغربية ومنطقة الكرمل.

ودخلت المواجهة بين إسرائيل و”حزب الله” مرحلة جديدة بعدما شنت طائرات الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة منذ فجر الاثنين ولغاية اللحظة على مناطق متفرقة في لبنان، قابلتها عمليات من “حزب الله”.

ونزح آلاف اللبنانيين عن الجنوب باتجاه بيروت والشمال، وأعلنت الحكومة اللبنانية فتح المدارس لإيواء النازحين.

وتوعد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بتنفيذ المزيد من الهجمات وتوسيع العمليات العسكرية في لبنان، مؤكدا أن ما تقوم به إسرائيل “تغيير لموازين القوى”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي: علينا التوصل فوراً إلى وقف لإطلاق النار
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • أطلق من لبنان..سقوط صاروخ قرب عمان في الأردن
  • قبل ما تشتري.. تعرف على أنواع الذهب والفرق بين الإيطالي والمصري والتركي
  • الرئيس الأمريكي: وجهت بتعزيز وضع قواتنا في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة
  • الرئيس الأمريكي: مقتل نصر الله يدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها
  • أول تعليق من الرئيس الأمريكي على اغتيال حسن نصر الله
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • “حزب الله” يعلن استهداف مستوطنة كابري الإسرائيلية وقاعدة ومطار رامات ديفيد بالصواريخ
  • الأردن وألمانيا يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة